الرئيسية / عين الصقر / ظاهرة التحرش الجنسي تجتاح إعداديات الناظور


ظاهرة التحرش الجنسي تجتاح إعداديات الناظور

الصورة تعبيرية فقط

مراد اليوسفي

يعاني تلامذة كل من إعداديتي الكندي والمسيرة من مشكل التحرش الجنسي بالتلميذات وتهور بعض من الشباب الطائش الذين يقودون سياراتهم ودراجاتهم النارية قبالة الباب الرئيسي للاعداديتين.
وقد أكد  أحد الآباء الذي تدرس ابنته باعدادية الكندي أن الأمر زاد عن حده بعد ما شاهده من “قلة حياء” على حد تعبيره من طرف بعض العناصر الغريبة عن المؤسسة التعليمية والتي تقصد هاته الأخيرة يوميا صباح مساء من أجل التحرش ببنات هاته المؤسسة، “أضطر يوميا الى الذهاب مع ابنتي الى الاعدادية لكي أحميها من تصرفات هؤلاء المتسكعين الذين يقفون أمام باب إعدادية الكندي ويبتزون بناتنا دون تحرك من رجال السلطة، حيث لا نسجل حضورهم بالمكان الا في مرات نادرة” يقول السيد أحمد أحد الآباء المتضررين. ويضيف السيد أحمد “أعتقد ان من الواجب على رجال الأمن بمدينتنا أن يوفروا كل ظروف الأمن والتمدرس لأبنائنا وبناتنا، لأنه لا يعقل هذا… في مرات عدة أضطر الى التأخر عن عملي لكي أتأكد من أن ابنتي دخلت حجرتها بسلام”.
وفي نفس السياق أفاد شهود عيان بجوار اعدادية المسيرة أن عددا من الغرباء يقفون أمام باب المؤسسة التعليمية بالسيارات والدراجات النارية خاصة وقت خروج التلاميذ من الاعدادية، وأكد شاهد عيان أن سكوت المسؤولين حيال هذا الوضع أدى الى تفشي هذا الأمر، وقد أضاف شاهد العيان لموقع أريفينو أن ساحة الاعدادية عرفت خلال الفترة الماضية حالة اعتداء على ابنة طبيب مشهور بالمدينة تدرس بنفس الاعدادية حيث دهسها أحد الغرباء بدراجته النارية أمام مرأى من الحاضرين.
وتعتبر هاته الحالة من الوقوف أمام أبواب المؤسسات التعليمية بالناظور حالة متفشية بشكل كبير، حيث يعمد عدد كبير من الشبان الى قصد الثانويات والاعداديات بالسيارات والدراجات النارية وابتزاز الفتيات التلميذات وسط صمت المسؤولين ورجال السلطة وكذا المواطنين.

تعليقات الفيسبوك

تعليق

حمل تطبيق أريفينو على جميع الهواتف الذكية و توصل بالأخبار العاجلة برسالة مباشرة SMS على هاتفك


  • taha housin

    taharoche tora nasnit itasad si lghorabae gha tawora nalmadaris ikhasikaniw atassam atzam taharoch najdidi rakho lbolise nozghanghan taba3an di tahramin bach akhasan man3an nomrawat n tlf ijan lmahzala rijal leamn tharachan si tilmidat l i3dadi 3amass wakhas akin adzan minitaw9i3an adagan sercolasion itlamad trahan gha lyce taba3an di tahramin iwa awar chak gha l bolise inasan minitaw9i3an nihni hato zayssan

  • alah yahfad

    minagan lmaseolin ka hato zaysan lbolis ranithni kataba3an di tmahdarin tradafantant homa adman3ant nomrawat

  • http://nadori faycal

    hadchi finma mchit ghadi tal9ah lbant ila ma7tarma ghadi i7tarmoha

  • rifi

    iwa 7ata itasla7 aldakhal 3ad itasla7 ali bara

  • http://arrifinu KHALID

    SALAM 3ANDHOM ALHA9 AT3ADAW WACH ALBANT KATAKHRAJ 3ARYAN …….. BASIF AT3ADAW A3LACH MAKA YAMCHIWACH 3AND ABNAT ANAS HIJAB OSOTRA

  • http://garmazaio garma

    bonjour sertous a 6h c est la ou les clochars profites des filles qui disent rient a leur parent il faut des manifistation contre le directeur dis moi pourkoi a l europe chaque parent amene son fils a l ecole et il sors pas s il vien pas un de ses parent wala hna wladna chytin kayn bazaf wasalam

  • mis narif

    هل الحجاب معيار السترة و العفة ؟كم من محجبة سلوكاتها يستحيي منها الشيطان أما مسألة التحرش فسببه الكبت الذي يعاني منه المجتمع

  • http://holl ahmed

    الحل سهل جدا الرجوع الى لباس الأسلامي اما الفتيات الواتي يردن جدب الشباب فاليستمروا على لباس فاتن,
    يفتن الشيوخ وما بالك بالشباب.

  • Sisou

    على ما يبدو أن الفتاة اللتى تريد أن تدرس يجب أن تبس زيا يضفي عيها لمسة من الوقار حتى تستطيع أن تفرض إحترامها .

  • AMGHNAS

    aye77ath aye7ath manaddegga ne t3liqath dhi 2010 akhmi t3ichem dhi 3am n deqyouss. adh yen3er abbi computer arami ghawem d yiwedh.
    qa wassiwiregh cha kh kouchi tte3liqath.

  • http://holl ahmed

    نعم اخي احترم تحترم نحن المغاربة لنا تقالدنا ويجب احترامها كفانا ان نقلد الغرب في الباس ولمادا لا نقلدهم في اشياء اخرى في الدراسة الجيدة والمبادئ القيمة والأحترام للأنسانية وفي جل المجالات وليس فقط في اضهار الفتات او الشاب المغربي لمفاتنهم.