الحمداوي مُرشح لخلافة فابيانو في هجوم إشبيلية و تغييبه عن الجزائر زاد من إحباطه

20 مارس 2011آخر تحديث :
الحمداوي مُرشح لخلافة فابيانو في هجوم إشبيلية و تغييبه عن الجزائر زاد من إحباطه

المهاجم المغربي منير الحمداوي

العربية.نت: دبي يزن أحمد دخل المهاجم الريفي منير الحمداوي بقوة دائرة اهتمام نادي إشبيلية الإسباني الذي يرغب في التعاقد مع مهاجم جديد يخلف هدافه البرازيلي لويس فابيانو الذي قرر العودة لبلاده والانضمام لساو باولو، في وقت يعيش الهداف المغربي ظروفاً نفسية عصيبة بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لفريقه الحالي أياكس أمستردام الهولندي، ولم يتم استدعاؤه لقائمة منتخب بلاده المدعو لمواجهة مرتقبة مع الجزائر.
ووفقاً لتقارير إسبانية فإن الحمداوي بات في طليعة المهاجمين الذين يريد إشبيلية التعاقد معهم خلال الصيف المقبل لتعويض رحيل البرازيلي لويس فابيانو هداف الفريق ونجمه الأول، والذي سيرحل عقب انتهاء الموسم الحالي لساو باولو.

مفاوضات قريبة

المهاجم منير الحمداوي

ونقلت صحيفة “استاديو ديبورتيفو” الأندلسية والمقربة من إشبيلية عن المدير الرياضي للنادي غارسيا مونتشي قوله إن الحمداوي دخل اهتمامات إدارة النادي وسيغادر وفد من النادي قريباً إلى العاصمة الهولندية للدخول بمفاوضات رسمية مع اللاعب ونادي أياكس الذي لن يمانع رحيل اللاعب في ظل الخلافات العميقة بينه وبين مدرب الفريق فرانك دي بوير.
وبحسب الصحيفة فإن مونتشي اجتمع أخيراً بوكيل أعمال منير الحمداوي للحديث عن وضع اللاعب في أياكس أمستردام ومدى إمكانية التعاقد معه في الصيف المقبل، مشيرة إلى أنه لمس رغبة جادة من اللاعب بالرحيل وإن كانت وجهته المقبلة غير محددة بعد.

رحيل مؤكد

المغربي منير الحمداوي

وأصبح من شبه المؤكد رحيل الحمداوي عن أياكس رغم مضي موسم واحد فقط على تواجده مع الفريق، إذ تعصف المشاكل بعلاقته مع مدرب الفريق الذي دخل في أكثر من مشادة معه وقرر استبعاده من صفوف الفريق أخيراً، بل وألزمه المشاركة في تدريبات الفريق الرديف، وهو ما أثار استياء المهاجم المغربي.
ومن شأن تلك المشاكل والغياب عن المشاركة في المباريات الرسمية الحد من طموحات الأندية الأوروبية القوية بضم اللاعب، إذ كان في بداية الموسم مطمعاً لميلان الإيطالي وفولهام الإنكليزي وديبورتيفو لاكورنيا الإسباني وهوفنهايم الألماني، قبل أن تتلاشى الهالة المسلطة على اللاعب بسبب ابتعاده عن المباريات وقلة تسجيله للأهداف من ناحية، وتردي نتائج أياكس من ناحية أخرى.

ويبدو أن هذا الأمر كان السبب الحقيقي وراء استبعاده من تشكيلة المنتخب المغربي الذي يتأهب لمواجهة الجزائر في عنّابة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في غينيا الاستوائية والغابون، حيث فاجأ إيريك غيريتس المدرب البلجيكي لـ”أسود الأطلسي” الجميع بعدم توجيه الدعوة للاعب، الأمر الذي أثار الكثير من الاستغراب والاستياء بين مشجعي المنتخب المغربي.
يُذكر أن الحمداوي كان محط اهتمام العديد من الأندية الإنجليزية أبرزها فريق فولهام، الذي يمارس بالدوري الإنجليزي الممتاز، ثم ديبورتيفو لاكورونا الإسباني، وهوفنهايم الألماني.

مسيرة مميزة

المهاجم الحمداوي

المهاجم الحمداوي

ولعب الحمداوي بقيمص أياكس أمستردام 19 مباراة أحرز خلالها 12 هدفاً، فيما خاض مع فريق إلكمار 80 مباراة أحرز فيها 50 هدفاً، وفاز معه بلقب الدوري الهولندي عام 2009، وهي السنة التي توج فيها هدافاً للدوري الهولندي (23 هدفا)، علماً أن بدايته كانت مع فريق إكسيلسيور روتيردام، ثم انتقل إلى الدوري الإنكليزي، حيث لعب لفريقي توتنهام هوتسبيرز وديربي كونتي، عاد بعدها إلى الدوري الهولندي، والتحق بتفيلليم تيلبورغ.
وتسبب عدم ورود اسم الحمداوي في قائمة المنتخب المغربي لمواجهة الجزائر حالة من الإحباط للاعب الذي أبدى استغرابه من قرار المدرب إيريك غيريتس، في وقت شابت ردود فعل وتعليقات جمهور المنتخب المغربي استياءً واضحاً، نظراً للمكانة الخاصة التي يحظى بها اللاعب، بالإضافة لتراجع مستوى المهاجم الآخر مروان الشماخ لاعب آرسنال الإنكليزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 7 تعليقات
  • walid
    walid منذ 13 سنة

    al3onsoriya wl hogra waha

  • kamal elmahi
    kamal elmahi منذ 13 سنة

    a3lach almontakhab almaghribi mastad3ach alhamdawiiiiii hal min jawab ,!!!

  • NKHALID
    NKHALID منذ 13 سنة

    li anaho rifi

  • NKHALID
    NKHALID منذ 13 سنة

    lmodarib mosayar machi mokhayar ila galo lfasi onybet hada la matjiboch radi idir brayhom rah kaykhdam okay3tiwh bach i3ich 1000 MSKIN FCHHAR

  • rifton
    rifton منذ 13 سنة

    inchalalh atbah dazyar yarbi

  • saraha
    saraha منذ 13 سنة

    hamdawi you3awid fabiano hhhhhhhh ich gab li gab

  • ik ben rifi
    ik ben rifi منذ 13 سنة

    insha allah tarba7 algerie 3la had 7ogra, vive maroc walakin 123 viva algerie kora waha, hit hagara bghaw ryafa mayla3boch m3a bladhom wakha ma3lich,

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق