الرئيسية / عين الصقر / النيابة العامة تطلب الإعدام لبارون المخدرات الناظوري نجيب الزعيمي ومساعديه
go-fast-go-fast-01-10-2008-2-g


النيابة العامة تطلب الإعدام لبارون المخدرات الناظوري نجيب الزعيمي ومساعديه

النيابة العامة تطلب الإعدام لبارون المخدرات الناظوري نجيب الزعيمي ومساعديهقالت إنه استغل نفوذه وسلطاته لقتل ابن عمه والتنكيل بجثته

عزيزة أيت موسى

طالب ممثل النيابة العامة بتوقيع عقوبة الإعدام على بارون المخدرات، نجيب الزعيمي، المتابع إلى جانب 37 متهما، بينهم العميد محمد جلماد، الرئيس السابق للمنطقة الأمنية الإقليمية بالناظور.
وطلب ممثل الحق العام، خلال مرافعته، مساء أول أمس الثلاثاء، أمام الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، من الهيئة القضائية، إدانة باقي المتهمين، وبينهم جلماد، وخمسة من رجال الدرك، وصحافي، وصيدلي، ومدير وكالة بنكية، بما تراه الهيئة مناسبا وفقا لفصول المتابعة.
وقال ممثل الحق العام، في مرافعته، التي استمرت أزيد من ثلاث ساعات، إن تقديمه لملتمس الحكم بالإعدام في حق نجيب الزعيمي، وخمسة متهمين آخرين، بينهم واحد في حالة فرار، جاء “موازيا لخطورة الأفعال المرتكبة من طرفهم، خاصة ارتكابهم جريمة قتل الضحية محمد الزعيمي”، ابن عم نجيب الزعيمي.
وسرد ممثل النيابة العامة وقائع جريمة القتل، المتابع بها نجيب الزعيمي وعدد من المتهمين في هذا الملف، إلى جانب الاتجار الدولي في المخدرات، موضحا أن الضحية، محمد الزعيمي، جرى تكبيل يديه ورجليه، وإغلاق فمه بلصاق، واحتجازه من طرف ابن عمه الملقب بـ “الحاج” وخمسة من عماله، وكذا تعذيبه لثلاثة أسابيع بالماء الساخن و”الماء القاطع”، وإجلاسه على قنينة، ثم تعذيبه بالصعقات الكهربائية في خصيتيه وأنحاء حساسة من جسده، والتبول عليه، قبل إزهاق روحه عن طريق الخنق بالماء، ووضعه في ثلاجة لمدة ثلاثة أيام، ثم دفنه وهو مكبل اليدين والرجلين بالضيعة، وتبليط قبره بالجير.
واعتبر ممثل الحق العام أن الزعيمي، إلى جانب باقي شركائه في الجريمة (شوحو، والمعمري، والدكتور، وهشام، والشدغاني، الموجود في حالة فرار)، يكونون عصابة إجرامية خطيرة، إذ لم تأخذهم الرأفة والرحمة بالضحية واثنين آخرين من رفقائه، (الملالي وعز الدين، ويعتبران في عداد المفقودين)، ومارسوا في حقهم شتى أنواع التعذيب والتنكيل، قبل أن يقتلوا محمد الزعيمي، ويجهل مصير معاونيه.
وأضاف أن “الزعيمي استغل نفوذه وسلطاته ولم يرحم الضحايا، والصور لدى الهيئة القضائية تكشف مدى بشاعة الجريمة، وهو ما يستحق إدانتهم بعقوبة أشد من الإعدام”.
كما التمس ممثل الحق العام إدانة الزعيمي وباقي المتهمين بعقوبات أشد، في تهمة الاتجار الدولي في المخدرات، معتبرا أن الخطورة تكمن في أن المتهمين كونوا عصابة متخصصة في الاتجار في المخدرات ونقلها وتصديرها إلى الخارج، إذ “تغرق الأسواق بالمخدرات وتخرب عقول الشباب داخل الوطن وخارجه، مع ما يترتب عن ذلك من جرائم وجنايات خطيرة”.
وقررت الهيئة القضائية في نهاية الجلسة، التي استمرت من الرابعة والنصف إلى الثامنة والنصف مساء، الشروع في الاستماع لمرافعات هيئة الدفاع، اليوم الخميس.

تعليقات الفيسبوك

تعليق

7 تعليقات

  1. ET LE BARON DE BOUYAFAR ET SON FILS IMADE QUI CE CACHE A MELILLA

    ?POUR QUOI ON LEURS FAIT RIEN

    ET POUR TANT ECOUTEZ LE TEMOIGNAGE DE EL HADJ HAMED (LARGO)) DE BENI CHICAR

    LUI IL A LE COURAGE DE TOUT DIRE,

    POURTANT TOUT BOUYAFAR LE SAIT , MAIS ILS ONT PEUR DU BARON

    Hadj Hamed témoigne au sujet du meurtre du fils de Houmethoumme, tue pendant une livraison de hachiché en Espagne, par le fils de Mohamed Aberkene.

    Vidéo disponible : Exclusivité Témoignage du meurtre du fils Houmethoumme par Hadj Hahmed largo

    Enfin disponible la vidéo
    Qui ensuite a été livre par le bateau de Malaga aux autorités, aux quelles Mohamed Aberkene a donné 200 millions de centimes à la douane, pour taire lassassinat.
    Quant au père du jeune homme il devait lui donner 250 millions de centimes, pour acheter son silence.
    Sur les 250 Millions, il lui a donné 150 et le reste un peu plus tard.
    Quand monsieur Houme thoumme est retourne le voir pour quil lui donne le reste.
    Mohamed Aberkene lui a répondu que sil ne partait pas il allait dire que lui aussi est complice avec son défunt fils dans le trafic international de drogue.

    Comment ces membres de la douane, ont livré le cadavre de ce jeune homme sans quune enquête au préalable soit effectuée.
    On peut dire qu’à Nador Mohamed Aberkene est intouchable, mais ça on le savais depuis longtemps déjà.

    Ce qui nous choque cest comment un père peut accepter de largent, pour taire le meurtre de son propre sang ?

    http://www.youtube.com/watch?v=dJkRFIICejA&feature=player_embedded

  2. had attaghiya khaso al i3dam chan9an amam annas wa 3ala alhawae mobacharatan 3ala jami3 al9anawat alwatania wa ramyih fi alba7r liyakon 3ibra lil akharin

  3. ina ikhadman di almokhadirat khazar mayami darya idakar rasan or waya7ri dakaran da almojrimin wadaysan bo ara7mat na9an abnadam akhmi anrin yazid najim tora antasra khas dijan abnadam yasbah aswatas itag arkha isbah ak yawdan anhara akhza minkhas adyafran amis na3zizis watya7im marra manaya akh rawsakh nadanya na7mad abi euro nal7alal a7san zi lamlayan nal7aram

  4. السلام عليكم

    الحكومة الفاسية والمسؤولين كلهم وجبت لهم الاعدام ،أما نجيب زعيمي فهو مجرم خطير ولكن كان من الاشخاص المحبيبن في أوساط الفقراء وإن كان المال حرام، لكن كان له الفضل في الاسترزاق من بعض الفقراء عفوا بل أغلبهم .

    الغيور على جهة الريف الحبيبة

  5. نجيب الزعيمي مجرم خطير وسفاح وفي نفس الوقت يفعل الخيرات ومن المتصدقين ومن الناس الذين يشترون الاضاحي للفقراء خاصة في عيد الاضحى نرجوا من الله ان يسامحه على ما اقترف من جرائم وان يتوب الى الله انه هو التواب الرحيم

  6. المنحرفون و المجرمين يجتمعون بالعشرات في وضوح النهار لتناول الخمور و المخدرات بالمكان المسمى الزيتون بالقرب من ثانوية الفيض و فبالة تلاميذ مدرستين (الفيض و عمر ابن الخطاب) وقبالة جميع المارة و أتمنى أن تتخذ الشرطة الأجر آت الضرورية لتفادي حدوث أي كارثة لقدر الله

  7. طلب النيابة العامة هو أقل ما يمكنها أن تطلبه للمحكمة في حق هادا المجرم الحقير.