الرئيسية / عين الصقر / صور المجرمين: إعادة تمثيل جريمة قتل شخص قرب فندق بابل بالناظور بسبب هاتف نقال
morad_0004


صور المجرمين: إعادة تمثيل جريمة قتل شخص قرب فندق بابل بالناظور بسبب هاتف نقال

أريفينو

أعادت عناصر الشرطة القضائية بالناظور الاثنين تمثيل جريمة القتل التي ذهب ضحيتها شخص في الاربعينيات من عمره مساء الاحد 19 فبراير بالناظور.

عناصر الشرطة اصطحبت الجاني و شريكه لمسرح الجريمة قرب فندق بابل بالناظور أين قاما بالاعتداء على أخوين حوالي الخامسة من مساء الأحد، حيث سلبا احدهما هاتفا نقالا و لما تدخل الأخ الآخر للدفاع عن أخيه باغته أحد المجرمين بطعنة أردته قتيلا بعدما قضى ساعات في غرفة العناية المركزة بالمستشفى الحسني…

الجانيان اللذان ينحران من حيي بوبلاو و الريكولاريس ألقي عليهما القبض حوالي الثانية من بعد منتصف  ليلة الاحد الاثنين بمقر سكنهما بعمارة بورطل بحي لعري الشيخ و التي كانت تأوي في وقت سابق مقر الدائرة الامنية الأولى.

حيث اعترفا بالمنسوب اليهما بعدما تعرف عليهما أخ الضحية الذي نجا من الاعتداء بعدما هرب من الجناة اثر قتلهم اخاه.

هذه القضية و إن كانت تستوجب تقديم التحية للشرطة القضائية بالناظور على سرعة إحضار المجرمين إلا أنها تدق ناقوس الخطر حول نمو ظاهرة الاجرام بالمدينة و التي وصلت للحد الذي دفعت فيه شابين لقتل مواطن بسبب هاتف نقال قد لا يساوي أكثر من 200 درهم.

للإشارة فقط فإن القاتل الذي تجدونه على يمين الصورة الأولى كان يمارس بيع الخضر على متن عربة مجرورة بحمار في شوارع الناظور قبل أن يتفرغ للسرقة و اعتراض السبيل.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

17 تعليقات

  1. bghit na3raf 3lach arrifinu.net madaratch f l3onwan 3issaba nadoria ta9tolou mowatinan bar2an a3zal
    walla ga3 lmojrimin jayin man fes
    ach had racisme ya arrifinu.net khallina nahtarmokom

  2. الاعدام الاعدام
    الاعدام الاعدام
    الاعدام الاعدام
    الاعدام الاعدام
    الاعدام الاعدام
    الاعدام الاعدام

  3. Enna lilahi wa ena elaihe raji3un

  4. انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق عائلته الصبر
    لمادا النفول البطالة اوالفقر هو السبب والشابين المجرمين اجساهم كالبغال وفرص الشغل متوفرة في مدينة الناضور التمن مرتفع اكثر من الدن الاخرى خاصة في قطاع البناء اقل شيء يشتغلان منافرية 100 درهم ويحصلان على لقمة عيش من حلال ويسلكان الطريق الصحيح بدل ان يسلكو الطريق الؤدية الى
    جهنم
    اتدكر سنة1997كان عمري 20 سنةولم اكن اعرف مدينة الناضور اين تقع بكل صراحة كنت في تلك الوقت اشتغل بمدينة الدار البيضاء ومسقط راسي من مدينة الجديدة فكرهت الشغل مع العرب او ناس الغرب لان المعقول عندهم لاشي كنت حيرانا الى اي مدينة ادهب فكنت اسمع عن الريفيين بانهم القوم الوحدين في المغرب معقولين فاخترت مدينة الناضور اعجبني اسمها قبل ان اصل اليها فلما وصلت البها يوم15 رمضان 1997 لم اكن اعرف احدا فيها وليس لدي صديق فيها ولاعائلة وصلت في الصباح فبدات ابحت عن العمل ياله من هدوء كان يخيم على المدينة يالها من معاملة واخلاق حسنة تلقيتها من الريفيين ومن تواضع تختلف بكثير على ناس الغرب نمت يومين في الخلاء في حي المطار عندما كان نبات اخضر لكن كنت مرتاحا نفسيا بسبب هده المعاملة الهدوء الدي وجدت يختلف عن المدن الاخرى رغم الضروف الصعبة في رمضان والبرد القارس والضباب يتهاطل عليا افزك تيابي وفي اليلة التانيةلم يبقى لدي ولو درهم واحد في جيبي ورفعت يدي الى الله ان يرزقني غدا واستجاب لي الله دعائي في تلك اليلة رغم اني لم اكن اصلي لكن كنت متوكل على الله وفي رمضان كانت الدعوة مقبولةوفي الصباح وجدت عمل واشتغلت ومن حسن الحض صاحب العمل الدي اشتغلت معه لديه منزل وبه افرشة وغطاء خاص للناس الدين يشتغلون معه ويطبخ لنا حتى فطور رمضان ولايعطينا فلوس الشغل كلها ولم يطمع لنا في درهم واحد بكل مضت سنتين اشتريت ارضا وبنيت منزلا بضواحي مدينة الناضور لكن الان انا موجود بالمملكة العربيةالسعودية وساعود قريبا الى منزلي الموجودبهده المدينة الغاليةالتي علمتني ولم انساها حتى اموت بجانبها وانا فخور بالريفيين في كل مكان واتمنى يقوموا بتطهير مدينتهم من المجرمين لاني كلما اسمع شيء من هدا القبيل لايعجبني واتاسف كل الاسف الشديد
    الهدف من هدا الموضوع هو الاعتماد على النفس والتوكل على الله
    تقبلو مني عبارات التقدير ولاحترام وشكرا

  5. عفوا خطاء في لايعطينا

  6. al9asas toma al9asas a 3ibad allah

  7. walahila tkhaf takhraj daba bara .finak ya alaman finak ya dawla.allahoma ina hada monkar

  8. المشكل هي المخدرات
    ابرشان
    حشيش
    كوكا
    ويسكي
    والبطالة أين يجد المدمن 200 درهم يوياً فهده هي الوسيلة التي يختارها
    إعتراض سبيل المارة بإستعمال أسلحة بيضاء ضرب والجرح والقتل دون أن يشعر ل أنه يفكر فقط أن يحصل على نصيب الدي يقتني به المخدر
    فمن المسئول ؟

  9. من متتبع للاحداث

    الاعدام ارحم بهؤلاء المجرمين كل من يحتاج الى مال يذهب ويعترض سبيل الابرياء لقتلهم اوسلب ممتلكاتهم هذا ليس بعذر لا تقبله كل الاعراف البشرية ولا القوانين اللاهية والوضعية انما في نظري البعد عن التوعية الدينية التي تجعل كل منا يحاسب نفسه عن اعماله عليه دائما ان يجعل بين نصب اعينه هادم اللذات اي الموت هل الذي يرجوا رحمة ربه ان يقدم على وضع حد لانسان في مقتبل العمر لا والله نحن بشر نخطئ ونصيب مهما كانت الضروف لا ان تقدم على قتل انسان كرمه الله على كل المخلوقات انها قمة العتو والاستعلاء والتجبر في هذا الكون على حدود الله فالطريق الاصلح الى وهي العودة الى شرع الله

  10. Tout d’abord, mes condoléances à la famille de la victime et implorons Allah de l’accepter chez lui comme un “CHAHID” Inchâ Allah

    Pour que ces crimes ne se reproduisent plus, il est indispensable de
    faire appliquer “ALKASSAS” la loi d’Allah
    Ces criminels qui agissent ainsi savent qu’après quelques mois voire même quelques année assez courte, ils sortiront par la grâce royale. Et c’est cette indulgence qui rendent ces criminels récidivistes plus orguelleux et représente un d&anger publique
    Par ailleurs, ceci n’est que la conséquence et le résultat de l’absence de la sécurité qui régne dans la ville dont les responsables politques et de la sûreté de cette ville qui endossent la responsabilté

    Je préconise à Monsieur le Minsitre de la justice de légiférer une loi qui exclue ces criminels de la grâce royale et de renforcer aussi les peines à leur égard au moins si on a du mal à appliquer cette loi divine d’Allah

  11. من المعروف عنه أنه لا يغفر الخطأ وأي تجاهل صدر عنه إنما لتأخير العقاب..عندما دخلت عنه لم يتقبل بالشكل المطلوب ولذلك طلب مني بلباقة مصطنعة أن أجلس على الكرسي بينما اصطحب مستشاره الى غرفة أخرى ربما لكي يسأله عن هويتي..تاخر الاثنان أكثرمما أطيق ولم تبلغ منها عبارة أو اشارة تحثني على الصبروالجلوس على الوقت..حتى إذا غالبني السهاد؟؟عاد الشيخ يحمل كتابا في يمينه وفي اليد اليسرى حقيبة جلدية أكل عليها الباطل وشرب وما كادت تلتقي عيوننا حتى بكى بكاء استشعرت به قدوم رحيله وعوض أن تتغلغل دموعه في وجداني على نحوتوقظ في عاطفة قلت في دواخلي-ارحل-ثكلتك حفيدتك..من المعروف أن الشيخ يحترف السحرويعلم الازواج ما يفرق بينهم وإن كان هناك من يجعل حقيقة هذا المارد فلا أحد ينكرمعرفته بالعرجاء التي حاصرها المصلون بينما هي تتدحرج مسرعة قادمة من الوجهة الامامية للمسجد الذي يطل على القصر الملكيي ولا أحد يجهل أن الشيخ يشتغل إماما هناك لكن دهائه يمتد خارج هذا البيت لكي يؤثرفي الشارع ويتدخل في حياة الناس ويحمل أسفار السلطة لكي يستمد بها شرعية اغتصاب القانون..
    الشيخ-قل لي ماهومشكلتك يا بني..؟
    أنا-أريد أن أهاجرخارج الوطن وكلما سعيت فشلت مثل المطبوب..؟
    هو-عليك أن تعلم أنني لا أمتهن السحرلكنني أساعد الشباب على حل مشاكلهم وبدون مقدمات..؟
    أنا-بدون مقدمات يعني ماذا..؟
    هو-الاستشارة الاولى بالمجان في سبيل الله لكن هذا لا يعني صدقة ولكن يعني تفاهم مبدئي يحدث بيني وبين الزبناء على أن تتم عملية الدفع في وقت لاحق..وها نحن نسعى الى ربح الدنيا والاخرة..
    أنا-أبحلق فيه وأجحظ عيناي في وجهه الممسوخ..هذا يعني الحيلة يا شيخ
    هو-ومن قال لك بان الاسلام دين يسر وصالح لكل زمان ومكان..وها أنت تسيئ الى فقيه المؤمنين وهذا محرم بالاجماع..يتبع

  12. كمواطن من الناظور اطالب باعدام الجاني في ساحة عمومية في حضور ساكنة الناظور .ليكونوا عبرة لامثال هؤلاء الحثلاء..ورحم الله الشهيد

  13. الواقع المر

    رحم الله الضحية والصبر لذويه،
    لو دافع الضحية عن نفسه وقتل المجرم دفاعا عن نفسه لأصبح الضحية مجرم ويحكم بالمؤبد.
    إلى متى تبقى الضحية دائما ضحية؟
    أين القانون؟ أين العدل؟ أين الصرامة في القانون والعدل؟

  14. عبد الله الإدريسي

    القِصاص…الإعدام

  15. ايها الاخ الكريم مصطفى
    لو تدري كيف كانت هده المدينة في الثمانينات وبداية التسعينات
    والله كانت خاااامة بكل معنى الكلمة
    حياء وسكون وهدوء وراحة بال للكبار قبل الصغار
    الا انها اليوم وياااللاسف يااا للاسف انقلبت راسا على عقب
    وكل شيئ ساهم في هدا الانقلاب اسباب بعضهاواااضحة معروفة واخرى الله اعلم بها وبمخططاتها…

  16. مثل هؤلاء البشـر ما جدوى بقاؤه في هذا الكون.لأنه بعد خروجـه من السجن سيكـرر إذن الإعـدام أظن أن الإعـدام هو جزاءهم ليكونوا عبـرة للآخريـن.مثـل هـذا النـوع لا يدخلـون في إطـار حقـوق الإنســان ولا خيـر في وجـودهـم إذن يتوجب إبادتهم.

  17. كمال الناضوري

    في الدول التي تحمي مواطنيها نجد الشرطة تقوم بدوريات فى كل الشوارع 24/24 بالاضافة الى شرطيين يمشون بين الشوارع كما نراه في مليلية . اما عندنا فالرشوة مستشرية و الفاهم يفهم و لهادا السبب نجد الاجرام بكثرة فحالهم\الشرطة\ كحال الاطباء كلما كثرة الامراض إلا و ازدادوا غنى و ارتفعت المداخيل على حساب الفقراء.
    بين كل هؤلاء فلابد ان يوجد بينهم من هو شريف و غيور و هم من نحييهم و دام الله عز و جل في عونهم.