الرئيسية / الملفات الخاصة / بصمات العامل الجديد: إختفاء مظاهر الاستعداد المكثف للزيارة الملكية للناظور
nadorbynight15


بصمات العامل الجديد: إختفاء مظاهر الاستعداد المكثف للزيارة الملكية للناظور

أريفينو/ حسن المرابط
اكدت مصادر مطلعة تتابع عن قرب الاستعدادات الجارية للزيارة الملكية المرتقبة للناظور ان بصمة عامل الناظور الجديد مصطفى العطار بدأت تظهر على تسيير الشان العام بالإقليم.
نفس المصادر أكدت ان العامل الجديد على عكس من سبقوه فضل توزيع مهام مراقبة و تتبع أوراش التدشينات بالناظور للقواد و الباشوات كما فضل عدم المبالغة في عمليات التزيين كما كان يحدث خلال الزيارات الماضية.
هذا و لاحظ مراسلو أريفينو بمختلف مناطق أريفينو ان عمليات التزيين المفرط لا تتجاوز محيط مواقع التدشينات او وضع الحجر الأساس كما لاحظوا اختفاء عمليات إعادة رصف الطرقات و خاصة تلك المعلوم ان الملك يمر منها بكثرة.
هذا و انتشر عمال الانعاش الوطني في مداخل مدينة الناظور لتنظيفها و تزيين حدائقها فيما يلاحظ غياب أي تعامل مميز لشوارع المدينة المنتظر ان تلقى العناية خلال الأيام القليلة المقبلة.
من جهة اخرى لا تزال عدد من الإدارات العمومية بالناظور لم تعد صباغة واجهاتها كما تفعل كل سنة كما أن الوضعية البيئية لا تزال كارثية بفعل انتشار الأزبال في الشوارع إضافة لعدم وضع أي مقاربة لحد الآن لمحاربة المئات من الكلاب الضالة التي تجتاح احياء المدينة و محيطها و جحافل الناموس التي تعكر صفو نهارها و ليلها.
هذا و يذكر ان وزارة الداخلية تخصص سنويا حوالي ملياري سنتيم للناظور في بند مخصص للزيارة الملكية يتم توزيعه بين إيواء و تنقل و إطعام الوفود المرافقة للملك ثم تعويض الموظفين الذين تتطلب مهامهم العمل بشكل مكثف قبل الزيارة و اثنائها و تزيين المدينة فيما كان العمال السابقون يستعملون جزءا الميزانية المذكورة “أو هذا ما كان يقال على الأقل” لإعادة رصف عدد من الشوارع.
هذا و لاحظت اريفينو ان اشغال التزيين و الصباغة بالحسيمة التي سيزورها الملك بعد الناظور تبدو اكثر كثافة.

أريفينو تعيد تذكيركم باستعدادات الناظور للزيارة الملكية السنة الماضية و تعيد نشر بعض الصور التي تؤرخ للمدينة ليلة قبل وصول الملك إليها

تعليقات الفايسبوك

تعليق

تعليق واحد

  1. alkhawfo mena lmakhlou9.wala yakhafouna mena alkhali9 wahowa maliko samawate walard
    wahoua yarahom sobhan wamasaan walaylan