تفاصيل جديدة بشأن قضية ” مريم أبركان” التي قتلتها امها بهولندا: “مريم” لم تكن حامل

24 يناير 2013آخر تحديث :
تفاصيل جديدة بشأن قضية ” مريم أبركان” التي قتلتها امها بهولندا: “مريم” لم تكن حامل

متابعة : محمد بوتخريط Miryam (1)

لا زالت وسائل الإعلام الهولندية تتابع (منذ يوم ثاني ينايرالجاري) تفاعلات جريمة قتل عائلية، والتي راحت ضحيتها ” مريم أبركان ” فتاة في السادسة عشرة من عمرها من أصل مغربي .

كما لا زالت النيابة العامة من جهتها تباشرالتحقيق في الحادث المروع وملابسات “الجريمة” . بعد أن تضاربت الكثير من الروايات بشان أسباب هذا الحادث الأليم . حيث حملت مصادر أسباب ذلك إلى لكون الفتاة ( ربما) كانت حامل ، فيما رجحت روايات أخرى إقدام الأم على قتل طفلتها إثر خلافات بينهما وأن للحادث علاقة بما يسمى ب”جرائم الشرف”  .

 النيابة العامة بمدينة أوتريخت الهولندية نفت من جهتها مساء أمس الموافق 23 من الشهر الجاري كل ما راج و يروج حول أسباب الحادث سواء المتعلقة منها بكون الفتاة كانت حامل أو تلك المتعلقة بجرائم الشرف .

وفي السياق ذاته ، تناقلت مختلف وسائل الإعلام الهولنية  ما أكدته النيابة العامة من أن الفتاة لم تكن حامل وبالتالي فكل ما تم ترويجه حول أسباب الحادث لا أساس له من الصحة  باعتبار ان  “القاتل” لم  يترك أي إشارات تفيد بالأسباب وراء إقدامه على هذه الجريمة ، بينما تستمر التحقيقات حول أسباب ودوافع الحادث والحالة النفسية والمرضية للأم المتهمة واستجواب آخرين من محيط العائلة خاصة الأم.

ومن جهته أكد محامي ” الأم /المتهمة الرئيسية في الحادث “, أن والدا الفتاة كانا “منزعجان” من تصرفات إبنتهما التي كانت تعيش “مراهقتها” على طريقتها الخاصة . وتابع انه “ليس في الأمر ما يشير الى “جريمة شرف” أو ما شابه ذلك” .

وعلى العموم تبقى كل الاحتمالات حول صحة هذه الأسباب وغيرها من عدمها واردة في انتظار أن تتوضح الأمور أكثر بعد انتهاء الجهات المختصة من التحقيقات المنوطة بعهدتها في مختلف الأسباب والحيثيات ذات العلاقة بالحادث .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق