الرئيسية / أخبار المغرب / صورة: سبحان الله، جثمان الصحابي الجليل حجر بن عدي كما هو منذ وفاته قبل 1400 سنة
Sans titre


صورة: سبحان الله، جثمان الصحابي الجليل حجر بن عدي كما هو منذ وفاته قبل 1400 سنة

Sans titre
بعد نبش قبر الصحابي المجاهد حجر بن عدي رضي الله عنه و أرضاه.. تم استرجاع الجسد الطاهر
ويظهر بالصورة أن الجسد كما هو لم يبلى ولم يأكله الدود
قال الله تعالى : أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
هذا و كانت معلومات قد أكدت نبش قبر الصحابي الجليل من طرف بعض عناصر الجيش الحر و نقل جثته لمكان خفي بقصد تضييع أثره عن الشيعة الذين بنوا ضريحه و كانوا يزورونه زعما بأنه من شيعة علي كرم الله وجهه.
بينما تؤكد عناصر الجيش الحر أن جنود النظام السوري هم من قاموا بنبش القبر بحثا عن كنوز مزعومة.

إقرأ أيضا:

أخطر ما كتب عن قطر لحد الآن: كتاب فرنسي يكشف أسرار العائلة المالكة و صراعاتها

+صور نادرة أسرار تفوق الخيال: مملكة القذافي.. سادية وشذوذ واغتصاب و غلمان و مؤامرات

 

إقرأ أيضا:

مضاربة في احد المطاعم السعودية

بس في السعودية انسان بقدرات تفوق القردة

مسن سعودي يذهب للمسجد حبوا مؤثر

+18: القصاص بفصل الرأس في السعودية

قطع رأس ساحر في السعودية و تصوير خفي لآخر

مؤثر: إنتحار سيدة داخل الحرم المكي

حقيقة ما جرى للزوجين اليمنيين اللذين صورا غرقهما

مثير: طليقة مذيع الجزيرة أحمد منصور المغربية تفضح تفاصيل أسراره الشخصية و المهنية

ماذا يحدث في أول ليلة لك في القبر مؤثر

إعدام جماعي بالكويت

بالفيديو .. حقيقة جثة الصحابي حجر بن عدي التي اخرجت من القبر

أوضح تسجيل نشرته “الغوطة الشرقية” حقيقة الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية على انها للصحابي الجليل حجر بن عدي بحسب زعم ما يُسمى الجيش الحر السوري، والحقيقة انها لمواطن سوري قتل بتاريخ 1-5 على بلدة حزة وهو محروس الشربجي.

يُشار إلى انه وفي السنة 51 قتل  احد اعوان معاوية بن أبي سفيان “عبد الرحمن بن عثمان الثقفي” حجر بن عدي  بالموصل وبعث برأسه الى معاوية بن أبي سفيان ، حيث كان مطلوب رأسه مع ستة من أصحابه وهم شريك بن شداد الحضرمي، وصيفي بن فسيل، وقبيصة بن ضبيعة، وكدام بن حيان، ومحرز بن شهاب، وعبد الرحمن بن حسان، وكانت التهمة التي استوجبوا بها القتل أنهم شيعة الإمام علي وإنهم أبوا أن يتبرءوا منه، وكان مقتل الستة الأولين في وضع بالغ القسوة فان معاوية أمر أن يطالبوا بالبراءة من علي، فان أبوا، فتحفر قبورهم أمامهم وتهيأ لهم أكفانهم ثم يقتلون من بعد ذلك ولما مشوا إلى حجر بالسيف ارتعد، فقيل له: إنك زعمت أنك لا تجزع من الموت فقال: وكيف لا اجزع وأنا أرى قبرا محفورا، وكفنا منشورا، وسيفا مشهورا.

شاروخان يدافع عن الإسلام ||| مترجم

الفيديو الذي أذهل ملايين المشاهدين عبر العالم

شاهد أغبى 5 أشخاص في العالم

أجمل 40 ثانية ستشاهدها في حياتك

صدمتها سيارة ودهستها حافلة و لكنها نجت

كوثر طفلة من الناظور تناشد المحسنين لإجراء عملية جراحية قبل بتر رجلها

شاب بزي فتاة يعاني من التحرش في مصر

معارك تصدي الجيش السوري الحر لقوات حزب الله

مؤثر جدا: شاهد ماذا يأكل الفقراء في مصر

28 مكانا في العالم لن تصدق انها موجودة فعلا؟

+18: الجن يسأل و الراقي المغربي نعيم يجيب

شاب يدعو إلى الحجاب في تونس فتتقدم 35 فتاة بإرادتهن

مقطع يثير دهشة محبي آي فون 5

مسلم صيني يجاهد فى سوريا مؤثر جداً

عقائد البوذيين فى الموت مقطع مؤثر جدا

سيرة الصحابي الجليل حجر بن عدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Hujr ibn Adi's Shrine.jpg

هو حجر بن عدي بن معاوية بن جبلة بن عدي الكندي، المعروف بحجر الخير، كنيته أبو عبد الرحمن. و في مصادر أخرى ابن جبلة بن عدي بن ربيعة بن معاوية الأكرمين بن الحارث بن معاوية [1] أسلم وهو صغير السن، ووفد مع أخيه هاني بن عدي على النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو في المدينة في آخر حياته (صلى الله عليه وآله وسلم).

وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار ، من شيعة علي – رضي الله عنهما – . شهد صفين أميرا ، وكان ذا صلاح وتعبد .

كان حجر بن عدي قائدا عسكريا ، وكان معروفا بالشجاعة والشهامة والورع والتقوى والزهد والأمانة والصدق وهو من أعظم قادة الفتوحات الإسلامية وصف في كتب التراجم عند المسلمين عادة بأنه كثير العبادة حتى وصفه الحاكم في المستدرك براهب صحابة خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله ص ، و جاء في تفسير ابن كثير أن حجرا كان شجاعا تقيا ظهرت له كرامات في حروبه و شهادته في ما وصفه الطبري و ابن الاعثم بأنه كان فارسا في فتح العراق و ايران و الشام

حياته

أسلم حجر في مقتبل شبابه حينما قدم الى المدينة مع اخيه هاني بن عدي الى الرسول محمد (عليه الصلاة و السلام)[2]. وكان حجر أحد المعدودين الذي شاركوا في دفن أبي ذر الغفاري بالربذة حينما أبعده الخليفة الثالث عثمان بن عفان اليها، وذلك بسبب إنتقادات وجهها أبي ذر الغفاري اليه حول سياسته وطريقة حكمه في النصف الثاني من خلافته. وكان حجر احد قادة الفتوحات الاسلامية في بلاد الشام حيث فتح عدرا التي قتل فيها فيما بعد وشارك في القادسية[3]. وكان حجر يلقب ب”حجر الخير” لشدة ورعه بينما كان له ابن عم اسمه حجر ايضا و إسمه حجر بن يزيد كان يلقب ب”حجر الشر” وكان من جنود معاوية في صفين.

كان حجر من انصار علي بن ابي طالب وشيعته حيث اسرع الى مبايعته حينما تولى الخلافة وبقي ملازما له لايتركه. وحارب معه في معركة صفين وكان من قيادات الجيش حيث كان قائد مذحج و الأشعريّين. وكان من قيادات جيش امير المؤمنين علي في صفين ايضا، فكان قائدا على كندة و حضرموت و قضاعة و مهرة. وأوّل فارسين برزا والتقيا بصفّين في السابع من شهر صفر سنة 37 هـ هما حجر بن يزيد من معسكر معاوية بن أبى سفيان الذي طلب ابن عمّه حجر الخير حجر بن عدي الكندي للقتال. فتبارزا وكاد حجر بن عدي يقتل ابن عمه لولا تدخل خزيمة بن ثابت الأسدي من معسكر معاوية الذي ضرب حجر الخير ضربة كسر بها رمحه. وقتل حجر بعد ذلك الكثير من قيادات جيش معاوية بالمبارزة[4]. وحارب مع علي بن ابي طالب في النهروان فكان قائدا لميمنه الجيش.

وكان معاوية قد ارسل الضحاك بن قيس بثلاثة آلاف مقاتل ليشن الغارات على المناطق الواقعة في طاعة علي سنة 39 هـ.فنهب الأموال، وقتل من لقي من الاعراب حتى مر بالثعلبية فأغار على الحجاج فاخذ أمتعتهم، ثم أقبل فلقي عمرو بن عميس بن مسعود الذهلي(ابن أخي عبد الله بن مسعود صاحب رسول الله) فقتله في طريق الحج[5]. فارسل علي حجر بن عدي قائدا لجيش قوامه اربعة آلاف مقاتل تمكن من الاصدام بجيش الضحاك وانتصر عليهم فهرب الضحاك الى الشام.

مقتله

وبعد استشهاد علي بن ابي طالب استولى معاوية على حكم العراق ومن ضمنها الكوفة فوجد حجر نفسه محكوم من قبل نظام يخالف منهجه الذي اتبعه، وكان الحاكم الجديد للكوفة هو المغيرة بن شعبة الذي حكم الكوفة لسبع سنوات لا يتوانا عن لعن علي على المنابر الامر الذي كان يغضب الشيعة وعلى راسهم حجر الذي كان دائما مايقوم لينادي في المسجد مستنكرا ذم علي، وتكثر المجادلات بين الطرفين ويكثر الشجار لكن المغيرة كان حريصا على الا يقتل حجر او يصيبه باذى فكان يقول:”إنّه قد اقترب أجلي وضعف عملي وما أحبّ أن أبتديء أهل هذا المصر(المدينة) بقتل خيارهم وسفك دمائهم فيسعدوا بذلك وأشقى، ويعزّ معاوية في دنياه ويذلّ المغيرة في الآخرة، وسيذكرونني لو قد جرّبوا العمّال بعدي”[6].

فمات المغيرة سنه 50 هـ فحكم الكوفة زياد ابن ابيه ليصبح بذلك حاكما على البصرة وعلى الكوفة. وكان زياد شديد العداء لعلي وشيعته وشديد التربص بحجر بن عدي. وسرعان ماتصادم الاثنان فاعتقل حجر بن عدي ومعه نفر من اصحابه واودعوا السجن. وجمع اربع من كبار المسؤلين في حكومته ليشهدوا على حجر فكتب احدهم وهو ابو بردة بن ابي موسى الاشعري:”بسم الله الرحمن الرحيم ” هذا ما شهد عليه أبو بردة بن أبي موسى لله رب العالمين، شهد أن حجر بن عدي خلع الطاعة وفارق الجماعة ولعن الخليفة ودعا إلى الحرب والفتنة، وجمع الجموع يدعوهم نكث البيعة، وخلع أمير المؤمنين معاوية، وكفر بالله كفرة صلعاء” فاعجب زياد بهذه الشهادة وقال:”على مثل هذه الشهادة اشهدوا، والله لأجهدن في قطع عنق الخائن الأحمق”[7].

ثم دعا الناس فقال: اشهدوا على ما شهد عليه رؤوس الأرباع، قام عناق بن شرحبيل التميمي أول الناس فقال: اكتبوا اسمي، فقال زياد: إبدأوا بقريش ثم اكتبوا اسم من نعرفه ويعرفه معاوية بالصحة والاستقامة، وشهد غيرهم حتى وصلوا السبعين اسما. وكتب باسماء اشخاص لم يشهدوا بالفعل على حجر وكان احدهم شريح بن هانئ، الذي علم ان اسمه قد وضع في هذه الشهادة فارسل الى معاوية على وجه السرعة رسالة كان نصها:”لعبد الله معاوية أمير المؤمنين من شريح بن هانئ، أما بعد فقد بلغني أن زيادا كتب إليك بشهادتي على حجر بن عدي، وأن شهادتي على حجر: إنه ممن يقيم الصلاة، ويؤتي الزكاة، ويديم الحج والعمرة، ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، حرام المال والدم فإن شئت فاقتله، وإن شئت فدعه”[8].

فقرا معاوية ذلك واكتفى بشطب اسم شريح من الشهادة من الدون التحقق من صحة شهادة باقي الاسماء.

تردّد معاوية في قتل حُجر وأصحابه، خشية تذمّر المسلمين ونقمتهم عليه، فأرسل إلى زياد يخبره بتردّده فأجابه زياد: «إن كانت لك حاجة بهذا المصر فلا تردّن حِجراً وأصحابه إلي».

وجّه معاوية إلى حجر وأصحابه وهم في مرج عذراء رسولاً فقال له حجر: «أبلغ معاوية إننا على بيعتنا ، وأنه إنما شهد علينا الأعداء والأظناء، فلما أخبر معاوية بما قال حجر، أجاب: زياد أصدق عندنا من حجر».

رجع رسول معاوية إليهم مرة أخرى وهو يحمل إليهم أمر معاوية بقتلهم أو البراءة من علي فقال حجر: «إن العبرة على حد السيف لأيسر علينا مما تدعونا إليه، ثم القدوم على الله، وعلى نبيه، وعلى وصيه أحبّ إلينا من دخول النار، فقال له السياف عندما أراد قتله، مدّ عنقك لأقتلك، قال إني لا أعين الظالمين على ظلمهم، وطلب منهم قبل ان يقتلوه ان يقتلوا ابنه همام قبله فقتلوه فسئلوه عن سبب طلبه هذا فقال: ” خفت أن يرى هول السيف على عنقي فيرجع عن ولاية علي[9]“. فضربه ضربة سقط على أثرها شهيداً سنة 51هـ ، ودفن في مرج عذراء وقبره معروف هناك.

أحدثت جريمة قتل حجر وأصحابه ضجة واستنكاراً كبيرين في العالم الإسلامي ، ومن الشخصيات التي استنكرت ذلك الإمام الحسين . لشدة ورعه وتقواه، وتمتعه بصفات حميدة، كالشجاعة والعزة والعنفوان.

قبره

تم نبش قبره الواقع بمدينة عدرا في سوريا بتاريخ 27 ابريل 2013 حیث نبشت مجموعات تابعة لـ«الجيش السوري الحر» قبره واستخراج الجثمان ودفنه في مكان غير معروف. وتم نشر صورتين للقبر بعد نبشه، وكتب تحت إحدى الصورتين «هذا مقام حجر بن عدي الكندي: أحد مزارات الشيعة في عدرا البلد، قام الجيش الحر بنبش القبر ودفنه في مكان غير معروف بعدما أصبح القبر مركزاً للشرك بالله». وذكرت الأنباء أن المسلحين عاثوا خراباً في المقام، وقاموا بإخلاء القبر، ونقلوا جثمان الصحابي إلى مكان مجهول.

يشار إلى أن جبهة النصرة هي التي تسيطر على منطقة عدرا، حيث الضريح. [10] [11] [12] [13]

فضائله

    • قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): «سيُقتل بعذراء أُناس يغضب الله لهم وأهل السماء» [14].
    • قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): «يُقتل بمرج عذراء نفر يغضب لهم أهل السماوات»[15].
    • قال علي بن ابي طالب: «اللّهم نوّر قلبه بالتقى، واهده إلى صراط مستقيم، ليت أنّ في جندي مائة مثلك»[16].
    • قال علي بن ابي طالب: «يا أهل العراق، سيُقتل منكم سبعة نفر بعذراء، مثلهم كمثل أصحاب الأخدود[17]».

 

شاهد عيان: المسلحون احتفلوا بنبش قبر حجر بن عدي

جثمان الصحابي حجر بن عدي وجد طريا وكأنه ابن يومه

7ujayr

ادانة واسعة لنبش قبر الصحابي حجر بن عدي بسوريا

gbvgvv

تعليقات الفيسبوك

تعليق

16 تعليقات

  1. سبحان الله

  2. تصحيح التزوير: الصورة ليست للصحابي، فالكتب التاريخية تذكر أن الصحابي ضرب رأسه بالسيف،ضربة فصلت الرأس عن الجسم وتوفي شهيدا، والصورة المعروضة لجثة تحتفظ الرأس غير مفصول، فكيف تم إرجاعه وتثبيته في مكانه؟؟؟

  3. بالنسبة للصورة قد تكون فعلا للصحابي الجليل حجر بن عدي لان قد ثبت في بعض الحالات وجود من لم ياكله الدود كسيدنا حمزة سيد الشهداء ومؤخرا في فلسطين وجدو شابا كان قد دفن قبل 40 سنة وما يزال على حالته….
    نسال الله ان نكون من اصحاب الجنة امين و رحم الله جميع من يقول اشهد
    ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم

  4. SVP Un peu de sérieux, ça frôle le ridicule.

  5. Ils sont entrain de détruire l’héritage de la culture arabo-musulman.

  6. Arrêtez de manipuler les gens avec ces idées transcendantes qui obscurcissent leurs esprits

  7. Foutaises. Les syriens sont entrain de s’entretuer et personne n’essaie de leur faire entendre la raison

  8. اللهم العن بنوت امية قاطبة ومن تبعهم ليوم الدين

  9. لقد برهنوا انهم اتباع اولاد الزنا بنوا امية اللهم العن كل ظالم لمحمد وال واتباع محمد اولاد زنا من يويد ويرضى على هذا العمل انتضروا صولاتنا وحلمكم ذهب يااولاد الزانا ادراج الرياح حلم ان تسيطروا على سوريا والحكيم من يضحك بالاخر جنود بعشرات الالوف من العراق واير ان ولبنان والخليج بانتضاركم يااولاد الزنا

  10. اللهم العن الرافضة ومن والاهم

  11. عبدالله

    الإيرانيين دخلوا سوريا وعيونهم على القبور وهم من عملوا هذه الأمور ويحاولون ان يلصقونها بجبهة النصرة أو الجيش الحر و المسلمين لا ينبشون القبور أو يعظمونها وإنما يدعون الله لنفسهم والأموات برحمة الله كما علمنا رسولنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام انتبهوا من مغبة المشركين الكفار النصيرين والفرس

  12. عبدالله

    انتبهوا من له مصلحة في هذا وهذة الصورة كذب وفترا والإيرانيين دخلوا سوريا وعيونهم على القبور وهم من عملوا هذه الأمور ويحاولون ان يلصقونها بجبهة النصرة أو الجيش الحر و المسلمين لا ينبشون القبور أو يعظمونها وإنما يدعون الله لنفسهم والأموات برحمة الله كما علمنا رسولنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام انتبهوا من مغبة المشركين الكفار النصيرين والفرس

  13. اولاً مافي عقيده وديانه تسمح بنبش القبور ثانياً في ناس قال هالصوره لشهيد في سوريا ثالثاً احسها فتنه

  14. فتاة الجبال

    اولا هذا الكلام لازم يثبت
    ثنيا اللي في الصورة حالق لحيته واعتقد واعلم ان الصحابة تعفي لحاهم
    ثالثا في ناس تقول انه شهيد سوري

  15. محب آل البيت والصحابة

    ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

    شاهد من صاحب التقرير لكي تعلم صحة الخبر
    انهم الرافضة أصحاب الإفك الكذابون التكفيريون اذناب اليهود والنصارى
    نرجوا من اهل الفطر الناصعة ان يتأكدوا بأنفسهم منهم الذين يقتلون المسلمين في سوريا إنهم الرافضة من ايران
    يا اهل الإسلام اعرفوا اعداءكم ولا تنخدعوا بقناة العالم وقنوات الرافضة فانها تدس السم في العسل
    الا هل بلغت اللهم فاشهد

    “الفيديو الأصلي
    تكذيب صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي”
    على YouTube – https://www.youtube.com/watch?v=XFddJAvq8dA&feature=youtube_gdata_player

  16. اتقوا الله كفاكم كذب وتدليس.. هذه حقيقة الصورة http://youtu.be/apjM7fgiO2U

حمل تطبيق أريفينو على جميع الهواتف الذكية و توصل بالأخبار العاجلة برسالة مباشرة SMS على هاتفك