سوء الظن بالله تعالى أعظم جرماً وأكبر إثما وهو من خصال الكافرين: ذ نجيب الزروالي خطبة الجمعة 28 مارس ببني انصار

30 مارس 2014آخر تحديث :
سوء الظن بالله تعالى أعظم جرماً وأكبر إثما وهو من خصال الكافرين: ذ نجيب الزروالي خطبة الجمعة 28 مارس ببني انصار

خطبة الجمعة 28 مارس ببني انصار
إعداد الأخ: محمد بويعماذ حصريا لأريفينو.نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 10 تعليقات
  • t3ntoch
    t3ntoch منذ 10 سنوات

    nichan rak arhak

  • الأستاذ ميمون
    الأستاذ ميمون منذ 10 سنوات

    يا منير لن أنتظر منك إنصافا ولا من فرقتك الجامية ,فالمداخلة الذين جعلوا لربيع العصمة ,وربيع الذي لم يستح وقارن نفسه بالبخاري وأبي حاتم , وانتقد الألباني وابن باز , هؤلاء ــ العندكـــيــون ـــ يكفيهم بهدلة وخزيا ما قاله كبيرهم المدخلي بالناظور

  • WACHINTON
    WACHINTON منذ 10 سنوات

    هل الزواج من سنة الله تعالى أم من سنة الرسول؟
    ابراهيم دادي في الخميس 16 يناير 2014
    ________________________________________

    عزمت بسم الله،

    إن أغلب المسلمين يرددون، وربما يعتقدون أن الزواج من سنة خاتم الأنبياء محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وهم يعتمدون على مقولة نسبت إلى الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، أنه قال: (أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني.)
    بينما نجد أن الرسول قال عن الروح عن ربه:
    وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا..(11). فاطر.
    فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنْ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ.. (11). الشورى.
    وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًالِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ(21). الروم.
    وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًاوَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ(72). النحل.

    جاء في ( صحيح البخاري) ما يلي:
    باب الترغيب في النكاح لقوله تعالى فانكحوا ما طاب لكم من النساء 4776 حدثنا سعيد بن أبي مريم أخبرنا محمد بن جعفر أخبرنا حميد بن أبي حميد الطويل أنه سمع أنس بن مالك رضي الله عنه يقول ثم جاء ثلاثة رهط إلى بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يسألون عن عبادة النبي صلى الله عليه وسلم فلما أخبروا كأنهم تقالوها فقالوا وأين نحن من النبي صلى الله عليه وسلم قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر قال أحدهم أما أنا فإني أصلي الليل أبدا وقال آخر انا أصوم الدهر ولا أفطر وقال آخر أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبدا فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أنتم الذين قلتم كذا وكذا أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكني أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني.
    البخاري ج 5 ص 1949 قرص 1300 كتاب.

    لقد أصبح أمثال هذه الرواية يغير الحقيقة، فجعلت الزواج من سنة الرسول وليست من آيات الله تعالى، رغم أن المولى سبحانه قال لرسوله: وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ(38). الرعد.

    والأسئلة التي تفرض نفسها هي:
    . كيف كان مولد النبي محمدا ؟ عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،
    .هل كان مولده مثل مولد آدم عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، خلقه من تراب ثم قال له كن فكان؟
    هل ذكر الله تعالى شيئا في القرءان عن مولد النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، كما ذكر سبحانه في القرءان عن آية مولد موسى عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وآية مولد المسيح عيسى عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، ؟؟؟
    ألم يولد النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، من أبوين كما يولد جميع البشر ؟

    بما أننا لا نجد في القرءان العظيم الذي يقص أحسن القصص ذكرا ولا إشارة إلى مولد النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، إلا بعد أن أوحى الله تعالى إليه وأنزل عليه القرءان العظيم، فعلمه ما لم يكن يعلم ليبلغه للعالمين وينذرهم بالقرءان لعلهم يهتدون. يقول المولى تعالى:
    لِتُنذِرَ قَوْمًا مَا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ(6).يسن. كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلَا يَكُنْ فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ(2). الأعراف. وَهَذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ يُؤْمِنُونَ بِهِوَهُمْ عَلَى صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ(92). الأنعام.
    نظرا لعدم وجود ذكر في القرءان العظيم لمولد النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،
    نظرا لميلاد النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، من أبوين كما يولد جميع البشر.
    نظرا لعدم وجود ذكر في القرءان الكريم لنشأة النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، كما ذكر القرءان العظيم نشأة بعض الأنبياء والمرسلين، فمن أين جاء ما يسمى بالمعجزات عن مولده عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وبعد مولده ؟؟؟
    جاء في مسلم: 2277 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا يحيى بن أبي بكير عن إبراهيم بن طهمان حدثني سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إني لأعرف حجرا بمكة كان يسلم علي قبل أن أبعث إني لأعرفه الآن.
    مسلم ج 4 ص 1782 قرص 1300 كتاب.
    لذا فإن الزواج لا يمكن أن يكون إلا من سنة الله تعالى فقط لا غير…
    والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

  • amina
    amina منذ 10 سنوات

    هل يوجد أفضل من الاسلام دين

    هل يوجد أفضل من الاسلام دين وأفضل ومن القرآن شرعا ومنهج بالطبع لا فالله سبحانه وتعالى لم يفرق بين عباده سواء كانوا رجال أو نساء أو كانوا معا واذكر ذلك في قوله تعالى : ” إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً{35} الأحزاب فلماذا لا نقتدي بالقرآن ونجعله أمام أعيننا في كل أمر ويؤخذ به في كل شيء ولماذا لم يعطى للمرآة حقها في القصص التاريخي كما أعطاها الله حقها في القصص القرآني كما ورد في الآيات التي تفضل بعرضها علينا الاستاذ الدكتور أحمد صبحي جزاه الله عنا خير الجزاء .وأنفعنا بعلمه
    ولماذا لم تعطى حقها في رئاسة الدولة ؟ فلم نجد الله تعالى قد انتقد ذلك وهذا واضح في ملكة سبأ بل وصفها بالحكمة ولكن كان الاعتراض على عبادة غير الله تعالى . ومثال آخر وهو شجرة الدر التي حكمت مصر ومواقفها النبيلة وتصديها للهجوم التتاري عن مصر وكان دورها يكاد يكون أفضل من دور الرجال في هذه الاثناء

    وأخيرا لم نجد المرأة إلا أم ، وأخت ، وزوجة وبنت وفي كل الاحوال لم نجد منها إلا الحب والحنان والرحمة.
    فلماذا تجاهلها العصرين العباسي والاموي ولو أعطوها حقها لاستفادوا من ارائها التي قد تكون صالحة

  • amina
    amina منذ 10 سنوات

    المرأة جعلوها سبب كل مصيبة، وعندما تحدث أي مشكلة يقولون السبب المرأة ، فالكل يتحامل على المرأة، حتى في القصص التاريخي نادرا ما تجد المرأة تأخذ حقها فيه ، وتجد أن أغلب القصص التاريخي يتحدث عن الرجال ، وتجد الحديث عن المرأة بين السطور كأنها جريمة ، حتى ولو كانت ركن أساسي من أركان الحدث التاريخي، وذلك بسبب أن من يقوم بالتأريخ هو الرجل، فهذا هو الظلم البشرى للمرأة ، أو بمعنى أصح ظلم الرجل للمرأة ، ولكن وجدت المرأة أعظم تقدير من خالقها، فهو سبحانه وتعالى الذي انصفها وجعلها متواجدة جنبا إلى جنب بجوار الرجل في القصص القرآني، بل وجعل خير مثل للعالم أجمع امرأتين، وكذلك ضرب بالمثل السيئ امرأتين وهذا يدل على أن المرأة نصف المجتمع بكل ما تحمل الكلمة من معاني ، فالله سبحانه وتعالى أعطى المرأة حقها حتى في القصص التاريخي، فهل تتعظوا يا معشر الرجال ويكون قد آن الأوان لأن تعطوا المرأة حقها .. لا أظن ذلك ..

  • maysara
    maysara منذ 10 سنوات

    أنا على ثقة ويقين أن جموع الغثاء والجُفاء الزائلة من المداخلة المنحرفين عن منهج رسول للله ص لا تخيف الشيخ نجيب الزروالي ولا تؤثر فيه قـيــد أنـمـلة كما لم تخف من قبل جحافل جيوش قريش قدوتنا محمد ص ولا صحابته, وما عرف به الشيخ نجيب من قوة الشخصية ورباطة الجأش والتعالي عن التفاهات يمنعه أن يجاري السفهاءوالزروالي تعرفت عليه في أروبا في إحدى المراكز الإسلامية,عرفته مؤمنايهتمُّ لأمر إخوانه ويعنيه شأنُهم؛ يفرح لِمَا يُفرحهم، ويُبهجه ما يَسرُّهم، ويَحزن لحُزنهم، ويعُزُّ عليه ما يُعنتُهم، وهو يَعدُّ كلَّ صلاحٍ لهم صلاحًا لأمره، ويرى كلَّ فسادٍ فيهم فسادًا لشأنه، ومِن ثَمَّ فإنَّه لا يمكن أن يعيشَ في حياته باردَ القلب شأن كثير من الدعاة الذين لا يتقنون إلا لغة التملق والذل والهوان الزروالي لا يمكن ان يعيش مثل كثير من البهائم مغمضَ العينين، مكتوفَ اليدين، لا يأمر بمعروفٍ ولا يَنهى عن مُنكرٍ، ولا يدعو لخيرٍ ولا يمنع مِن شرٍّ، ولا يَدعم إصلاحًا ولا يُحارب إفسادًا، بلْ لا تراه إلاَّ آمرًا بالمعروف ناهيًا عن المُنكر، داعيًا إلى الله مُصلحًا، متعاونًا مع إخوانه على البرِّ والتَّقوى، محبًّا لهم مِن الخير ما يُحبُّه لنفسه، قائمًا فيهم بأمر الله وشرعه، مبتغيًا ما عندَه مِن أجرٍ وثوابٍ. الله أسأل أن يمــد في عمرك أخانا نجيب ويبارك في صحتك ويزيدك علما ويحفظك من الأشرار والمثبطين أمثال الجامية والمداخلة الحساد المنحرفين المتتبعين لعورات العلماء والدعاة الصادقين

  • الصارم المسلول
    الصارم المسلول منذ 10 سنوات

    عزيزي الغالي على القلب نجيب اسمع إلى كبير القوم لتعلم مدى جاهلية الجاميةـ ـ ـ وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين – : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام !!! ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟!!! أهؤلاء أهدى من الله ؟!!!، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟!!!)).(11) اهـ كلام ربيع المدخلي
    فقوله: (( ربّنا ما ناطح الحكام )) فيه سوء أدب مع الله تعالى، لأنه يحرم علينا أن نعبر عن الله تعالى بالمناطحة سبحانك هذا بهتان عظيم. (12)
    فلا نصف الله تعالى إلا بما يليق بجلاله، وبما ثبت وصح ، وليس باب الأخبار مفتوحاً لكل أحد يخبر عن الله تعالى، ولو بصفة وأفعال الحيوانات(13) والعياذ بالله.
    فالمدخلي – كما تقدم – أتى بعبارات في حق الله تعالى سيئة جدّاً تشمئز منها قلوب الموحدين، وتقشعر منها جلود المؤمنين، و {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً }[مريم:90].
    وقوله : (( ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات)) فهذا لفظ سيئ في حق النبي الكريم(صلى الله عليه وسلم) تشمئز منه قلوب أهل السنة والجماعة لأنه ليس فيه أدنى أدب مع الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) سيد الخلق(صلى الله عليه وسلم) الذي قال الله تعالى عنه {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }[ القلم4].
    واطلاقه النطح على الله تعالى، ورسوله (صلى الله عليه وسلم) هذا فيه سب وعيب في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) له حكم غليظ عند أهل السنة والجماعة يعرفه الشيخ ربيع المدخلي بلا شك سواء شعر أو لم يشعر، إذا لم يتراجع عنه، وقد نصح وبين له انحرافه في ذلك والله المستعان!!!.

  • منير
    منير منذ 10 سنوات

    يا ميمون لحم العلماء مسمومة و سنة الله في منتقسهم معلومة يا من يطعن في العلماء اني برئ لست منك و لست مني ادعاء العصمة للعلماء ليس من منهج النبي عليه السلام ولا من منهج الشيخ ربيع و لا من منهج الشيخ امان الجامي ولا من منهجي و ما اعتقد فيهما الى علماء افاضل يقسيمون ظهور المبتدعة و اهل الاهواء جزاهم الله خيرا فموت بغيضك يا حقيد على علماء السنة

  • الوافي
    الوافي منذ 10 سنوات

    كلما ألقمنا الجامية الجهلاء حــجــرا وحاصرنا المداخلة الأغبياء

    قالوا أن هذه زلة لسان من المدخلي !!!

    ولا ننسى أن الساب هذا إمام جرح وتعديل ( زعموا )

    أما سيد قطب الذي يتهموه بالجهل بفهم الدين لم يعذروه وقالوا أنه ضال ومجرم

    أقول هذا فقط للمنصفين ليحكموا

    ولا يظن أحد أنني أدافع عن سيد قطب ( لا ) فقد أخطأ رحمه الله

    ولكن أكتب هذا لأبين حقيقة المدخلي وكيف عاقبه الله بصنيع عمله

    فنسأله العفو والعافية

    وهذه بعض مسباته التي ذكرها الأخ حماد في الساحة

    1 ـ في شريط : ” الشباب ومشكلاته ” وجه ( ب ) : ” …. والله كان صحابة فقهاء، في أمور السياسة ما ينجحون، ما يستطيعون يستنبطون، في الإذاعة والإشاعة يقعون في فتنة، قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة …. ”

    2 ـ في شريط : ” العلم والدفاع عن الشيخ جميل ” وجه ( ب ) : ” كان عبد الله ، وأبي بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن مسعود، وغيرهم وغيرهم، من فقهاء الصحابة وعلمائهم، ما يصلحون للسياسة،معاوية ما هو عالم, لكن والله يملأ الدنيا سياسة، والمغيرة بن شعبة: مستعد يلعب بالشعوب على اصبعه دهاء، ما يدخل في مأزق، إلا ويخرج منه ” اهـ

    3 ـ وفي وجه ( أ ) من هذا الشريط، ” خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة …. ”

    4 ـ وفي كتاب : ” التعصب الذميم وآثاره ص 31 ط / دار السلف، ذكرت المهاجري والأنصاري اللذين استنجدا بقوميهما, بعبارات سيئة : وأنهما استَغلاّ لفظة ” المهاجرين ” و ” الأنصار ” لأغراض دنيئة

  • nabila
    nabila منذ 10 سنوات

    السلام عليكم/ موقع اريفنو موقع رائــد ومحترم ومحبوب ومن باب النصيحة أخشى أن يفقد بريقه بسبب

    عدم الصرامة وفرض الإنضباط على الجميع وإخضاعهم للإلتزام في تعليقاتهم بالموضوع وبالأدب المتعارف

    عليه / بعض المشاركين يقومون بطرح مواضيع عدة في نفس الوقت الشيئ الذي يشتت أفكارنا ويضيع علينا الإستفادة,نرجو صادقين حذف المواضيع التي لا علاقة لها بالموضوع أو الخطبة من قبل المشرفين على الموقع,على سبيل المثال (هنا) الخطبة تتحدث عن سوء الظن بالله تعالى والمسماة أمينة تطرح موضوع في واد آخر( هل يوجد أفضل من الاسلام دين )ومرة ثانية تطير بنا إلى جزر الوقواق وتكلمنا عن المرأة التي ضاعت حقوقهاـ نرجو صادقين حذف المواضيع التي لا علاقة لها بالموضوع أو الخطبة احتراما لعقول الناس وللموقع وشكرا لكم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق