بـعض الفاسـقـيـن يـهـزأ ويـغمـز ليـلاً ونـهـاراً بالمتـمسكين بِسُنَّـةِ سـيـد المرسلـين: ذ نجيب الزروالي خطبة الجمعة 4 أبريل ببني انصار

5 أبريل 2014آخر تحديث :
بـعض الفاسـقـيـن يـهـزأ ويـغمـز ليـلاً ونـهـاراً بالمتـمسكين بِسُنَّـةِ سـيـد المرسلـين: ذ نجيب الزروالي خطبة الجمعة 4 أبريل ببني انصار

خطبة الجمعة 28 مارس ببني انصار
إعداد الأخ: محمد بويعماذ حصريا لأريفينو.نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 8 تعليقات
  • SALIMA
    SALIMA منذ 10 سنوات

    مسلم او البخاري لم يكذب الاحاديث التي لم يضمها الى كتابه ، هو فقط ذكر بأنها ليست على شرطه ، فالبخاري قد اشترط المعاصرة والالتقاء ومسلم اكتفى بشرط ان يعاصر الراوي شيخه ، بالاضافة الى العدالة والضبط كما لا يخفى عليكم

    والنقد العلمي السليم لا يكون باتهام فلان او علان بانه كذاب هكذا دون ادلة واضحة ومستقيمة .

    والا سيتهمك مخالفوك بانك تنفس عن غضبك من ائمة المذهب الذين اضهدوك .

    كنت قديما من الذين يؤمنون بالبخاري وتركته( بعد اذ نجانا الله منها)

    ارجو ان الفت نظركم انه ليس الكذاب الذي يضل الناس بكذبه ولكن ايضا الذي يكتب الكذب ليضل الناس بغير علم

    ومن امثلة ذلك احاديث رضاعة الكبير التي رواها مسلم والبخاري

    ارجو منك الاطلاع عليها ان لم يسبق لك الاطلاع

    ولسوف تشمأز نفسك وتقول (سبحانك هذا بهتان عظيم)

    وكل من هذا البخاري واللا مسلم قد نقلاها عن علم وسبق الاصرار والترصد والبغي بغير الحق ليضلا الناس عن سبيل الله

    ولك مني كل التقدي

  • WACHINTON
    WACHINTON منذ 10 سنوات

    السنة النبوية في رأي المتخصصين ، بين أهل التخصص والخراب العقلي للأمة

    مما كتب المستشار/أحمد عبده ماهرعلى موقعه الخاص:‏
    السنة النبوية في رأي المتخصصين ، بين أهل التخصص والخراب العقلي للأمة
    دعوني أذكر لكم رأي بعضا من أساطين أهل التخصص في السنة القولية، ثم دعوني أستنتج ‏حجم الضياع الذي عليه عقل أهل هذه الأمة وإدراكهم.‏
    قلقد ذكرت الأستاذة /زينب عبد المنعم فى مجلة أكتوبر “8 أكتوبر 2005م فيما كتبته عن ‏بحث الدكتور عبد الله بن ناصر بن محمد الشقارى الأستاذ فى قسم السنة بكلية أصول الدين ‏بالرياض. ذكرت ما يلى :‏
    ‏”أن الدكتور الشقارى يقول: قرر العلماء أن سنة أربعين للهجرة. هى الحد الفاصل بين صفاء ‏السنة وبين التزيد فيها واتخاذها وسيلة لخدمة الأغراض السياسية والانقسامات الداخلية”.‏

    وأجد لزاما علىّ أن أذكر ما قاله شيخ الإسلام محمد الغزالي في كتابه تراثنا الفكري في ميزان ‏الشّرع والعقل
    ‏(إنني ألفت النظر إلى أن المواريث الشائعة بيننا تتضمن أمورا هي الكفر بعينه) ص60 من ‏المرجع المذكور. …..‏
    وقد كتب في كتاب آخر تحت اسم (السنة النبوية بين أهل الفقه وأهل الحديث) ما يلي:ـ
    ‏( المصيبة أن بعض المتحدثين في الإسلام لديهم مقدار هائل من قصر النظر وقلّة الوعي، ‏والأدهى من ذلك أن يتحول هذا الفكر إلى مبدأ تؤلّف فيه الكتب وتنبني عليه المواقف) ‏ص63.‏
    إن التعصب لرأى أحد الفقهاء غباء، فليعمل به من أراد التمسك ولكن لا يستحمق إن رأى ‏غيره يعمل بخلافه، إن وجهة النظر لا عصمة ولا قداسة لها إنما القداسة للوحي السماوي ‏المنزّل من الله والمتمثّل في القرءان الكريم. …………..(راجع دستور الوحدة الثقافية بين ‏المسلمين للشيخ محمد الغزالي).‏
    ويقول الدكتور عبد الله سلامة نصر (أستاذ الحديث بالأزهر في جريدة العربي النّاصرى في ‏‏19/9/2004 (إنّ الذين أعادوا نسخ كتب السّنة كالبخاري ومسلم والتاريخ الإسلامي كانوا ‏من الزّنادقة وأعداء الإسلام ودسّوا فيها أحقادهم كما دلّسوا في أحاديث رسول الله )،
    كذا نضيف ما أورده الشيخ محمد الغزالي رحمه الله في كتابه (السنة النبوية بين أهل الفقه ‏وأهل الحديث) فيما انتهى إليه من ذكر من أفسدوا التّاريخ بقولهم بكتب السنة أنّ رسول الله ‏سجد للأصنام.‏
    ومع أن البخاري ومسلم وغيرهما ممن جمعوا الحديث النبوي متهمين بالزندقة عند أحد أساتذة ‏علم الحديث بالأزهر، إلا اننا نحسن الظن بأولئك الجامعين للحديث ونذكر ما كتبه المجلس ‏الأعلى للشئون الإسلامية بمصر بكتيب في عام1975 تحت عنوان (الحديث النبوي ـ رواية ‏ودراية) وقد ذكر عللا بصحيح البخاري نلخصها فيما يلي:ـ
    حيث ذكر في ص48 ما نصه:ـ (ومع ما للجامع الصحيح من منزلة رفيعة بين كتب الحديث ‏وشهرة ذائعة فقد تعقّبه علماء الحديث في رجاله وفى أحاديثه وفى طريقة تأليفه وأخذوا عليه ‏بعض المآخذ، أمّا الرجال فقد ضعّفوا منهم نحو ثمانين رجلا ….).‏
    ‏* وقد جاء في علم مصطلح الحديث ما نصّه:ـ(إن الرّجال الذين تكلّم فيهم بالضّعف من رجال ‏مسلم مائة وستّون والذين تكلّم فيهم من رجال البخاري ثمانون…..الخ.‏
    ووفقا لما أورده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وطبقا لما ورد بعلم مصطلح الحديث الذي ‏كنبه علماء الحديث يمكننا أن نسأل من يتشيعون للبخاري ومسلم ويستخرجون أحكاما يسمونها ‏شرعية سؤالين لا ثالث لهما وذلك فيما يلي:‏
    كم حديثا يمكن أن يرويها 160 رجلا مشبوها بصحيح الإمام مسلم؟. وكم حديثا يمكن أن ‏يرويها ثمانون رجلا مطعونا في صدقه بكتاب البخاري؟.‏
    بل كتب ابن حجر بأن عدد الرجال الذين اعتمدهم البخاري ولم يعتمدهم الإمام مسلم 434 ‏رجلا.‏
    والرجال الذين اعتمدهم مسلم ولم يعتمدهم الإمام البخاري عددهم 615 رجلا [راجع مقدمة ‏كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري لابن حجر]‏
    ‏* ولقد اتّهم الإمام ابن حجر الإمامين البخاري ومسلم رحمهما الله وغيرهما أنهم من المدلّسين ‏وذلك في كتابه طبقات المدلّسين(ص16&17 من المرجع المذكور رقم الإيداع بدار ‏الكتب2670/1992 ) وذلك رغم إصدار بن حجر كتابا لصحيح البخاري في كتابه الشهير ‏فتح الباري بشرح صحيح البخاري.‏
    فيا أمة التناقض العقلي أين أنتم من سوية الإدراك، وكيف يمكنكم استخراج أحكام شرعية من ‏تلك الكتب التي كتبها زنادقة وتحوي رجالا مطعون فيهم فيما بينكم؟،
    ألا يعقل أحد بهذه الأمة؟، ألا يقرأ أحد بهذه الأمة؟.،ألا يعي أحد بهذه الأمة؟.‏

  • MOHAMAD
    MOHAMAD منذ 10 سنوات

    هل السنة تتعارض مع القرآن ؟
    لا حاشى!

    عند اهل السنة انالرسول (ص) كان يباشر عائشة (رضي الله عنها) وهي حائض !

    وفي القرآن ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين )

    وهذا على سبيل المثال لا الحصر!!!!!!!!

    • WACHINTON
      WACHINTON منذ 10 سنوات

      السنة النبوية في رأي المتخصصين ، بين أهل التخصص والخراب العقلي للأمة

      مما كتب المستشار/أحمد عبده ماهرعلى موقعه الخاص:‏
      السنة النبوية في رأي المتخصصين ، بين أهل التخصص والخراب العقلي للأمة
      دعوني أذكر لكم رأي بعضا من أساطين أهل التخصص في السنة القولية، ثم دعوني أستنتج ‏حجم الضياع الذي عليه عقل أهل هذه الأمة وإدراكهم.‏
      قلقد ذكرت الأستاذة /زينب عبد المنعم فى مجلة أكتوبر “8 أكتوبر 2005م فيما كتبته عن ‏بحث الدكتور عبد الله بن ناصر بن محمد الشقارى الأستاذ فى قسم السنة بكلية أصول الدين ‏بالرياض. ذكرت ما يلى :‏
      ‏”أن الدكتور الشقارى يقول: قرر العلماء أن سنة أربعين للهجرة. هى الحد الفاصل بين صفاء ‏السنة وبين التزيد فيها واتخاذها وسيلة لخدمة الأغراض السياسية والانقسامات الداخلية”.‏

      وأجد لزاما علىّ أن أذكر ما قاله شيخ الإسلام محمد الغزالي في كتابه تراثنا الفكري في ميزان ‏الشّرع والعقل
      ‏(إنني ألفت النظر إلى أن المواريث الشائعة بيننا تتضمن أمورا هي الكفر بعينه) ص60 من ‏المرجع المذكور. …..‏
      وقد كتب في كتاب آخر تحت اسم (السنة النبوية بين أهل الفقه وأهل الحديث) ما يلي:ـ
      ‏( المصيبة أن بعض المتحدثين في الإسلام لديهم مقدار هائل من قصر النظر وقلّة الوعي، ‏والأدهى من ذلك أن يتحول هذا الفكر إلى مبدأ تؤلّف فيه الكتب وتنبني عليه المواقف) ‏ص63.‏
      إن التعصب لرأى أحد الفقهاء غباء، فليعمل به من أراد التمسك ولكن لا يستحمق إن رأى ‏غيره يعمل بخلافه، إن وجهة النظر لا عصمة ولا قداسة لها إنما القداسة للوحي السماوي ‏المنزّل من الله والمتمثّل في القرءان الكريم. …………..(راجع دستور الوحدة الثقافية بين ‏المسلمين للشيخ محمد الغزالي).‏
      ويقول الدكتور عبد الله سلامة نصر (أستاذ الحديث بالأزهر في جريدة العربي النّاصرى في ‏‏19/9/2004 (إنّ الذين أعادوا نسخ كتب السّنة كالبخاري ومسلم والتاريخ الإسلامي كانوا ‏من الزّنادقة وأعداء الإسلام ودسّوا فيها أحقادهم كما دلّسوا في أحاديث رسول الله )،
      كذا نضيف ما أورده الشيخ محمد الغزالي رحمه الله في كتابه (السنة النبوية بين أهل الفقه ‏وأهل الحديث) فيما انتهى إليه من ذكر من أفسدوا التّاريخ بقولهم بكتب السنة أنّ رسول الله ‏سجد للأصنام.‏
      ومع أن البخاري ومسلم وغيرهما ممن جمعوا الحديث النبوي متهمين بالزندقة عند أحد أساتذة ‏علم الحديث بالأزهر، إلا اننا نحسن الظن بأولئك الجامعين للحديث ونذكر ما كتبه المجلس ‏الأعلى للشئون الإسلامية بمصر بكتيب في عام1975 تحت عنوان (الحديث النبوي ـ رواية ‏ودراية) وقد ذكر عللا بصحيح البخاري نلخصها فيما يلي:ـ
      حيث ذكر في ص48 ما نصه:ـ (ومع ما للجامع الصحيح من منزلة رفيعة بين كتب الحديث ‏وشهرة ذائعة فقد تعقّبه علماء الحديث في رجاله وفى أحاديثه وفى طريقة تأليفه وأخذوا عليه ‏بعض المآخذ، أمّا الرجال فقد ضعّفوا منهم نحو ثمانين رجلا ….).‏
      ‏* وقد جاء في علم مصطلح الحديث ما نصّه:ـ(إن الرّجال الذين تكلّم فيهم بالضّعف من رجال ‏مسلم مائة وستّون والذين تكلّم فيهم من رجال البخاري ثمانون…..الخ.‏
      ووفقا لما أورده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وطبقا لما ورد بعلم مصطلح الحديث الذي ‏كنبه علماء الحديث يمكننا أن نسأل من يتشيعون للبخاري ومسلم ويستخرجون أحكاما يسمونها ‏شرعية سؤالين لا ثالث لهما وذلك فيما يلي:‏
      كم حديثا يمكن أن يرويها 160 رجلا مشبوها بصحيح الإمام مسلم؟. وكم حديثا يمكن أن ‏يرويها ثمانون رجلا مطعونا في صدقه بكتاب البخاري؟.‏
      بل كتب ابن حجر بأن عدد الرجال الذين اعتمدهم البخاري ولم يعتمدهم الإمام مسلم 434 ‏رجلا.‏
      والرجال الذين اعتمدهم مسلم ولم يعتمدهم الإمام البخاري عددهم 615 رجلا [راجع مقدمة ‏كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري لابن حجر]‏
      ‏* ولقد اتّهم الإمام ابن حجر الإمامين البخاري ومسلم رحمهما الله وغيرهما أنهم من المدلّسين ‏وذلك في كتابه طبقات المدلّسين(ص16&17 من المرجع المذكور رقم الإيداع بدار ‏الكتب2670/1992 ) وذلك رغم إصدار بن حجر كتابا لصحيح البخاري في كتابه الشهير ‏فتح الباري بشرح صحيح البخاري.‏
      فيا أمة التناقض العقلي أين أنتم من سوية الإدراك، وكيف يمكنكم استخراج أحكام شرعية من ‏تلك الكتب التي كتبها زنادقة وتحوي رجالا مطعون فيهم فيما بينكم؟،
      ألا يعقل أحد بهذه الأمة؟، ألا يقرأ أحد بهذه الأمة؟.،ألا يعي أحد بهذه الأمة؟.‏
      مستشار/أحمد عبده ماهر
      محام بالنقض ومحكم دولي وكاتب إسلامي

  • muslim
    muslim منذ 10 سنوات

    2 ‎

    Lire la vidéo

    00:10:41

    Ajoutée le 09/12/2009

    6 802 visionnage(s)

    احاديث ضعيفة اشتهرت بين الناس « »الشيخ الحويني8

    https://www.youtube.com/watch?v=45cQiqnihbo

  • muslim
    muslim منذ 10 سنوات

    الأمازيغ :

    حديث موضوع قال‏:‏ جئت إلى رسول الله ومعي وصيف فقال ‏:‏ يا أنس ما جنس هذا الغلام قلت‏:‏ بربري يا رسول الله‏!‏ فقال‏:‏ بعه ولو بدينار ‏!‏ قلت‏:‏ ولم يا رسول الله قال‏:‏ إنهم أمة بعث الله إليهم رسولا فذبحوه وطبخوه وأكلوا لحمه وبعثوا مرقه إلى نسائهم‏!‏ قال الله‏:‏ لا اتخذت منكم نبيا ولا بعثت إليكم رسولا — حديث موضوع

    حديث موضوع
    ذكره زكرياء بن محمد بن محمود القزويني في كتابه: آثار البلاد وأخبار العباد عن الأمازيغ.

    مثال آخر

    روي عن ابن عباس في شعب الإيمان :

    حديث موضوع روى الطبراني في الأوسط والحاكم والبيهقي في شعب الإيمان وغيرهم عن ابن عباس قال: قال رسول الله: (أحبوا العرب لثلاث لأني عربي، والقرآن عربي، وكلام أهل الجنة عربي) — حديث موضوع

  • abarrad
    abarrad منذ 10 سنوات

    قناة “السعيدة” اليمنية: قصة شخصٍ سأل عالماً / فيديو

    https://www.bninsarcity.net/قناة-السعيدة-اليمنية-قصة-شخصٍ-سأل-عالماً-فيديو_a6145.html

  • citzen
    citzen منذ 10 سنوات

    العبيد و ملك اليمين

    https://www.youtube.com/watch?v=uJnv3sEtdj0

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق