تغريم شرطي غَابَ عن الشهادة أمام المحكمة في قضية سعيد الشرامطي

16 أبريل 2014آخر تحديث :
تغريم شرطي غَابَ عن الشهادة أمام المحكمة في قضية سعيد الشرامطي

هسبريس من الناظور
قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، الناظرة في ملف سعيد شرامطي رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، والمتابع في حالة اعتقال منذ قرابة الشهرين، تأجيل محاكمته لجلسة 21 أبريل القادم لغياب شاهد.

الشاهد الغائب وهو ضابط شرطة بالهيئة الحضرية بالنقطة الحدودية باب مليلية ببني أنصار غاب لمرات عدة رغم استدعائه من طرف المحكمة عن طريق النيابة العامة، ليقرر رئيس الجلسة تغريمه 10 آلاف درهم نافذة.

ويتابع سعيد شرامطي وفق صك الاتهام بالعصيان وحمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص، والتهديد، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيئة منظمة، والتدخل بغير حق في وظيفة عامة، والمساعدة على الهجرة السرية، والتحريض بواسطة الخطب والتصريحات ونداءات على ارتكاب جنح، وعقد تجمعات في الطرقات العمومية مع حمل السلاح، وحمل السلاح أثناء المظاهرة، والمساهمة في مظاهرة غير مرخص بها، والمساهمة في تجمهر مسلح وتحريض أفراد القوات العمومية للإخلال بواجبهم، ونشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة من شأنها الإخلال بالنظام العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق