أعلام جمهورية الريف تعود الى الواجهة في مسيرة احتجاجية بتمسمان

20 أبريل 2014آخر تحديث :
أعلام جمهورية الريف تعود الى الواجهة في مسيرة احتجاجية بتمسمان

موسى الراضي
نظم نشطاء من الحركة الأمازيغية بالريف يوم أمس السبت 19 ابريل مسيرة احتجاجية بجماعة بودينار بتمسمان اقليم الدريوش وذلك تخليدا لذكرى الربيع الأمازيغي” او “ثافسوث إيمازيغن” التي تخلد كل سنة.
المسيرة الاحتجاجية التي نظمت تحت شعار “من أجل رد الاعتبار لشهداء المقاومة الريفية” عرفت رفع أعلام جمهورية الريف التي عادت الى الواجهة من جديد بعد ان رفعت اول مرة بايت بوعياش، والأعلام الامازيغية اضافة الى لافتات كتب عليها مطالب الحركة الامازيغية.
ورفع المحتجون الذين توافدوا على بودينار من مختلف مناطق الريف (الحسيمة ، ايت بوعياش، امزورن، الناظور، الدريوش..)، شعارات تهم القضية الامازيغية واخرى منددة بسياسة التهميش التي تنهجها الدولة في مختلف الميادين بالريف.
كما طالب المشاركون في المسيرة الاحتجاجية التي جابت مختلف شوارع البلدة الحكومة المغربية باقرار راس السنة الامازيغية عيدا وطنيا واطلاق سراح المعتقلين السياسيين اضافة الى ما وصفوه بوقف سياسة التعربب بالريف.

dalil139801272812841

dalil139801267149011

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Hociema
    Hociema منذ 10 سنوات

    تحية كلها حب إلى إخواننا بتمسمان وعاش الريفين من الناظور إلى الحسيمة وأنا أطالب بجهة ريفية تجمع بين الناظور دريوش الحسيمة لننقذ ثقافتنا الغالية من تعريب الرباط والوقوف في وجه لعبة تشتيت وتعريب الريف برمي الناضور مع وجدة ورمي الحسيمة مع تاونات أنا أدعو إلى ثورة ريفية ضد هذه اللعبة المذمومة والمطالبة بجهة تجمع الحسيمة بالناظور ودريوش وهذا من حقنا …. يحيا الريف الغالي من nado إلى villa ….وأنا كحسيمي كم أحبكم يا إخواني ناظور أنتم كل ما أملك …. أحـبـكـم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق