لجنة من وزارة الداخلية تحل بالناظور للتحقيق في فضائح البناء العشوائي

23 أبريل 2014آخر تحديث :
لجنة من وزارة الداخلية تحل بالناظور للتحقيق في فضائح البناء العشوائي

هسبريس من الناظور

يبدو أن رائحة الفساد المنبعثة من تدبير عمالة إقليم النّاظور لملف البناء العشوائي، ضمن عموم نفوذها الترابي، قد أصاب وزارة الداخلية بزكام لاحت ملامحه الأولى من تنقل لجنة مركزية نحو ذات العمالة لعقدت اجتماع مع مسؤوليها، هذا قبل أن تنتقل إلى بعض الأحياء من أجل البحث في معطيات توصلت بها متحدثة عن تفشي البناء العشوائي بمباركة من بعض رجال الإدارة الترابيّة.

وقد استدعت وزارة الداخلية، بعد ما توصلت به من خلال لجنتها المذكورة، قائد المقاطعة الحضرية الخامسة من مدينة الناظور إلى مقرها المركزي بالعاصمة الرباط، وذلك لبحث ما ورد إلى “أم الوزارات” من معلومات وتقارير حول تفشي البناء العشوائي بمقاطعته، وبعدها بيوم عاد لمزاولة مهامه.

وقد وقفت اللجنة المركزية على صحة المعطيات المتوفرة لديها، كما وقفت على مدى تفشي البناء العشوائي بالمقاطعة الحضرية الخامسة، ومقاطعات أخرى، حيث يرتقب أن تنجز تقريرا في الموضوع سيتم وضعه على طاولة وزير الداخلية محمد حصاد لاتخاذ اللازم.

وتشهد أحياء في مدينة الناظور انتشار البناء العشوائي بطريقة مثيرة للانتباه أمام صمت مطبق للجهات الوصية، وخصوصا بحي إيكوناف وترقاع الشرقية، كما تشهد بعض المناطق تشييد تجزئات سكنية دون ترخيص.

ومن المرتقب أن يتسبب تقرير اللجنة المركزية لوزارة الداخلية في إسقاط رؤوس كثيرة تواطئت في انتشار البناء العشوائي بالمدينة وساهمت في تشويه منظرها العمراني، خصوصا في صفوف السلطة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • tartar
    tartar منذ 10 سنوات

    البناء العشوائي في أحياء الناضور كارثي منذ السبعينات . على سبيل المثال حي إشوماي وإصبانن تربع عليهم شيخ في المقاطعة الخامسة منذ الثمانينات ولقد ورث إبنه برتبة لمقدم الآن. وهذا الشيخ .ش.ب لا أحد يضع يجورة بدون رشوة حتى أغرق هذين الحيين في العشوائية بشكل كارثي . يملك منزلا بناه عشوائيا وسيارة لا يملكها أستاد جامعي . وهناك شيوخ أصبحو أثرياء بسبب الفوضى .

  • YOUSEF
    YOUSEF منذ 10 سنوات

    اتمنى من لجنة التحقيق ان تزور ترقاع الغربية والشرقية وحي ايكوناف

  • شملال
    شملال منذ 10 سنوات

    لماذا لا توقف وزارة الداخلية القائد ومقاوله حمي الصغير والمقدمين فمعروف عن المقاطعة الخامسة بالناظور أن لها مقاول واحد لا غير وأن الذين مروا منها لهم شقق بأهم المدن وفيلات في مكناس ووجدة والسعيدية ….ولم يسلم منها حتى المقدمين هواتف ذكية سيارات بأسماء ذويهم وتقني سابق له سيارة رباعية الدفع لا يقل ثمنها عن 35 مليون ودار وقطعة أرضية بسلم 8 وانتقل إلى مقاطعة مستحدثة و………..ولكم التعليق

  • rachid
    rachid منذ 10 سنوات

    أتمنى من هذه اللجنة أن تزور حي أرجا في الله بلهدارة ـ قرية أركمان ـ الناظور حيث تم تدشين أزيد من أربعون منزلا بمباركة قيادة وجماعة أركمان.ولإشارة فإن هذه التجزئة السرية تفرخت منها عناصر إجرامية لازالت تهدد أمن وسلامة المواطنين بما فيهم الدرك الملكي نفسه لإشهار السيوف في وجههم.ولازالوا إلى حد الساعة طلقاء رغم الشكايات العديدة ضدهم.أتمنى نشر هذا المقال عسى أن نغير جميعاً هذا المنكر إقتداءً بسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.وجزاكم الله خيراً

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق