صور و تفاصيل جديدة عن المأساة: وفاة أب و إبنته التي حاولت انقاذه و شخص آخر جراء فيضان واد “أغبال” بأمهاجر قرب بنطيب

2 يونيو 2014آخر تحديث :
صور و تفاصيل جديدة عن المأساة: وفاة أب و إبنته التي حاولت انقاذه و شخص آخر جراء فيضان واد “أغبال” بأمهاجر قرب بنطيب

أريفينو/ مراد اليوسفي

صور: يوسف بوعلوش

قالت مصادر طبية لموقع أريفينو ان 3 أشخاص هم اب و إبنته و شخص ثالث قد توفوا اليوم الاحد 1 يونيو بمنطقة بن الطيب بسبب فيضان السيول جراء الامطار التي شهدتها المنطقة اليوم.
و في التفاصيل قالت مصادر أريفينو ان الضحايا قد توفوا بعدما جرفتهم مياه وادي ’’ اغبال ’’ ببن الطيب بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة.
الأب الضحية جرفته مياه النهر بعد محاولته إنقاذ حماره بينما جرفت المياه ابنته البالغة من العمر 26 سنة اثر محاولتها انقاذ أبيها من الغرق، اما الضحية الثالث فشخص مريض نفسيا جرفته مياه النهر و وجدت جثته بمقربة من السوق الأسبوعي ببن الطيب.
أما جثة الفتاة فوجدت نواحي منطقة اشتارن حوالي الساعة الثانية بعد الزوال وذلك بعد أن اختفت لأزيد من أربع ساعات من فقدانها.

أمطار طوفانية تحصد أرواح ثلاثة أشخاص في جماعة امهاجر

يونس شعو-اقليم الدريوش

تسببت سيول الفيضانات الناتجة عن الأمطار القوية التي عرفها إقليم الدريوش والناضور صباح يوم الاحد 01 يونيو الجاري في خسائر بشرية ومادية كبير كما لقي ثلاثة أشخاص من أعمار مختلفة من بينهم اب وابنته (67 – 26 سنة) مصرعهم ، إثر غرقهم في مياه وادي اغبال بجماعة امهاجر التابعة نفوذها لاقليم الدريوش ، و ذلك بعد أن جرفت مياه الوادي حمار كان على متنها الاب بعده تدخلت ابنته قصد انقاذه بالإضافة امراة اخرى نجت بأعجوبة بعدما اصيبت بكسر في فخذها الايمن ، وهم من عائلة واحدة كانوا في طريق عودتهم من إحدى الضيعات الفلاحية بمنطقة اغبال

الحادث المأساوي ، استنفر أهالي الضحايا و سكان جماعة امهاجر القروية ، الذين نظموا حملات تمشيطية على ضفاف الوادي ، حيث و بعد حوالي ساعتين عن الحادث ، نجحوا في العثور على جثة ، في الوقت الذي عثر فيه بعض سكان حي الامل بمدينة ابن الطيب على جثتين الاولى الابنة الضحية ملقاة بضفاف الوادي على بعد حوالي 18 كيلومتر من المكان الذي جرفت فيه مياه الوادي الضحايا، ليتم فيما بعد العثور على جثة ثانية تعود لرجل متشرد مختل عقليا

و فور علمها بالحادث ، هرع الى عين المكان عامل صاحب الجلالة على اقليم الدريوش رفقة السلطات المحلية و عناصر الوقاية المدنية و الدرك الملكي إلى مكان الحادث ، في الوقت الذي تطوع فيه مجموعة من ساكنة المنطقة وعناصر الوقاية المدنية التابعة لمدينة الدريوش بانتشال جثث الضحايا ، قبل نقلهم إلى مستودع الأموات الى المستشفى الاقليمي .

و كشف بعض أقارب الضحايا « للجريدة″ ، أن الأمر يتعلق بعائلة واحدة مكونة من (2شخصين الاب وابنته) ، ينحدرون كلهم من جماعة امهاجر القروية ( اغبال) ، كانوا في طريقهم إلى الدوار الذي يقطنون به بعد انتهائهم من العمل بإحدى الضيعات الفلاحية ، عندما باغتتهم السيول الجارفة لمياه الوادي بإحدى القناطر الصغيرة .

هذا و شهدت مختلف المناطق المحيطة بمدينة ابن الطيب ، صباح اليومالاحد تساقط أمطار رعدية قوية مصحوبة بالبرد ، تسببت في إتلاف العديد من المحاصيل الزراعية وتسببت في خسائر جسيمة للفلاح البسيط.

nador0952

nador0953

nador0954

nador0955

nador0956

nador0957

nador0958

nador0959

nador0933 nador0934 nador0935 nador0936 nador0937 nador0938 nador0939 nador0940 nador0941 nador0942 nador0943 nador0944 nador0945 nador0946 nador0947 nador0948 nador0949 nador0950

nouvelle-angle

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق