إحباط محاولة تسلل جديدة لحوالي 100 مهاجر إفريقي من الناظور إلى مليلية

13 يوليو 2014آخر تحديث :
إحباط محاولة تسلل جديدة لحوالي 100 مهاجر إفريقي من الناظور إلى مليلية

موسى الراضي
أحبطت السلطات المغربية والإسبانية، يوم السبت، محاولة اقتحام جماعي نفذها 100 مهاجر أفريقي غير قانوني، حاولوا الهجوم بشكل جماعي على السياج الحدودي الشائك الفاصل بين الناظور ومدينة مليلية، في المنطقة الحدودية المعروفة بـ”ازمانيان”.
وحسب مصدر أمني، لم يتمكن أي من هؤلاء المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى مليلية عكس ما كان يحدث في المحاولات السابقة، مشيرا إلى أن “تدخل السلطات الأمنية المغربية المكلفة بحراسة السياج الحديدي لمليلية أسفر عن إيقاف نحو 90 مهاجرًا أفريقيا ممن حاولوا اجتياز السياج”.
وحول الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المغربية في حق المهاجرين الأفارقة الموقوفين، قالت مصادر أمنية إنه “سيتم تحرير محاضر قضائية بحقهم قبل إحالتهم إلى النيابة العامة”.
وكانت السلطات المغربية والإسبانية، قد أحبطتا، مساء السبت الماضي، محاولة اقتحام جماعي نفذها 200 مهاجر أفريقي غير نظامي، على مدينة مليلية، في حين أسفر تدخل السلطات الأمنية المغربية المكلفة بحراسة السياج الحديدي لمليلية عن إيقاف نحو 190 مهاجرًا أفريقيًا ممن حاولوا اجتياز السياج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق