شاهد:فضيحة مدوية بالناظور، برلماني يقطع و يحرق هكتارات من الغابات بإعزانن و يحولها الى ضيعة فلاحية

20 يوليو 2014آخر تحديث :
شاهد:فضيحة مدوية بالناظور، برلماني يقطع و يحرق هكتارات من الغابات بإعزانن و يحولها الى ضيعة فلاحية

أريفينو/خاص: حسن المرابط

قالت مصادر بمنطقة إعزانن في تصريحات متطابقة لأريفينو ان بارون الغابات و الرمال بالمنطقة يستعد للانتهاء من عمليات قطع و حرق الأشجار في عدد كبير من الهكتارات الغابوية بمنطقة سيدي لحسن و ذلك لتحويلها كلها الى ضيعة فلاحية خاصة به.
و قالت نفس المصادر ان البرلماني المعروف بخرجاته الساخرة يقوم منذ مدة بحرق الأشجار و تقطيعها دون ان يتدخل أي أحد لايقافه ما عدا بعض المحاضر الخجولة التي يكتبها ممثلو مندوبية المياه و الغابات بالناظور.
و اتهمت المصادر عمالة الناظور و مختلف ممثليات الدولة بالمنطقة بالتواطئ مع البرلماني لتمكينه من استكمال مشروعه الذي يشرف على الانتهاء حاليا.
و قالت نفس المصادر ان عشرات المحاضر و القضايا التي ترفعها مندوبية الغابات بالناظور الى القضاء تبقى بدون متابعة جدية و تتوه في دهاليزها كما أن ممثلي عمالة الناظور و الدرك البيئي يغضون النظر عن هذا الاجتياح الذي مس هكتارات من الغطاء الغابوي التابع لملكية الدولة.
و تقارن المصادر بين تدخل الدولة بمختلف أصنافها لتحرير رصيف او ساحة بدعوى احتلال الملك العام فيما تغض البصر عن حرق هكتارات من ملك الدولة الغابوي جهارا نهارا.
موضوع للمتابعة

شاهد صورا من واقع الغابات بجماعة اعزانن بين الأمس و اليوم

 

صورة للشاطئ فيما قبل 1992

صورة لنفس للشاطئ حاليا بعد أن تم البناء فيلات و قصور بدون ترخيص او إحترام المسافة القانونية للبناء بمحاذات الشاطئ

صورة للغابة و الطريق التي كانت تتخللها

صور بعد أن تم قطع الأشجار تخريب المساحات الخضراء و ردم الطريق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • sidali
    sidali منذ 10 سنوات

    فضيحة وها ؟ مصيبة هذي برلماني من حزب عريق هذا الشخص يفسد في الارض ولا يصلح ،أريد ان اطرح سؤال من يتستر على هذا الأخطبوت؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق