تفاصيل جديدة: هكذا حاصر أمن الناظور منزل “مالك ن بوعرك” و هكذا اعتقله و هذه اعترافات اكبر مروج كوكايين بالمنطقة

22 يوليو 2014آخر تحديث :
تفاصيل جديدة: هكذا حاصر أمن الناظور منزل “مالك ن بوعرك” و هكذا اعتقله و هذه اعترافات اكبر مروج كوكايين بالمنطقة

صدرت في حقه عدة مذكرات بحث وعناصر أمنية أوقفته بعد مداهمة منزله داخل نفوذ الدرك

أوقعت فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية بالناظور، أخيرا، تاجر كوكايين في كمين محكم بعد مداهمة لمنزله، بمنطقة بوعرك، الواقعة تحت نفوذ الدرك الملكي.

علمت «الصباح» أن عناصر الأمن تحت الإشراف الفعلي لرئيسها، أحكمت قبضتها على مروج الكوكايين، وأجرت تفتيشا بمنزله أفضى إلى حجز سيارة مزورة ومبالغ مالية متحصلة من الاتجار في المخدرات بالعملة الوطنية واليورو.
وأفاد مصدر «الصباح» أن المصلحة المذكورة شكلت فرقة أمنية توجهت إلى المنطقة الخاضعة لنفوذ الدرك الملكي، وبعد ترصد ومراقبة ميدانية، داهمت منزل تاجر الكوكايين، ونقلته إلى مقر الضابطة القضائية للتحقيق معه في تهم الحيازة والاتجار في المخدرات القوية. وذكر المصدر ذاته، أن المتهم الملقب بـ»مالك ن موح» تمت محاصرته من جميع الاتجاهات، وفشل في الفرار من قبضة العناصر الأمنية، التي استغلت معلومات دقيقة توصلت بها وسارعت إلى تطويق منزله.
وأحيل الموقوف المطلوب من أجل عدة مذكرا بحث على التحقيق قصد استكمال الأبحاث معه حول مصدر المخدرات الصلبة، وكشف عن أسماء معاونيه ومساعديه الأقربين، أنجزت مذكرات بحث في حقهم، معترفا أثناء إيقافه باستعمال الهواتف المحمولة للتواصل مع زبنائه من المدمنين من أجل تزويدهم بالكوكايين. وحسب المعطيات المتضمنة في محاضر الضابطة القضائية، يواجه المتهم ستة مذكرات بحث صادرة عن الشرطة والدرك الملكي، من بينها واحدة تتعلق باقترافه حادثة سير مميتة بواسطة سيارة مزورة مع جنحة الفرار.
وفي سياق متصل، سبق لفرقة الشرطة القضائية بالناظور أن تدخلت السنة الماضية لاعتقال تاجر الكوكايين داخل نفوذ الدرك الملكي، إلا انه تمكن من الفرار، وبقيت الأبحاث متواصلة في حقه، إلى حين التوصل بمعلومات دقيقة حول تحركاته.
واستنادا إلى المعلومات التي استقتها «الصباح» من مصدرها، فقد نجح الموقوف في تكوين شبكة من المساعدين والزبناء، ووسع نطاق تجارته، مستغلا اعتقال مروجين كبار، خاصة المدعو «حليم.ح» الملقب بـ»ولد العاقيس» الذي اعتقل السنة الماضية في المنطقة نفسها بعد صدور 60 مذكرة بحث في حقه. على صعيد آخر، أحالت فرقة الشرطة القضائية أول أمس (الخميس) مروجا لمخدر الهيروين، المدعو مصطفى، الملقب بـ»أقنيني» على أنظار ممثل النيابة العامة، ووجه وكيل الملك إليه تهمة الاتجار في المخدرات الصلبة، وأمر بإيداعه السجن المحلي.
ووفق مصادر «الصباح» كان المتهم موضوع خمس مذكرات بحث، ويعد من أهم مروجي الهيروين بمنطقة فرخانة، وجاء إيقافه+ بعد مراقبة وترصد بفضل إخبارية توصلت بها عناصر الأمن لتتم مباغتته داخل مقهى، ووضع رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه حول المنسوب إليه. يذكر، أن تحقيقات فرقة الشرطة القضائية امتدت إلى مناطق داخل نفوذ الدرك الملكي حولها بعض المروجين إلى ملاذ آمن لممارسة أنشطتهم غير المشروعة، ومن بين المعتقلين في المدة الأخيرة، بارون مخدرات كان يزود عددا من المدن المغربية بالكوكايين.

محاصرة
حوصر المتهم الملقب بـ»مالك ن موح» من جميع الاتجاهات، وفشل في الفرار من قبضة العناصر الأمنية، التي استغلت معلومات دقيقة توصلت بها وسارعت إلى تطويق منزله.
عبد الحكيم اسباعي (الناظور/الصباح)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق