تفكيك شبكة “نازية” بإسبانيا كانت تستهدف المهاجرين المغاربة

22 يوليو 2014آخر تحديث :
تفكيك شبكة “نازية” بإسبانيا كانت تستهدف المهاجرين المغاربة

موسى الراضي
فككت مصالح الأمن الإسبانية شبكة من النازيين الجدد كانت تنشط في عدد من المدن الإسبانية وتضع ضمن أهدافها الأساسية “قنص” المغاربة المقيمين في إسبانيا.

ويمثل 18 من أفراد الشبكة أمام القضاء حاليا في مدينة بلنسية الإسبانية، بتهمة العنصرية والتحريض على العنف وامتلاك أسلحة نارية وعتاد حربي بدون رخصة.

ويوجد من بين المتهمين أحد أعضاء المجلس البلد لبلدة تسمى “إيل سيا”، في ضواحي مدينة بلنسية، وهو العضو الوحيد في هذه الجماعة النازية الذي لم يكن يخفي وجهه أمام عدسات كاميرات الصحافيين.

وذكرت مصالح الأمن الإسبانية أن هذه الشبكة بدأت نشاطها في بلنسية وفي مدن إسبانية أخرى قبل حوالي عشر سنوات، وأن زعيمها، ويدعى بيدرو كوستا، الملقب بـ”لوفر” (35 سنة)، كان يركز على استقطاب مراهقين وقاصرين أعمارهم تتراوح بين 14 و17 سنة.

وأضافت هذه المصادر أن أفراد الشبكة كانوا يتدربون على استخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، وأنهم وضعوا ضمن أهدافهم الأساسية مطاردة المغاربة والمهاجرين من شمال إفريقيا، وكانوا يرفعون شعارا يقول “نحن نصطاد المورو والقذرين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق