شاهد صور و فيديو: معاناة عائلة المعاقين الأربعة مستمرة بالناظور و نداءات لإنقاذها من الفقر المدقع

24 يوليو 2014آخر تحديث :
شاهد صور و فيديو: معاناة عائلة المعاقين الأربعة مستمرة بالناظور و نداءات لإنقاذها من الفقر المدقع

أريفينو/ محمد علالي
ضمن جولة ميدانية ، قام فريق من الفاعلين الجمعويين بقرية أركمان اقليم الناظور، صباح يوم الخميس 24 يوليوز 2014،بزيارة تفقدية الى أسرة الذي سبق لموقع أريفينووجرائد ورقية وطنية أن تناولت قضية هذه العائلة .
لتذكير، فهذه العائلة القاطنة بدوار أفليون قبيلة كبدانة ، تتكون من أربعة معاقين ،تعيش وسط ظروف صعبة للغاية .
وفي اطار لعب دور الوسيط بين هذه العائلة وبين المؤسسات العمومية وأهل الخير ، سبق لجمعية محلية أن تقدمت بايداع طلب رخصة للاستفادة من مداخيل مرآب السيارات بشاطئ أركمان ،غير أن الجمعية مازالت لم تتوصل بأي جواب أو رد صريح، وتنتظر ايفاء المسؤولين بوعدهم في هذا الشأن .
كما أن مقر سكنى هذه العائلة في حالة وصفت بالمزرية بالنظر الى التشققات والتصدعات التي باتت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم .
على هذا الاساس ، وجهت هذه الجمعيات نداء الاستغاثة وبالحاح الى المجلس الجماعي والسلطات المحلية لتلبية حاجيات هؤلاء المحتاجين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لايستطيعون توفير مايلزمهم ، وسط الفقر والمرض والتهميش .. .
نداء للحالات الصعبة وللمظالم في زمن ضاغط ، هذه العائلة واحدة من العائلات التي تعيش الحرمان وفي صمت ، وسط واقع يأخذ المجتمع نحو تغيرات اجتماعية صعبة ، الأمر يستوجب الوقوف عندها ، بحيث لاأحد يتوقع مخاطر هذا التغيرعلى البنيةالاجتماعية .

nador2179

nador2180

nador2181

nador2182

nador2183

nador2184

nador2185

nador2186

nador2187

nador2188

nador2189

nador2190

nador2191

nador2192

nador2193

nador2194

nador2195

nador2196

nador2197

nador2198

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • kamal
    kamal منذ 10 سنوات

    الى المرضي واحمد فهاذه العائلة نرجو لها كل الخير انشاء الله وقبل ان تكونو انتم فلها ربها ؛ولاكن انتم تهددون المحسننين والجماعة والسلطة وتقولون ساعدوا او سنفعل من انتم حتى تصلوا حتى هاذا الجبروط وانتم فاعلون جمعويون لماذا لم تساعدونهم من مالية جمعياتكم ام انكم اصبحتم اوصياء على الشعب ووسطاء بين الشعب والدولة هل قرئتم القانون الاساسي المنظم للجمعيات ام انكم تصددون فقط

  • ديرو الخير
    ديرو الخير منذ 10 سنوات

    شوفني راني كنكول لعباد الله ديروا الخير جمعيات الكيلو والصور

  • AmissKaria
    AmissKaria منذ 10 سنوات

    Merci pour votre intervention et vos démarches pour aider ses personnes.
    votre proposition qui consiste a leur accorder une partie du parking de la plage pour le gérer est bonne et n’oublions pas que le terrain sur lequel est placé se dernier est propriété de koucha dont aflioun fait partie.
    Je ne comprend pas pourquoi un responsable communal peut profiter de se terrain, la priorité doit être accordé aux citoyen et en premiers viennent les personnes dans le besoin et les gens d’aflioune.
    Demander a Ramdan CHOUA ce qu’il a fait des papiers qui prouvent l’appartenance du terrain a KAOUCHa et a qui il a vendus les terrains en cause.
    Je cois que les gens d’Aflioune doivent se réunir et demander a leur élus des comptes sur les magouilles concernant ses terrains.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق