صباح الثلاثاء: 700 مهاجر أفريقي يهاجمون السياج الفاصل بين الناظور و مليلية بتكتيكات جديدة

12 أغسطس 2014آخر تحديث :
صباح الثلاثاء: 700 مهاجر أفريقي يهاجمون السياج الفاصل بين الناظور و مليلية بتكتيكات جديدة

عبد المجيد أمياي
نفذ حوالي 700 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء، اقتحامين لسياج مليلية صباح اليوم الثلاثاء بالقرب من معبر فرخانة، العمليتين تفصل بينهما ساعة من الزمن
حيث اقتحم في حدود الساعة 6.05 حوالي 500 مهاجرا تفرقوا لدى وصولهم إلى السياج إلى فريقين وهو الأمر الذي صعب مأمورية التدخل من طرف الحرس المدني الاسباني، ليتمكن حوالي 30 مهاجرا من دخول المدينة المحتلة.
أما المجموعة الثانية المتكونة من حوالي 200 مهاجرا فقد نفذت اقتحامها في حدود الساعة 7.05 أي بعد ساعة من العملية الأولى، غير أن يقظة عناصر الحرس المدني والقوات العمومية المغربية لم تترك المجال أمام هذه المجموعة للعبور إلى المدينة المحتلة، ووفق المصادر ذاتها فإن العمليتين أسفرتا عن جرح 3 مهاجرين سقطوا من على السياج قدمت لهم المصالح الصحية الاسبانية الإسعافات الضرورية.
ويعتبر هذا الاقتحام الأول من حيث عدد المقتحمين في يوم واحد منذ شهور، كما أنها المرة الأولى التي يتمكن فيها نحو 30 مهاجرا من دخول المدينة المحتلة منذ شروع المغرب في إنجاز سياج على طول الحدود مع المدينة المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق