شاهد الصور الفاضحة: بقايا الأبقار “الشارفة” بجانب سوق الناظور البلدي و أبناء الجالية أول الضحايا

18 أغسطس 2014آخر تحديث :
شاهد الصور الفاضحة: بقايا الأبقار “الشارفة” بجانب سوق الناظور البلدي و أبناء الجالية أول الضحايا

أريفينو/خاص: كريم السالمي
قاد تجار بسوق المركب البلدي بالناظور ممن بقي فيهم شيئ من النخوة مراسل اريفينو لمعاينة واقعة غريبة، حيث يرمي بعض الجزارين بقايا عظام البقر بشكل عشوائي في الأرض قرب مكب النفايات دون ان يكلفوا نفسهم عناء حتى أبسط الاجراءات المطلوبة لرمي هذه المخلفات.
و لكن الأخطر في هذه القضية هي الممارسات التي يلجأ اليها بعض الجزارين بالمنطقة و هي شراء الابقار العجوزة “الشارفة” بأثمان بخسة بحكم ضعف جودة لحومها و قيامهم بسلخ كل لحمها و شحمها و تقطيعه الى اجزاء و طحنه فيما بعد لتحويله الى كفتة معززة بكميات كبيرة من التوابل و الزعفران بغرض إكسابه رائحة غير رائحته الأصلية و منع اكتشاف أنواع اللحوم التي استعملت فيه.
و قال التجار الذين يعاينون هذه الحالات كل يوم أن المهاجرين من ابناء الناظور المقيمين في الخارج هم أول ضحايا هذه الممارسات، اولا لاقبالهم عليها دون الالمام بخباياها ثم لكونهم الزبون الاول لمحلات الاكلات السريعة بالناظور التي تعتبر المكان الرئيسي الذي تروج فيه هاته الكفتة “الشارفة”.
اما عن مصالح الوقاية و زجر الغش فقد اكد التجار أنهم يقومون بواجبهم القانون و يحضرون فعلا كل فترة لمعاينة جودة اللحوم التي تباع بالسوق و بعد المعاينة يأخذون رشوتهم و يمضون الى حال سبيلهم .
هذا و كانت مصادر طبية بالمستشفى الحسني قد اكدت سابقا لأريفينو ان نسبة كبيرة من امراض الصيف التي تصل للمستشفى لها علاقة بتسممات ناتجة عن تناول أكلات غير صحية.

nador0580

nador0581

nador0582

nador0583

nador0584

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق