رئيس بوركينا فاسو يحل بالناظور و يقضي عدة ايام بشاطئ البركانيين بكبدانة

20 أغسطس 2014آخر تحديث :
رئيس بوركينا فاسو يحل بالناظور و يقضي عدة ايام بشاطئ البركانيين بكبدانة

كمال قروع ـ هبة بريس

علم من مصادر خاصة أن رئيس جمهورية بوركينافاصو بليز كومباوري، حل زوال اليوم الثلاثاء ضيفا على جماعة اركمان بإقليم الناظور، في رحلة استجمام على متن يخت خاص، حيث من المنتظر ان يقيم بمنطقة البركانيين المطلة على البحر الأبيض المتوسط بضعة أيام.

وحسب ذات المصادر، فإن المنطقة عرفت منذ يوم أمس حالة إستنفار من لدن السلطات المحلية والأمنية وكذا الحرس الخاص، قصد تهيئ الظروف المواتية للإقامة الرئيس البوركينابي في المنطقة المسماة “سيدي البشير ” المطلة على البحر من جهة الشمال والمتاخمة لجبال كبدانة غربا.

حري بالذكر أن الرئيس كومباوري هو من أطفأ الأزمة بساحل العاج بعد سنوات من القلاقل الأمنية والسياسية بهذا البلد الغرب أفريقي، كما أسهم في احتواء الأزمة الغينية التي نشبت بعد محاولة اغتيال الزعيم الانقلابي السابق النقيب موسي دادايس كمارا سنة 2009، كما ان له علاقات وثيقة بالحركات الانفصالية والمتمردة وقوى زرع القلاقل، ويمسك الرجل بالكثير من تفاصيل خيوط اللعبة الأمنية بغرب أفريقيا من خلال ما يُشاع. وعلى مستوى الملف المالي، فكومباوري يحتفظ بعلاقات “ودية” مع الجماعات المسلحة بالشمال فقد لعب دورًا بارزًا في تحرير العديد من الرهائن الغربيين الذين اختطفتهم قاعدة المغرب الإسلامي.

 

منطقة سيدي البشير “مكان إقامة الرئيس البوركينابي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق