مؤسسة كنسية مسيحية تطالب بنشر مراقبين دوليين بالناظور لحماية الأفارقة

21 أغسطس 2014آخر تحديث :
مؤسسة كنسية مسيحية تطالب بنشر مراقبين دوليين بالناظور لحماية الأفارقة

موسى الراضي
دعت ابرشية طنجة الحكومة الاسبانية والاتحاد الاوروبي بوضع بعثة دائمة من مراقبين دوليين لحقوق الانسان على جانبي خط الحدود بين الناظور ومليلية لمراقبة الانتهاكات ضد المهاجرين الافارقة .
وتاتي هذه الدعوة حسب الابرشية بعد التعنيف الذي تعرض له المهاجرون السريين الافارقة مؤخرا من طرف الشرطة المغربية و الاسبانية والتي وثقتها مجموعة من المنظمات غير الحكومية .
وفي هذا الصدد قال المطران استيبان المكلف بملف الهجرة في الابرشية بمنطقة الناظور ان نشر مراقبين دوليين يعتبر مطلب قديم للمدافعين على حقوق الانسان والعاملين في المجال الانساني من كلا جانبي الحدود الفاصلة بين الناظور ومليلية معبرا عن اسفه لتجاهل السلطات لهذا المطلب .
وقال المطران في تصريح صحفي ان انتشار المراقبين الدوليين على جانبي الحدود تحت اشراف الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي اصبح ضروريا وذلك لضمان تقديم تقارير محايدة حول وضع حقوق الانسان .
واضاف ان المراقبين الدوليين يمكنهم من مراقبة كيفية تقديم العلاج للمهاجرين اثناء محاولات اجتياز السياج وكذلك مراقبة اوضاعهم اثناء الاقامة بالمغرب ، خصوصا مع مزاعم بتعرضهم لاعتداءات من قبل الشرطة المغربية حسب تصريح المطران.
وتجدر الاشارة ان ابرشية طنجة تنظيم كنسي ويطلق علىها “أبرشية الروم الكاثوليك الطنجية” فيما تدار انطلاقا كاتدرائية نوتردام دي لورد في الدار البيضاء حيث مقر رئيس الأساقفة وهي على ارتباط مباشر مع الكرسي الرسولي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق