1377 شخصا يشاركون في عمليات الاحصاء العام بالناظور موزعين على 912 منطقة احصاء

30 أغسطس 2014آخر تحديث :
1377 شخصا يشاركون في عمليات الاحصاء العام بالناظور موزعين على 912 منطقة احصاء

الناظور – و م ع

أعلن المشرف الإقليمي على الإحصاء العام للسكان والسكنى بالناظور فؤاد بنعبد الله عن اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية وتعبئة مختلف الوسائل البشرية واللوجستية اللازمة لضمان السير الجيد لعملية الإحصاء المقرر إنجازه خلال الفترة ما بين فاتح و 20 شتنبر 2014 .وأوضح السيد فؤاد بنعبد الله ، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الطاقم البشري المعبأ على مستوى إقليم الناظور لإنجاز الإحصاء يتكون من 1377 شخصا منهم 1005 باحث و349 مراقبا و22 مشرفا ، فضلا عن المشرف الإقليمي.
وأضاف أن هؤلاء الباحثين والمراقبين والمشرفين ، الذين سيساعدهم في عملهم عدد من أعوان السلطة والدعم ، تم توزيعهم على 912 منطقة إحصاء في الوسطين الحضري والقروي بالإقليم و317 منطقة مراقبة و21 منطقة إشراف.
وفي ما يتعلق بالوسائل اللوجستية أشار بنعبد الله بالخصوص إلى تعبئة حوالي 122 سيارة وسائق و12 مركزا للتكوين موزعة على تراب الإقليم وعدد من مراكز إيواء المشاركين في عملية الإحصاء ، فضلا عن مختلف الوسائل الأخرى التي تساعد على تيسير عملية الإحصاء وإنجاحها.
وذكر بالمناسبة بمختلف المراحل التي سبقت عملية الإحصاء ، والتي شملت بالأساس الأعمال الخرائطية ووضع الترتيبات الخاصة بالعملية ، ومراحل التكوين التي استفاد منها المشرفون الإقليميون والمشرفون الجماعيون والمراقبون المكلفون بالتكوين والمراقبون والباحثون.
وأشار إلى أنه في إطار الحملة التواصلية للقرب التي أطلقتها المندوبية السامية للتخطيط لفائدة السكان القاطنين بالوسط القروي، زارت قافلة للتواصل ، في 17 غشت الجاري، سوق العروي فضلا عن مدشرين بإقليم الناظور، وذلك بهدف التحسيس بأهمية عملية الإحصاء وواجب المشاركة فيها.
وتروم عملية الإحصاء بالخصوص تحديد عدد السكان القانونيين للبلاد، ومعرفة البنيات الديمغرافية والاقتصادية والاجتماعية لسكان كل جماعة ، وتحديد العوامل التي تتحكم في النمو الديمغرافي، ومعرفة حظيرة المساكن وظروف السكن، ودراسة وضعية المعاقين لتحديد حاجياتهم الحالية والمستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق