الناظور: الإعلان عن انطلاق التسجيل بمسلكين للباكالوريا الدولية المغربية بثانويتي النعنع و الخطابي

2 سبتمبر 2014آخر تحديث :
الناظور: الإعلان عن انطلاق التسجيل بمسلكين للباكالوريا الدولية المغربية بثانويتي النعنع و الخطابي

تقرير اخباري
في إطار تنويع العرض التربوي ودعم إرساء مسالك دولية للبكالوريا المغربية، ستعرف نيابة الناظور انطلاق الدراسة بالمسلكين الدوليين للبكالوريا المغربية:
خيار إسبانية بالثانوية التأهيلية الجديدة
خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي
وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين مستوى التمكن والتعدد اللغوي لدى تلميذات وتلاميذ المستوى الثانوي التأهيلي، وإعدادهم لولوج التعليم العالي، وذلك انسجاما مع مقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين الذي ينص على ضرورة التحكم في اللغات الأجنبية وإيجاد تلاؤم بين النظام التربوي والمحيط الاقتصادي. واستجابة لطلبات الشباب الراغبين في الحصول على هذا النوع من الشواهد، وانسجاما مع روح الدستور المغربي الداعي إلى الانفتاح على اللغات الأجنبية.
والمسالك الدولية للبكالوريا الدولية المغربية تتميز بالحفاظ على تدريس نفس البرامج المعتمدة من طرف الوزارة مع دعم تعليم وتعلم اللغة الأجنبية المختارة (إسبانية أو فرنسية). وذلك من خلال الزيادة في حصص هذه اللغات واستعمالها كلغة تدريس لبعض المجزوءات والمواد الدراسية.
وبالنظر لأهمية هذه التجربة وقيمتها التعليمية، ورغبة في إتاحة الفرصة للتلاميذ للتسجيل بهذين المسلكين، تعلن النيابة الإقليمية بالناظور أن:
التسجيل في المسلك الإسباني بالثانوية الجديدة تم تمديده إلى غاية يوم 8 سبتمبر 2014
التسجيل في المسلك الفرنسي بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي سيتواصل إلى يوم 15 سبتمبر 2014

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق