لأسباب مجهولة: باشا أزغنغان يمنع الداعية طارق بنعلي من تقديم درس ديني بمسجد اولاد عمرو يحيى

2 سبتمبر 2014آخر تحديث :
لأسباب مجهولة: باشا أزغنغان يمنع الداعية طارق بنعلي من تقديم درس ديني بمسجد اولاد عمرو يحيى

أريفينو/خاص: الطيب خوجة
علمت أريفينو من مصادر موثوقة أن باشا مدينة أزغنغان قد منع الداعية الناظوري طارق بنعلي من تقديم درس ديني بين عشائي الثلاثاء 2 سبتمبر بمسجد أولاد عمرو يحيى بازغنغان.
و علمت أريفينو ان اللجنة المكلفة بتسيير المسجد قد تقدمت بطلب للباشا بهذا الخصوص فرفضه.
من جهته قال طارق بنعلي لاريفينو تعليقا على الواقعة انه يشعر بالاستغراب و يجهل أسبابه.
و يضيف بنعلي أنه يقوم و منذ أيام عدة بتقديم دروس دينية بمختلف مناطق إقليم الناظور بدون أي مشاكل، خاصة و أنه يتوفر على ترخيص من المجلس العلمي المحلي بالناظور، حيث عقد لقاء مع رئيس المجلس ميمون بريسول الذي سمح له بتقديم الدروس بمختلف مساجد المدينة.
هذا و قالت مصادر من باشوية ازغنغان أن منع طارق بنعلي قد لا يكون له علاقة بشخص بنعلي بقدر ما قد يكون مرتبطا بلجنة مسجد اولاد عمرو يحيى، بدليل ان بنعلي قد سمح له بتقديم درس ديني بمسجد العمال بازغنغان في وقت سابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • عبدالله صالح
    عبدالله صالح منذ 10 سنوات

    لا تستغرب من العلمانيين حقدهم على الدعوة إلى الله

  • mimoun
    mimoun منذ 10 سنوات

    أنا أعرف طارق بن علي منذ زمان, وهو لا يد طولى له في العلــوم الشــرعية ولا قدم راسخــة, ومع ذلك تجد الرجل يسافر في أقطار العالم من أجل الدعوة إلى الله ….والسؤال المحــيــر كيف يدعو إلى الله وهو لا يعرف أسماء الله وصفاته وقد سألته عن ذلك يوما ففاجأني بكلام عجيب وغريب, إذا هو جاهل يجب أن يتعلم ولا يقول على الله بغير علم….ومن صـور القول على الله بغـير علم التي هي من أسباب الانحـراف في الاعتقاد ما أشار إليه ابن القيم بقوله : ويلي ذلك في كبر المفسدة القول على الله بلا علم في أسمائه وصفاته وأفعاله ووصفه بضد ما وصف به نفسه ووصفه به رسوله ، فهذا أشد شيء منافاة ومناقضة لكمال من له الخلق والأمر .

  • MIMOUN ZZIN
    MIMOUN ZZIN منذ 10 سنوات

    kama 9al lmatal cha3bi amadyaz nadchar wa yasforroj cha a3azaa llaho ttalabae wa l3olamae

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق