آخر خبر: أمريكا توافق على تمويل دراسات ميناء الناظور غرب المتوسط

11 سبتمبر 2014آخر تحديث :
آخر خبر: أمريكا توافق على تمويل دراسات ميناء الناظور غرب المتوسط

اريفينو/خاص: حسن المرابط
ملاحظة: هذا الموضوع أرسل فور نشره عبر رسالة نصية للآلاف من مستعملي تطبيق أريفينو على الهواتف الذكية لذا فلا فائدة من سرقته
قالت مصادر مطلعة تتابع عن قرب مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، ان المغرب حقق قفزة في المشروع بموافقة USTDA الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية على تمويل الدراسات الخاصة.
و بالاضافة الى الدعم المادي الذي ستقدمه الوكالة التي سبقت و رفضت تمويل هذه الدراسات سابقا فإن هذا النوع من التمويل سيزيد الثقة الدولية في المشروع و يفتح آفاقا أفضل لتسويق المساهمة في انجازه.
و كانت الشركة المسيرة للميناء قد اطلقت قبل أشهر طلب عروض لانجاز دراسة الجدوى لميناء الناظور غرب المتوسط. الدراسة ألتي ترمي إلى تقييم التبعات الاقتصادية و الاجتماعية للميناء على المنطقة و ذلك على المدى القريب, المتوسط و البعيد.
هذا و ستتكون الدراسة من شقين أساسين: الأول سيكون على شاكلة ورقة تعريفية للمنطقة و مناخها الاقتصادي و الاجتماعي. أما الشق الثاني فسيهم الآثار المباشرة و الغير مباشرة للميناء كتوفير مناصب الشغل, خلق دينامية اقتصادية للمنطقة و الأستفادة من البنيات التحتية المواكبة للمشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق