ماذا تخبئ “آبل”؟ هل هناك ثورة جديدة في تقنيات التلفزيون ؟

14 سبتمبر 2014آخر تحديث :
ماذا تخبئ “آبل”؟ هل هناك ثورة جديدة في تقنيات التلفزيون ؟
كشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، عن وجود عدد من المنتجات الجديدة التي تخضع للبحث والتطوير في شركته، والتي وصفها بالمنتجات التي لا يعرف عنها أحد بعد.وأكد تيم كوك، في حوار تلفزيوني، أن التسريبات التي تناولت عدد من منتجات شركته قبل الإعلان عنها رسمياً، لم تطل بعد أي من تلك المنتجات الجديدة التي يتم العمل عليها.

وكانت مواصفات أجهزة آبل الذكية الجديدة التي تم الكشف عنها في مؤتمر للشركة، أقيم في وقت لاحق من شهر سبتمبر الجاري، قد تسربت بشكل دقيق قبل إنطلاق المؤتمر مما قلل من حدة المفاجآت حول تلك الأجهزة.

ونجحت التسريبات في التعريف بمواصفات هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس الجديدة، إضافة إلى الكشف عن معلومات حول ساعة Apple Watch، والتي تعد أجدد منتج بين أجهزة آبل الذكية.

هذا، ولم ينفي كوك، خلال حواره ببرنامج Charlie Rose show، إمكانية إطلاق “تلفاز آبل” مستقبلاً، حيث أشار إلى عدم رضاه عن أجهزة التلفاز الحالية وما تقدمه من تجربة استخدام للمشاهد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل “أشعر أن أجهزة التلفاز الحالية لاتزال عالقة في زمن السبعينيات، فعندما أدخل إلى غرفة المعيشة أشاهد أجهزة تجعلني كأنني عدت بالزمن للوراء، خاصة بواجهة الاستخدام المريعة خاصتها”.

ولم يؤكد كوك العمل حالياً على جهاز تلفاز جديد يغير المفاهيم القديمة لأجهزة التلفاز التقليدية الحالية، حيث إكتفى خلال حواره التلفزيوني بالتوضيح أن شركته لازالت تركز على خدمة وجهاز Apple TV الذي أصبح يحظى بنحو 20 مليون مستخدم.

وفي نفس الحوار، تحدث كوك عن ستيف جوبز، مؤسس آبل الراحل، حيث أكد على أن روحه وأفكاره لاتزال مؤثرة في الشركة، خاصة أفكاره عن البحث عن الكمال وعن العمل على جعل الشركة الأفضل وعن تقديم منتجات لا تخلو من الإبداع والبساطة في نفس الوقت.

وكان كوك قد استخدم جملة ستيف جوبز الشهيرة One more Thing… خلال مؤتمر الشركة الأخير للكشف عنهواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وهي الهواتف التي وصفها الرئيس التنفيذي الحال للشركة بأنها نقلة كبيرة للغاية في تاريخ تلك السلسلة من الأجهزة الذكية.

يذكر أن كوك قد اختتم تصريحاته حول جوبز بالتأكيد على أن مكتب الرئيس التنفيذي الراحل للشركة لازال كما هو بالدور الرابع لمقر الشركة الرئيسي، وأن المكتب لازال يحمل حتى الآن اسم “ستيف جوبز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق