منبر الرأي: أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان…

16 سبتمبر 2014آخر تحديث :
منبر الرأي: أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان…

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان…

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن ترى الفساد والمنكر بعينيك ولن تستطيع فعل شيء
أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن تتمشى في وسط الشارع بدل الرصيف لأن الانتهازيين من أصاحب المقاهي لم يتركوا رصيفا إلا احتلوه.

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن ترى شرطيا يضايق التلميذات عند بوابات المؤسسات ولن تستطيع أن تقول شيء لأن الشرطي وبتعاون من أصدقائه “الشرطة” سيحاولون تلفيق أي تهمة لك وسيزجون بك في غياهم السجون .

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن تشتري لحما من الجزار ذُبح في مجزرة أقل ما يقال عنها انها اسطبل للحمير .

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أنك لن تستطيع أن تدخل حديقة للاعائشة”خارظين” أنت وابنائك لأن “بودهب” أغلق ابوابها بالكراسي والطاولات والمسؤول عن الشرطة الإدارية “مبَزع رجليه” عند أبوابها ولن تستطيع أن تقول شيئا لأن “بودهب” وأصدقائه في الباشوية والبلدية والشرطة سيضغطون عليك ويورطون في ملفات قد تأدي بك للسجن .

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن تشاهد فريق مدينتك يحتضر ويسيره “جاهل” في المجال الرياضي ويُعسكر المدينة من أجل تمرير الجمع العام ولن تستطيع أن تقول شيئا لأن التهم جاهزة وستُعتبر من أصحاب “القهوة والجريدة” .

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن تشاهد أحد أقدم مسيري فريق الوفاق الرياضي لأزغنغان يمنع من حضور الجمع العام ولن تستطيع أن تقول شيئا لأن التهم جاهزة وستُعتبر من الذين “يمارسون السياسة”.

أن تكون مواطنا قاطنا في مدينة أزغنغان … يعني أن تشاهد شرطيا مع عاهرة وان تشاهد شرطيا وهو جالس في السيارة مع صديقه “بائع المخدرات” ولن تستطيع أن تقول شيئا لأن صديق الشرطي سيهددك بالتصفية الجسدية .

أن تكون مواطنا قاطنا في أزغنغان … يعني أن تُبلغ عن جريمة أو عن حادثة أو عن مجرم وتصبح أنت المطارد من طرف هذا المجرم لأن شرطتتنا في مدينتنا أول ما يفعلونه عند الوصول إلى المجرم هو إخباره بمن اتصل بهم .

وأنا مواطن قاطن في أزغنغان … ولكن سأقف في وجه الانتهازيين أصحاب المقاهي وسأصرخ في وجه الشرطي الذي يتحرش بالتلميذات وأصرخ في وجه المسؤول عن مجزرة أزغنغان وسأعلن حربا على”بودهب” من أجل فتح أبواب الحديقة وسأقول للذي يسير فريق مدينتي أنك جاهل في المجال الرياضي ولا تصلح إلا “شاوش”
أنا مواطن قاطن في أزغنغان … سأبلغ عن المجرم رغم أنفكم “الشرطة” وسأفضح كل شرطي متعامل مع تجار المخدرات , وفي مقابل كل هذا أنا مستعد أن أدفع الثمن فأنا أنتضرها كل يوم فقد حاول الشرطي”ع.الرحمان” أن يورطني مرة بتعاون طبعا مع أصدقائه والحمد لله لم ينجح ولكن أعلم أنهم لن يهدئوا إلا بعد أن يورطوني ويلفقوا لي أي تهمة تبعدني عنهم وأنا أقول لهم لم ولن أسكت عن فضح كل من يحاول تدمير مدينتي كيفما كان ومهما كان .

حفيد الشريف محمد أمزيان : الطيب خوجة
https://www.facebook.com/t.khouj

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • DE SEGANGAN
    DE SEGANGAN منذ 10 سنوات

    كفاكم قولو أن تكونو في المغرب بدل أن تكون في أزغنغان
    سيظن الجميع أن كل المدنليس فيها يعني يعني يعني إلا أزغنغان ثانيا أن شاب 22سنة من أزغنغان والحمد لله أزغنغان أحسن مئة مرة من جميع المناطق التابعة لإقليم الناظور لدينا نسبة منخفظة من الجرائم إلخ المشكل هو عدم تربية الآباء أولادهم وبناتهم على الأخلاق والتواضع لأن العلمانية إنتصرت على المغاربة من هذا المنبر أدعو الآباء إن كانت لديك بنت فألبها لباس محتشم وربي أولادك جيدا هداني الله وهداكم

  • madlom
    madlom منذ 10 سنوات

    واصل عملك أخي …أسأل الله أن يحفضك من شرهم … فهذه هي سياسة بعض المسئولين في المدينه، يلقبون أنفسهم ب “الحجاج” مثل “الحاج” حسين المسئول عن مصلحة التعمير في البلديه ، و هم ليسوا إلا مجموعة من الفاسدين الفاسقين المخربين في الأرض و يجب على سكنت المدينه أن تنتفض في وجههم كي تطهر المنطقه و الإقليم بكامله من مثل هذه الجراثيم التي تلوث مجتمعنا

  • Hassan Akan
    Hassan Akan منذ 10 سنوات

    أين هم المسؤولين في هدا البلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أين هو العطاااااااااارررررررر عامل صاحب الجلالة
    شنو كيدير كيستن التقاعد في صمط مريب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محمادي
    محمادي منذ 10 سنوات

    الله اجزيك

  • amhajar
    amhajar منذ 10 سنوات

    مدينتي ازغنغان التي ولدت فيها وتربيت فيها وكبرت فيها ولا انسى طفلولتي ومراهقتي الجميلة هناك لكني هاجرتها وهاجرت بلدي لهذه الاسباب الشفارة في البلدية والزبونية والاساتذةالدكاترة متكبرين ولا يضحكون واصحاب المخدرات يعيشون كالملوك لان الناس يهلهلون بهم و…..،،، كثير . الهم العيش. في الغربة سنين بلا احبال ولا اصحاب ولا العيش في بلد الحكارة اعطي نصيحتي لكل شاب يريدان يهاجر فلا بضيع الوقت، samhamyi wa7ragh thwadarayi arabia wasalzm walikom

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق