بلجيكا : محاكمة سلفي ريفي معروف بتهمة الاتجار في المخدرات

26 سبتمبر 2014آخر تحديث :
بلجيكا : محاكمة سلفي ريفي معروف بتهمة الاتجار في المخدرات

موسى الراضي
قررت محكمة الاستئناف في العاصمة البلجيكية بروكسيل اعادة فتح ملف قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات كان قد اتهمم فيها المغربي فؤاد بلقاسم الزعيم السابق لمنظمة “الشريعة لبلجيكا”رفقة اشخاص اخرين.
ومن المنتظر ان تعتقد اولى جلسات المحاكمة في هذا الملف خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر المقبل .
وتعود تفاصيل هذه القضية الى سنة 2005 عندما تمكنت الشرطة البلجيكية من ضبط اكثر من 5 اطنان من الحشيش على متن حافلة كانت قادمة من المغرب اعتقلت على اثر ذلك سبعة متهمين بينهم فؤاد بلقاسم ووالده .
وفي سنة 2008 قضت المحكمة الابتدائية في بروكسيل بالسجن ثلاثة سنوات في حق بلقاسم الابن وسنتين للاب بعد مؤاخذتهما بتهم “الاتجار في المخدرات وتشكيل منظمة اجرامية” ، غير انه واثناء مرحلة الاستئناف شب حريق في جزء من المحكمة احترقت خلاله مجموعة من الملفات بينهم ملف قضية الاتجار بالمخدرات التي يتابع فيها بلقاسم ليتم حفظ الملف الى حين استعادة ما اتلفه الحريق.
وحسب الصحف البلجيكية فان فؤاد بلقاسم يواجه حكم غيابي في المغرب يصل الى عشر سنوات بتهمة الاتجار الدولي في المخدرت.
تجدر الاشارة ان فؤاد بلقاسم يوجد رهن الاعتقال منذ سنة 2012 بعد اتهامه بالمسؤولية عن اعمال شغب وقعت في منطقة مولنبيك ردا على اعتقال امراة منقبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق