شاهد الروبورتاج: كيف تحولت مجزرة أزغنغان البلدية الى اسطبل للحمير؟؟

29 سبتمبر 2014آخر تحديث :
شاهد الروبورتاج: كيف تحولت مجزرة أزغنغان البلدية الى اسطبل للحمير؟؟

أريفينو: الطيب خوجة
عبر مجموعة من ساكنة مدينة أزغنغان والنواحي لـ”أريفينو” عن استيائهم وتذمرهم من الحالة المتردية التي آلت إليها مجزرة أزغنغان ، ومن الإهمال الذي طالها منذ سنين، حيث تعرف تدهوراً واضحاً . وأضحى الصدأ يعلو الرافعات وماسكات سلخ المواشي، بالإضافة إلى عدم توفرها على وسائل الوقاية الكافية للحفاظ على سلامة اللحوم في شروط صحية، بسبب غياب النظافة اللازمة وافتقارها لأبسط التجهيزات الضرورية، التي يجب أن تتوفر في المجازر، كقاعة للتبريد ووحدات لمعالجة النفايات الصلبة والسائلة، الناتجة عن عملية الذبح، الشيء الذي يترتب عنه تجمع ما تطرحه المجزرة من بقايا أحشاء البهائم وفضلاتها، وأكوام الدماء المتخثرة الناجمة عن عمليات الذبح، والمياه المتعفنة المتسربة من السلخ بعد استعمالها في ذبح وغسل الذبائح، والتي تتحول إلى برك تنبعث منها روائح كريهة، غدت بيئةً لشتى أنواع الحشرات الضارة والناقلة للأمراض، ومصدر تجمع الكلاب الضالة والقطط لتقتات على ما تطرحه المجزرة من بقايا الأحشاء، وهو ما أصبح يشكل خطراً على البعد البيئي، ويهدد صحة وسلامة المجاورين للمجزرة ويسبب لهم أضراراً بليغةً.

كما تفتقر بلدية أزغنغان إلى شاحنة لنقل اللحوم مجهزة بآلات التبريد، للحفاظ على جودة وسلامة الذبائح من الأتربة والجراثيم، لذا يلجأ الجزارون إلى نقل اللحوم على متن سيارات أو على أكتاف بعض العمال، دون احترام الشروط الصحية اللازمة لنقلها.

وفي تصريحاتها لـ”أريفينو” طالب مجموعة من الفاعليين الجمعويين والاعلاميين ، من الجهات المسؤولة، محلياً وإقليمياً وجهوياً، إخراج مشروع بناء المجزرة العصرية المشتركة بين الجماعات إلى حيز الوجود، تتوفر على جميع التجهيزات الضرورية، وبعيدة عن الساكنة، وتحترم الضوابط والمعايير الصحية والتقنية.
nador3150

nador3137

nador3138

nador3139

nador3140

nador3141

nador3142

nador3143

nador3144

nador3145

nador3146

nador3147

nador3148

nador3149

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • x x z k
    x x z k منذ 10 سنوات

    لا يسعني الا ان اشكر رئيس المجلس البلدي لازغنغان وكل اعضائه على هذا الاهتمام الكبير بهذه المجزرة ،وعلى المستوى العالي من التدبير والتسيير، الذي وصلت اليه! وهذا ان دل على شئ فانه يدل على الاخلاص في العمل الذي يتميزبه اعضاء المجلس البلدي لازغنغان!

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق