ربورطاج مصور : امطار الخير الاخيرة .. تكشف سياسة “كور و اعطي للاعور” بحديقة للاعائشة بازغنغان

30 سبتمبر 2014آخر تحديث :
ربورطاج مصور : امطار الخير الاخيرة .. تكشف سياسة “كور و اعطي للاعور” بحديقة للاعائشة بازغنغان

زكرياء الورياشي
بعد عملية اعادة هيكلة الحديقة المسماة حاليا ب”حديقة للاعائشة” بمدينة ازغنغان وهذا بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بصمت الاخيرة على الحياة اليومية للمواطن الزغنغاني بحيث اصبحت تلك الحديقة المجال الاخضر و المتنفس الوحيد الذي تلتجا اليه ساكنة ازغنغان قصد الاستجمام و التفسح … ولكن مع توالي الايام و الاشهر … ظهر الوجه الاخر للحديقة وذلك اثر هبوب امطار الخير التي كشفت غياب قنوات لصرف المياه مما يطرح تساؤلات عديدة على الدور الذي تلعبه بلدية ازغنغان،علماً بأن أشغال ترميم الحديقة كلفت ميزانية باهظة تقدر بأزيد من مليار سنتيم؟؟ وما الغاية من تصميمها بشكل منخفض على مستوى الشارع، علماً أنه عند كل تساقطات مطرية، تمتلئ الحديقة بالمياه وتتحول إلى مستنقع كبير، كما تبينه الصور أسفله؟؟ وأين هي عمليات المراقبة والتتبع في كل ما يخص أشغال التأهيل الحضري؟؟ وما دور القسم التقني ومكتب حفظ الصحة وقسم التعمير والبناء بالبلدية ؟؟
أسئلة وغيرها، تشغل بال المواطنين بمدينة أزغنغان، الذين مع كل صباح ، يحلمون بتوفير «أضعف الإيمان»، المتمثل في مساحات خضراء من أجل استنشاق هواء نقي وتوفير الراحة والهدوء النفسي لهم والحفاظ على التركيز الذي يوفره هدوء الطبيعة، وبالتالي المحافظة على البيئة العامة سواء منها البيئة الطبيعية أو الاجتماعية أو الثقافية .

nador3210

nador3211

nador3212

nador3213

nador3214

nador3215

nador3216

nador3217

nador3218

nador3219

nador3209

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق