إحباط محاولة إقتحام جديدة ل 250 مهاجراً إفريقيا من الناظور الى مليلية

9 أكتوبر 2014آخر تحديث :
إحباط محاولة إقتحام جديدة ل 250 مهاجراً إفريقيا من الناظور الى مليلية

أحبطت السلطات المغربية والإسبانية، امس الأربعاء، محاولتي اقتحام قام بها نحو 250 مهاجرا أفريقيا غير شرعي، على مدينة مليلية، شمال شرقي المغرب، والتي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية.
وقال مصدر لم يذكر اسمه لوكالة ألأناضول:” إن نحو 250 مهاجرا أفريقيا غير نظامي، منحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، حاولوا اليوم، الهجوم بشكل جماعي على السياج الحديدي الشائك الفاصل بين محافظة الناظور (شمال شرقي المغرب) ومدينة مليلية”.
مؤكدا أن هؤلاء المهاجرين الأفارقة كانوا منقسمين إلى مجموعتين وحاولوا تنفيذ هجومهم من مكانين مختلفين، الأول من جهة بني أنصار شارك فيه نحو 50 مهاجرا، والمجموعة الثانية حاولت الهجوم من جهة منطقة “ماريواري” وشارك في هذه العملية حوالي 200 مهاجرا، موضحا أنه لم يتمكن أي من هؤلاء المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى مليلية عكس ما كان يحدث في المحاولات السابقة.
يذكر أنه خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2014 حاول نحو 16 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية، ولكنهم فشلوا في ذلك، فيما نجح أكثر من 3 آلاف و600 مهاجرًا أفريقيًا في التسلل إلى داخل مدينة مليلية خلال الفترة المذكورة، عبر أكثر من 40 محاولة اقتحام جماعي، حسب ذات الإحصائيات.
إيهاب راشد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق