السوريون الذين دخلوا من الناظور الى مليلية يحتجون و يضربون عن الطعام

10 أكتوبر 2014آخر تحديث :
السوريون الذين دخلوا من الناظور الى مليلية يحتجون و يضربون عن الطعام

عبد المجيد أمياي
عاد اللاجئون السوريون الموجودون بمدينة مليلة المحتلة إلى خوض المزيد من الاحتجاجات، للمطالبة بنقلهم من مركز الإقامة المؤقتة بالمدينة المحتلة، إلى باقي الأراضي الاسبانية. اللاجئون الذين نظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر الحكومة المحلية طالبوا بنقلهم فورا أو تصعيد احتجاجاتهم.
أكثر من ذلك ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” فإن بعض اللاجئين دخلوا فعليا في إضراب عن الطعام، ولا ينوون رفعه وفق التصريحات التي نقلتها عنهم الوكالة إلا بعد نقلهم إلى اسبانيا، أسوة بمجموعة من المهاجرين الأفارقة الذين نقلوا الشهر الماضي إلى إحدى المدن الجنوب الاسباني بعد قضائهم عدة شهور بمركز الإقامة المؤقت بالمدينة المحتلة، الذي تقول السلطات بأنه لم يعد يتسع للمزيد من المهاجرين.
في السياق نفسه، أحبطت عناصر الحرس المدني الاسباني وعناصر القوات العمومية المغربية، محاولتين للمهاجرين الأفارقة القادمين من دول جنوب الصحراء الذين حاولوا اقتحام المدينة المحتلة، ووفق مصادر مطلعة فإن المحاولة الأولى كانت في حدود الساعة السادسة والنصف صباح اليوم نفذها حوالي 40 مهاجرا بنقطة قريبة من معبر بني أنصار، فيما المحاولة الثانية أقدم علها حوالي 200 مهاجر بالقرب من منطقة “ماري واري” نصف ساعة فقط بعد العملية الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق