في عملية ناجحة الثلاثاء: القبض على 6 عناصر من العصابة المقنعة التي سطت على موظف ONE بالناظور و بنك بني انصار

14 أكتوبر 2014آخر تحديث :
في عملية ناجحة الثلاثاء: القبض على 6 عناصر من العصابة المقنعة التي سطت على موظف ONE بالناظور و بنك بني انصار

أحمد مصباح
عمدت مصلحة الشرطة القضائية التابعة لأمن الناظور، في عملية نوعية، إلى تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف. وقد أوقفت المصلحة الأمنة، صبيحة اليوم الثلاثاء، 6 من عناصر الشبكة، ف حي ولاد الطيب، وتجزئة بلغدان، وحيي المطار وولاد الحسن بمدينة الناظور، علاوة على شخص، جرى إيقافه بمدينة بني انصار. كما ضبطت مصالح الأمن بحوزتهم مبالغ مالية، وسيارات استعملت في تنفيذ عمليات السرقة.
وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فأفراد هذه المجموعة الإجرامية، الذي تم التوصل إلى تحديد هوياتهم، بناء على تحريات ميدانية وتقنية مكثفة، متورطون في عمليتين إجراميتين، استهدفت إحداهما، شهر يوليوز 2014. إذ تم سلبه موظفا بالمكتب الوطني للماء والكهرباء، تم سلبه مبلغ 38 مليون سنتيم، أمام وكالة بنكية بمدينة الناظور. فيما كانت بلدية بني أنصار، منتصف شهر شتنبر الماضي. حيث اعترض أفراد العصابة مقاولا، لحظة مغادرته وكالة بنكية، وسلبوه مبلغ 70 مليون سنتيم تحت التهديد ببندقية صيد.
وأبانت التحريات أن الموقوفين السبعة كانوا على تنسيق مع حارس للأمن الخاص بالوكالة البنكية ببني انصار. حيث مدهم الأخير بمعطيات حول عملية السحب التي قام بها الضحية الثاني.
هذا وقد أودع المحققون أفراد الشبكة التي تم تفكيكها، تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار انتهاء التحقيق معهم، وإحالتهم على النيابة العامة المختصة.
وتأتي هذه العملية تتويجا للمجهودات التي تبذلها مصالح الأمن بمختلف تخصصاته، لمحاربة مظاهر الجريمة والحد من تبعاتها، وذلك تعزيزا للشعور العام بالأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق