واهيا مغرب التعدد ،شاهد: وزير التشغيل يتعرض لاحتجاج برلمانيين لتوجهه بالريفية لمهاجرينا بهولندا

22 أكتوبر 2014آخر تحديث :
واهيا مغرب التعدد ،شاهد: وزير التشغيل يتعرض لاحتجاج برلمانيين لتوجهه بالريفية لمهاجرينا بهولندا

mou2919واهيا مغرب التعدد ،شاهد:  وزير التشغيل يتلقى احتجاج برلمانيين لتوجهه بالريفية لمهاجرينا بهولندا

موسى الراضي
اعتبر عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن “هذا القرار أحادي بدون علم السلطات المغربية وجاء في وقت تعرف فيه العلاقة بين البلدين تطورات”، مؤكدا عزم الحكومة اتخاذ جميع التدابير للدفاع عن مكتسبات الجالية حيث سيتم اتخاذ إجراءات سياسية للتصدي لهذا القرار غير المسبوق.
وقال الصديقي أمام المستشارين، أن الحكومة متمسكة بحقوق مغاربة هولندا، مؤكدا أن الحكومة شكلت لجنة وزارية للنظر في هذا الملف، لذلك “سنستمر في الصرامة وهو ما أربك الحكومة الهولندية”، يقول الصديقي الذي دعا البرلمان إلى الاشتغال على واجهته.
و قد تلقى الوزير الريفي الذي ينحدر من اكنول و درس بقاسيطة باقليم الدريوش، تلقى احتجاجات بعض المستشارين لدى قراره التوجه بالريفية لمهاجرينا بهولندا الذي اكد نفسه انهم يمثلون 90 في المائة من الجالية المغربية في هذا البلد.
و لكن الوزير سرعان ما استكمل كلمته بدعم من ريفي آخر هو محمد الفضيلي رئيس بلدية بن الطيب الذي كان يتراس الجلسة.
و يمكن اعتبار احتجاج بعض البرلمانيين مبررا من حيث المطالبة بالترجمة لكن بعضهم استهجن حديث وزير بها و كأن الامر سبة و ليس توجها لمواطنين بلغة رسمية دستورية و هو ما عبر عنه الوزير برده على بعض منتقديه بالقول “سير تقرا الامازيغية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • LA3SARA
    LA3SARA منذ 10 سنوات

    3afak asi alwazier

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق