الناظور: نشطاء جمعويين يطالبون والي الجهة مهيدية بايفاد لجان للتقصي برأس الماء

27 أكتوبر 2014آخر تحديث :
الناظور: نشطاء جمعويين يطالبون والي الجهة مهيدية بايفاد لجان للتقصي برأس الماء

الناظور: نشطاء جمعويين يطالبون والي الجهة مهيدية بايفاد لجان للتقصي برأس الماء

image41عبد المجيد أمياي
بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية التي نظموها بمركز المدينة، وأمام الباشوية، نظم امس الجمعة مجموعة من نشطاء المجتمع المدني بمدينة رأس الماء ، وقفة إحتجاجية أمام للمطالبة برفع التهميش عن المدينة، ومحاسبة المتسببين في الوضع المتردي الذي تعرفه المدينة.
في هذا السياق كشف عبد الرحيم السراح، أحد النشطاء المشاركين في وقفة اليوم، أن إحتجاجهم امس أمام ولاية الجهة، تأتي بعد غياب رد فعل من السلطات الإقليمية بالناظور، كما كشف نفس المتحدث في تصريح أن المحتجين سلموا ملفا مطلبيا للوالي عن طريق الكاتب العام، يتضمن جميع المشاكل والمطالب التي بسببها خرجت الساكنة والجمعويين للإحتجاج.
ومن بين النقاط الواردة في الملف المطلبي وفق نفس المتحدث، نقطة تخص إيفاد لجان لتقصي الحقائق، للوقوف على الاختلالات المالية والإدارية التي تعرفها بعض المصالح بالمدينة، وكذا فتح ملفات التزوير، مبرزين في هذا السياق مثال المواطنة “تكفى يمينة”، التي تم تسجيلها ضمن الوفيات منذ سنوات، في حين هي حية ترزق.
إعادة الاعتبار للفلاحة والصيد البحري من خلال دعم صغار الفلاحين وتوجيههم وفق المخطط الأخضر، مطلب أخر يسعى المتظاهرون إلى تحقيقه إلى جانب، معالجة “النقص الحاد”، في التغطية بشبكة الماء الصالح للشرب، حيث ما زالت العديد من الأحياء محرومة من هذه المادة خاصة بأحياء، بويحياتن، أولاد حدو، جبارة، ايديم، كما يطالبون بشبكة الواد الحار، الغير موجودة بسبب غياب تصميم التهيئة الذي تأخر لأسباب يقولون بأنها “غير معلومة”. تجاوبا مع هذه المطالب، أكد السراح أن الكاتب العام لولاية الجهة الذي إستقبلهم، وعدهم بأخذ جميع المطالب بجدية وإيلائها العناية اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق