خبر سيئ لبعض شباب الناظور و الريف: مهاجرونا بهولندا يفضلون الزواج فيما بينهم أكثر فأكثر

31 أكتوبر 2014آخر تحديث :
خبر سيئ لبعض شباب الناظور و الريف: مهاجرونا بهولندا يفضلون الزواج فيما بينهم أكثر فأكثر

HOLND_825018269خبر سيئ لبعض شباب الناظور و الريف: مهاجرونا بهولندا يفضلون الزواج فيما بينهم أكثر فأكثر
موسى الراضي
أفاد تقرير لمكتب التخطيط الاجتماعي والثقافي بأن الهولنديين من أصل مغربي و معظمهم من مدن الريف الناظور و الحسيمة و طنجة و تطوان باتوا يتزوجون بشكل أكبر من سيدات منحدرات من جاليتيهما على التوالي ببلد الإقامة، بدل الذهاب للبحث عنهن في بلديهما الأصليين.
وذكر تقرير حول الهجرات المرتبطة بالزواج، نشر الأربعاء، أن 17 في المائة من المغاربة اختاروا، خلال الأربع سنوات الأخيرة، الزواج من سيدات تنحدرن من البلد الأصل، مقابل 55 في المائة على التوالي خلال سنة 2001.
ويمكن تفسير هذا المعطى الجديد، حسب المصدر ذاته، بتشديد قوانين التجمع العائلي بهولندا ووجود زوجات مفترضات بهذا البلد تنحدرن من نفس جالية الراغب في الزواج.
وبات المغاربة في هولندا يميلون، مع ذلك، إلى الزواج من سيدات تنحدرن من جاليتهم حسب التقرير.
ومنذ سنة 2011، استقبلت هولندا 40 ألف من المهاجرين في إطار التجمع العائلي. وينحدر هؤلاء أساسا من تركيا والمغرب وتايلاند والعراق والاتحاد السوفياتي سابقا.
وأظهر التقرير أن الشريك الأجنبي الذكر يعثر على منصب شغل بشكل أسرع من الإناث، مسجلا، مع ذلك، أن الوظائف المقترحة لا تتلاءم غالبا مع التكوين والتجربة المكتسبة بالبلد الأصل.
وحسب مكتب التخطيط الاجتماعي والثقافي تبقى اللغة العائق الأكبر، كما أن الشواهد المحصلة بالبلد الأصل يستهان بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • Amira
    Amira منذ 9 سنوات

    Klopt had achi nichan kamlin daba raj3o kaytzawjo man tema hit daba sa3bo bezaf khasak atkon 3andak adar ou atkon khadam mezyan ou lamra wela arajel f almaghrib khaso ya9ra idawaz lamtihan atkgalas 3la dak lamtihan bezaf da almasail ou abnadam ta igol natzawaj man ahna ahsan liya atkon be3da lema 9arya kata3raf tahdar ba3da yat3awno le azman hata hiya tamchi takhdam

  • أحمد
    أحمد منذ 9 سنوات

    يا ويلاه . كيف يكون هذا خبر محزن ، صحح جملتك . Ana rifi ohad chi li nachrino hna ghir blabla chkon daha f zwaj man lholandiyat awala lholandiyin malna hna ma3aychinch hhh wala mazal dik lfikra ta3 namchi europa ndir labas pffffff mab9a 7ad fhad lwa9t taychof rabo zwaj rah balmaktab assi tla3 wala hbat tadi li maktaba lik

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق