شاهد صورا رائعة من الفيلم: إيران تضع لمساتها الأخيرة على أضخم فيلم عن حياة الرسول “ص”

3 نوفمبر 2014آخر تحديث :
شاهد صورا رائعة من الفيلم: إيران تضع لمساتها الأخيرة على أضخم فيلم عن حياة الرسول “ص”

شاهد صورا رائعة من الفيلم: إيران تضع لمساتها الأخيرة على أضخم فيلم عن حياة الرسول “ص”

ميزانية الفيلم تتجاوز 30 مليون دولار، مما يعد أكبر ميزانية لفيلم يصنع في إيران خلال العامين الماضيين

أنهى المخرج الايراني القدير مجيد مجيدي تصوير فيلمه السينمائي الجديد “محمد (ص)” في إيران وأفريقيا مطلع اكتوبر الماضي، ويقوم حاليا بإنجاز المراحل الفنية كاملة بمدينة ميونخ الألمانية.

وقد أراد المخرج مجيدي من هذه الخطوة كالتصوير في أفريقيا وترشيح فنانين أجانب للمشاركة في العمل، أن يكون هذا العمل على مستوى عالمي لأجل استقطاب مشاهدين عالميين وتعريف العالم بشخصية النبي الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم.

وتم تصوير الفيلم في عدة مدن إيرانية بالإضافة إلى تصوير بعضها في أفريقيا، وتدور أحداثه حول زمن الجاهلية قبل ولادة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحياته وسفره في سن 12 برفقة عمه أبي طالب الى الشام، وبعد وصولهم إلى الراهب المسيحي بحيرا، واستمرار القصة حيث يبشر الراهب ابا طالب بنبوة ابن اخيه محمد.

ويمثل في هذا العمل السينمائي كل من علي رضا شجاع نوري، مهدي باكدل، محسن تنابنده، مينا ساداتي، ساره بيات، بانتئا مهدي نيا.

واشار مجيدي في تصريح له الى اهمية صناعة هذا الفيلم لدى العالم الاسلامي، وكذلك تصديه للهجمات المسيئة ضد الاسلام وخاصة نبي الرحمة والانسانية محمد “ص” خلال الاعوام الأخيرة في ذروة الغضب في كل أنحاء العالم الإسلامي ضد الافلام المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم،

ووفقا للمصادر، فإن ميزانية الفيلم تتجاوز 30 مليون دولار، مما يعد أكبر ميزانية لفيلم يصنع في إيران خلال العامين الماضيين. وقد شارك مجيدي في إخراج وإنتاج وكتابه سيناريو الفيلم، واستعان بفريق من المؤرخين والباحثين، وقام بزيارات إلى العديد من البلدان لاختيار المواقع التي تصلح لتصوير الفيلم. واستغرقت كتابة السيناريو 3 سنوات.

وقد تلقى المخرج وكاتب السيناريو مجيد مجيدي العديد من الجوائز الوطنية والدولية لأعماله السينمائية “أبناء السماء” الذي تم ترشيحه عام 1988 لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم بلغة أجنبية. ومن أشهر أعماله “لون الجنة” و”شجرة الصفصاف” و”أغنية العصافير”. وكان مجيدي واحدا من صانعي الأفلام الدولية الخمسة الذين استعانت بهم الحكومة الصينية لتقديم فيلم وثائقي قصير عن العاصمة الصينية بكين فيل انعقاد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008.

مجيد مجيدي: إظهار وجه النبي في فيلم محمد (ص) مجرد إشاعة

المخرج السينمائي الايراني مجيد مجيدي
المخرج السينمائي الايراني مجيد مجيدي
أكد مجيد مجيدي مخرج الفيلم السينمائي الإيراني (محمد “صلى الله عليه وآله وسلم) أن الفيلم سيقود إلى المزيد من الوحدة والتكاتف في العالم الاسلامي، واعتبر ان اظهار وجه النبي الأكرم “ص” في الفيلم مجرد اشاعة.

وقال مجيدي في مقابلة أجرتها معه فضائية “الميادين” ان هناك أحكاماً متسرعة طرحت حول هذا الفيلم، واعرب عن سعادته لاهتمام المسلمين بموضوع حساس للغاية باعتبار انه يتعلق بشخصية كشخصية النبي الاعظم “صلى الله عليه وآله وسلم”.

واكد مجيدي أنه لا أساس لما قيل بشأن إظهار وجه النبي الأكرم “صلى الله عليه وآله وسلم”، وقال انه منذ البداية لم تكن لدينا نية بإظهار وجه النبي الأعظم “صلى الله عليه وآله وسلم” مهما كانت الظروف احتراماً لمشاعر المسلمين الطيبة وقدسية الوجه المبارك لسيد الكونين “صلى الله عليه وآله وسلم”.

وذكر مجيد: “بدأنا العمل بمشروع انتاج الفيلم منذ سبع سنوات، وأجرينا دراسة معمّقة حول الموضوع مع استشارة علماء الشيعة والسنة، كما استفدنا في التصوير من دول مختلفة مثل الجزائر ومصر وليبيا والیمن والعراق وتركيا وإیران”.

يشار الى ان هذا الفيلم هو ثاني أكبر انتاج سينمائي إيراني حتى الآن، ويشارك في تصويره مجموعة من المحترفين في صناعة السينما العالمية.

nador1494 nador1495 nador1496 nador1497 nador1498 nador1499 nador1500 nador1501 nador1502 nador1503 nador1504 nador1505 nador1506 nador1507 nador1508 nador1509 nador1510 nador1511 nador1512 nador1513 nador1514 nador1515 nador1516 nador1517 nador1518 nador1519 nador1520 nador1521 nador1522

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • ناضوري سني
    ناضوري سني منذ 9 سنوات

    حذاري من الشيعة

  • motafaila
    motafaila منذ 9 سنوات

    Natmana ikon f lmostawa lmatlob hit sa3b tajsid chakhsiyat arassoul sala alaho 3alayhi wasalam

  • mimoun
    mimoun منذ 9 سنوات

    achman mostawa li katmana ikon 3lih o homa mjasdin fih sorat nabi mohamad 3alaihi salato wa salam hchoma o 3ib o 3ar had chi li kaidar llahoma ina hada monkar

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق