أوروستات: 60 الف مغربي يحصلون على جنسيات دول اوربية سنويا

22 نوفمبر 2014آخر تحديث :
أوروستات: 60 الف مغربي يحصلون على جنسيات دول اوربية سنويا

5110528-7625741-528x300أوروستات: 60 الف مغربي يحصلون على جنسيات دول اوربية سنويا
موسى الراضي
كشف مركز أوروستات أن المغاربة يحتلون المرتبة الأولى من بين الجنسيات الأجنبية الحاصلة على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي، ففي الوقت الذي بلغ مجموع الذين تم تجنيسهم في دول الاتحاد الأوربي في العام 2012، حوالي 820 ألف مواطن أوربي جديد، تشكّل نسبة المغاربة ضمن هؤلاء المجنّسين أكثر من 8 في المائة، أي ما يمثّل قرابة 60 ألف مغربي.
المعطيات التي نشرها المركز الإحصائي الأوربي أول أمس الثلاثاء، تؤكّد احتلال المغاربة صدارة ترتيب الملتحقين الجدد بالجنسيات الأوربية، حيث تستمرّ هذه الصدارة منذ العام 2009، فيما شهد العام 2010 أعلى نسبة لتجنيس المواطنين المغاربة، حيث قارب عددهم عتبة السبعين ألفا.
الصدارة المغربية في قائمة المجنّسين الجدد تتحقّق بالدرجة الأولى في الدول التقليدية المستقبلة للمهاجرين المغاربة، وهي كل من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا، حيث يستحوذ المغاربة على المرتبة الأولى بين الوافدين الجدد على جنسيات هذه البلدان، فيما تستحوذ كل من الإكوادور وكولومبيا على الرتبتين الأولى والثانية في إسبانيا، ويأتي المغاربة في الصف الثالث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق