شاهد الفيديو: منظمة مناهضة للعنصرية تطلق حملة لإقالة قائد شرطة لاهاي الذي وصف الريفيين بالبرابرة

23 نوفمبر 2014آخر تحديث :
شاهد الفيديو: منظمة مناهضة للعنصرية تطلق حملة لإقالة قائد شرطة لاهاي الذي وصف الريفيين بالبرابرة

PAUL_922656048شاهد الفيديو: منظمة مناهضة للعنصرية تطلق حملة لإقالة قائد شرطة لاهاي الذي وصف الريفيين بالبرابرة
موسى الراضي
اطلقت منظمة مناهضة للعنصرية في هولندا حملة للمطالبة باستقالة رئيس شرطة لاهاي “باول فان موسشير” الذي تم تعينه قبل اشهر والذي تتهمه بنهج اساليب عنصرية وزرعها في جهاز الشرطة في لاهاي حسب بلاغ نشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وقدمت المنظمة امثلة على عنصريه قائد شرطة لاهاي بتصريح كان قد ادلى به الاخير في برنامج تلفزيوني على احدى القنوات الهولندية سنة 2010 حين قال ان كلمة “بربر” تعني البربرية او الهمجية وهو ما يفسر حسب اعتقاده كثرة الجريمة بين الشباب المغربي في هولندا.
واضاف رئيس شرطة لاهاي في ذات البرنامج ان شخصا مغربيا اوضح له ان المهاجرين المغاربة ينحدر اغلبهم من جبال الريف وانهم يوصفون بالبربر وهي حسب تفسيره تعني البربرية او الهمجية وان ابناء المهاجرين توارثوها.
وتتهم هذه المنظمة شرطة لاهاي بارتكاب “تصرفات عنصرية لا تتناسب ومنهجية الشرطة الهولندية” كالاستعمال المفرط للقوة ضد المواطنين وخاصة المغاربة .
ودعت المنظمة المواطنين الى المشاركة بكثافة في الاحتجاج الذي سينطلق الخميس 27 نونبر وذلك “لتاكيد ان قائد الشرطة “بول فان مسشير” عنصري ويجب ان يبحث في اقرب وقت ممكن على وظيفة جديدة”.
وكان تعيين “موسشير” على راس الشرطة في لاهاي في يوليوز الماضي قد اثار جدلا واسعا، بسبب التصريح العنصري ضد المغاربة .

https://youtu.be/8WfVPIodnXw

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • LA3SARA
    LA3SARA منذ 9 سنوات

    innas inaye ijan a3rab amghrabi barbar ya3ni rohoes at3ichan dibara

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق