رئيس تحرير و مذيع بالقناة الأولى يستقيل احتجاجا على التعتيم على فيضانات كلميم

3 ديسمبر 2014آخر تحديث :
رئيس تحرير و مذيع بالقناة الأولى يستقيل احتجاجا على التعتيم على فيضانات كلميم

timthumb (1)موسى الراضي
احتجاجا على طريقة تغطيتها للفيضانات التي شهدتها مناطق جنوب المغرب، قدم رئيس تحرير نشرة الأخبار الأخيرة بالقناة الأولى “عبد الغني جبار” استقالته من مهامه ضمن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.
وجاءت هذه الاستقالة، يقول “عبد الغني جبار”: “تفاعلا مع استنكار ساكنة إقليم كلميم الذي أنتمي إليه لتغطية الفيضانات التي شهدتها المنطقة الأسبوع المنصرم”، مضيفا “أتقدم لكم باستقالتي من مهام رئاسة تحرير نشرة الأخبار الأخيرة”.
و في تصريح له لأحد المواقع الالكترونية قال: إن غياب المهنية في تعاطي قناة “دار البريهي” مع معاناة الساكنة نتيجة الفيضانات الآخرة، كانت سببا مباشرا في تقديمه لاستقالته، دون أن يفوت الفرصة لتقديم مبررات أخرى قال إنها ساعدت في اتخاذ قراره”، “بالإضافة إلى غياب المهنية، فالطاقم الذي تم إرساله للمناطق التي أعلنتها الدولة منكوبة لم يصل إلا في اليوم الثالث من الفيضانات، وهو ما فوت نقل معاناة مغاربة الجنوب”، يقول جبار الذي سجل أن التغطية التي قامت بها الأولى “لم تكشف ما وقع داخل المدن وخصوصا مدينة كلميم”.
وأبرز نفس المتحدث أن التغطية ركزت “على المساعدات التي قدمت لمتضررين دون تبيان الأضرار التي لحقت المواطنين”، بالقول “بعد إعلان المنطقة منكوبة كان من الضروري توضيح الضرر، وخصوص الدواوير التي عاشت الحصار”.
واستغرب الصحافي كيف تغيب قناة رسمية عن مكان يعيش فيه مواطنون حصارا”، مضيفا أنه “يوم الجمعة الماضي لم تتجاوز تغطية الفيضانات دقيقة من أخبار القناة التي اعتمدت على صور للدرك الملكي، في الوقت الذي وصلت القناة الثانية لعين المكان، واكتفينا نحن بالتغطية من مكاتب الرباط”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق