شاهد: محاكمة خلية بإسبانيا تجند مقاتلين لـ”داعش” يتزعمها مهاجر ريفي

13 ديسمبر 2014آخر تحديث :
شاهد: محاكمة خلية بإسبانيا تجند مقاتلين لـ”داعش” يتزعمها مهاجر ريفي

شاهد: محاكمة خلية تجند مقاتلين لـ”داعش” يتزعمها مهاجر ريفي
موسى الراضي
الفيديو: عملية اعتقال “اقصريين” ورفاقه
شرع القضاء الاسباني في محاكمة خمسة عشرة مشتبها فيه بتشكيل خلية في مدريد تعمل على تجنيد شباب مسلمين للانضمام الى ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” والمشاركة في الاعمال القتالية في سوريا والعراق .
وكان هذه الخلية التي تضم في صفوفها اشخاص من جنسيات مختلفة اغلبهم مغاربة قد تم تفكيكها في يونيو من هذه السنة وكان يقودها “لحسن اقصريين” المنحدر من اقليم الحسيمة .
وكان “اقصريين” البالغ من العمر 47 سنة، قد سبق اعتقاله في أفغانستان سنة 2001 وأمضى وقتا في سجن غوانتانامو الذي تديره أمريكا في كوبا، قبل أن يتم الإفراج عنه، وترحيله إلى مدريد، حيث تمت تبرئته حينها من التهم الموجهة إليه من طرف المحكمة العليا الإسبانية، سنة بعد اعتقاله بسجن مدريد، ليخوض اعتصامات وإضرابات عن الطعام مطالبا بمنحه وثائق الإقامة الإسبانية.
وجاء اعتقال “اقصريين” ومجموعته بعد 5 أشهر على مطالبة قاضي في المحكمة العليا الوطنية الإسبانية، بالاستماع إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، واعتقال وتعذيب مغربيين، أحدهما هو لحسن أقصريين، والثاني هو حامد عبد الرحمان، الملقب بـ “الطالباني السبتي “.
وحسب الشرطة الاسبانية فان هذه الخلية كانت تنشط منذ سنة 2011 وربطت الاتصال مع خلايا اخرى في كل من بلجيكا ، فرنسا ، المغرب ، تونس وسوريا كان للحسن اقصريين الدور الرئيسي في هذه الاتصالات.

1402984112961info-galc4

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق