شاهد صور و فيديو: أكثر أحداث سنة 2014 تداولا و تعليقا على فيسبوك و تويتر

15 ديسمبر 2014آخر تحديث :
شاهد صور و فيديو: أكثر أحداث سنة 2014 تداولا و تعليقا على فيسبوك و تويتر
تحدي دلو الثلج

بثت شركة  «فيس بوك»، فيلما مصغرا عن أبرز أحداث العام المنقضي، التي تم تداولها تناولها على الشبكة في 2014.
وتصدر كأس العالم لكرة القدم والتي أقيم في البرازيل الحدث الأكثر تداولا، فيما تلاه موضوعات أثارت تدوين كثير من المستخدمين كتفشي فيروس إيبولا، والانتخابات الرئاسية في البرازيل، ووفاة الممثل الأمريكي روبن ويليامز في أغسطس 2014، وتحدي الثلج، والهجوم على غزة.

كما يستعرض الموقع الخاص بعام 2014 على «فيس بوك» قوائم أفضل 10 موضوعات وأماكن ورياضيين وفنانين ومسلسلات وأغاني وألعاب وحتى تحديات دلو الثلج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعرض «المصري لايت» قائمة أبرز أحداث 2014 على «فيس بوك».

1. كأس العالم

كان الحدث الأبرز حيث رصد «فيس بوك» 3 مليار تفاعل اجتماعي كالتعليقات والإعجابات والمنشورات، فيما يخص البطولة الرياضية الأهم على مستوى العالم، من أكثر من 350 مليون شخص.

2. مرض الإيبولا

وحاز على نسبة كبيرة من التعليقات بسبب خطورته وانتشاره المتسارع حول العالم والتفاعل معه.

3. الانتخابات الرئاسية في البرازيل

تفاعل معها 48 مليون شخص من خلال أكثر من 674 مليون تفاعل اجتماعي مع الموضوع.

4. انتحار روبن ويليامز

حاز على عدد كبير من التفاعلات الاجتماعية على «فيس بوك».

5. تحدي دلو الثلج

ا6. لحرب على غزة

7. حادثة فقدان الطائرة الماليزية والبحث عنها

8. بطولة Super Bowl الأمريكية

9. احتجاجات فيرجسون

10. أولمبياد سوشي في روسيا

الفيديو الذي نشرته شركة«فيس بوك»

2014 Year in Review from Facebook on Vimeo.

 

أبرز أحداث 2014 على تويتر

كشف  موقع “تويتر” عن قائمة لأبرز اللحظات والاحداث التي تمت عبر التغريدات خلال عام 2014 الذي بات على وشك الوداع .

وكان الحدث الابرز كأس العالم 2014 الذي أقيم خلال فصل الصيف في البرازيل حيث استحوذ هذا الحدث على 672 مليون تغريده لتجعل منه الحدث الاكثر إهتماماً منذ إطلاق موقع تويتر حتى الان وهناك ايضاً أحداث مثل اختفاء الطائرة الماليزية ودورة الالعاب الشتوية ومظاهرات هونج كونج وفيرغسون وتغريدة ملكة بريطانيا ووفاة روبن ويليامز استحوذت على إهتمام المغردين في أوقات متفرقة .

التغريدة الاكثر شعبية هذا العام كانت تغريدة الممثلة الامريكية ومقدمة البرامج الين دي جينيريس التي قامت بها خلال حفل توزيع جوائز الاوسكار عبر هاتف جالكسي نوت3 وحصلت على 3.3 مليون اعادة تغريد حتى الان .

السيلفي هذا المصطلح الذي انتشر بشكل كبير هذا العام كان له نصيب من أحداث تويتر فإذا تجاوزنا صورة السيلفي التي تحدثنا عنها قبل قليل في حفل الاوسكار فهناك ايضاً صور سيلفي حققت انتشاراً كبيراً على تويتر هذا العام ومنها صورة سيلفي لاعب المانيا بودولسكي مع شفاينشتايجر أثناء إحتفال فريقه بالتتويج بلقب كأس العالم وسيلفي هاري وويليام في قصر باكينغهام وسيلفي لاعبي السلة اندي موراي ونوفاك جوكوفيتش بقاعة ماديسون سكوير .

أخيرا هناك الحسابات الاكثر متابعة ويتصدرها المغنية الامريكية كاتي بيري بأكثر من 61 مليون متابع يليها جستن بيبر 57.5 مليون متابع ثم الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي يتابعه أكثر من 50 مليون شخص ثم المغنية تايلور سويفت بعدد 48 مليون متابع ثم حساب موقع يوتيوب الذي يملك 46 مليون متابع فيما حقق حساب لاعب برشلونة الاسباني نيمار افضل معدل نمو للمتابعين خلال العام .

وأرسل تويتر صباح اليوم رسالة إلكترونية لجميع المستخدمين عبر العالم ليتمكنوا من مشاهدة أبرز تغريدات هذا العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق