محاكمة مثيرة لمهاجر مغربي مُتهم بإهانة رجال أمن بالناظور

27 ديسمبر 2014آخر تحديث :
محاكمة مثيرة لمهاجر مغربي مُتهم بإهانة رجال أمن بالناظور

mahkama_650800637أدانت المحكمة الابتدائية بالناظور، أخيرا، مهاجرا بالديار الأوروبية بشهرين حبسا نافذا بتهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم ورفض الامتثال لأوامر الشرطة والسب والقذف.
ووفق ما استقته «الصباح» اقتنع القاضي الجنحي المقرر في الملف بالتهم المنسوبة إلى الظنين الحامل للجنسية الاسبانية، وقضى في حقه بالعقوبة سالفة الذكر.
وكان دفاع المهاجر، المحامي بهيأة الناظور، طلب خلال جلسة المناقشة تمتيع موكله بأقصى ما يمكن من ظروف التخفيف، مراعاة لحيثيات القضية وأن موكله مرتبط بالتزامات مهنية بالخارج وعديم السوابق القضائية، والاقتصار في حال الإدانة على عقوبة موقوفة التنفيذ، وهو ما لم تستجب له المحكمة.
ومن جهته، أقر الظنين جوابا عن سؤال القاضي بالمنسوب إليه بالتهم المنسوبة إليه، وأنه تعرض من قبل عناصر أمنية لمعاملة تمييزية لحظة طلبهم وثائق سيارته، وأن ما صدر عنه من قذف في حقهم يعود إلى تلفظ واحد منهم بكلام ناب ضده ما أفقده صوابه وأدخله في حالة هستيرية.
وحسب معلومات استقتها «الصباح» توجهت عناصر المداومة إلى مسرح الحادث ونقلت المهاجر إلى مخفر الشرطة ووضعته رهن الحراسة النظرية، وأثناء الاستماع إليه نفى تذكره لما صدر منه من عبارات قدحية، وأكد تلقيه علاجات بديار المهجر، ورفض توقيع المحضر المنجز له.
وكان دفاع الموقوف، أثار في مرافعته أن موكله تعرض في وقت سابق إلى اعتداء «شنيع» من قبل عناصر الأمن الإسبانية في معبر الحدود بمليلية، وهو ما خلف عنده اضطرابات نفسية، في حين اعتبر أن رفضه توقيعه لمحضر الضابطة القضائية يعود إلى عدم إيراد أقواله المتعلقة بالعبارات النابية المستفزة التي وجهها له أحد المشتكين.وفي سياق متصل، تشبث المشتكون «ع.ف» و»ح.ع» حارسي أمن، و»ا.ب» مقدم شرطة بفرق المرور بمتابعة المتهم عن الأفعال التي صدرت منه، وتقدم ثلاثة شهود من بينهم مفوض قضائي للإدلاء بأقوالهم في محضر قانوني بخصوص واقعة الاهانة اللفظية التي فاه بها المهاجر في حقهم.
ووفق ما استقته «الصباح»، شرع الموقوف في الصراخ والتلفظ بعبارات غير متناسقة ما إن طلبت منه وثائق السيارة بعد تدخل رجال الأمن لفك عرقلة السير التي تسبب فيها بسيارته المركونة في الوضعية الثانية، وهو ما يوثقه شريط فيديو حصلت عليه الضابطة القضائية من شاهد عيان، وضمته إلى الملف حجة إضافية ضده.
ويظهر الشريط الظنين سالف الذكر في وضعية نفسية متردية وهو يصرخ تارة بالعربية وتارة أخرى بالفرنسية بكلام غير متناسق، قبل أن ينتقل إلى التهديد بالتنازل عن جنسيته المغربية والاتصال بمحام بمدريد لمؤازرته.
عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • THIDHAT
    THIDHAT منذ 9 سنوات

    لنفترض أن هذا المهاجر تفوه بما نسب إليه ! مع العلم كامل العلم أن الشرطة المغربية لها مواقف لا تليق

    بمهنتهم!

    كثيرا ما يتعرض المواط للإبتزاز من طرفهم ! للتحقيق في هذه المسألة ما على القاضي الا ان يتوجه الى

    الحدود ببني انصار !وهناك يتأمل ثم يعرف نوعية الشرطة المغربية !

    يبقى كيف ما كان الحال أن الحكم الصادر ضد هذا المواطن قاس جدا !حكم بسجن نافذ ! بدون مراعاة ما

    تقدم به محام الدفاع !

    انا أقول أن القضاء ببلادنا مخيف خاصة للمواطن البسيط ! وما حدث لهذا المواطن إلا دليل على عدم وعي

    النخبة التي تتحكم في زمام الامور بوطننا الحبيب !

    أنا جد حزين لما حصل لهذا المواطن ! لماذا لم يكن الحكم موقوف التنفيذ ، اوغرامة مالية ؟ السجن ليس

    بحل !السجن ملئ بالناضور ! هل فكر هذا القاضي بنتائج حكمه التي ستكون كارثية ،من جميع الجوانب

    على هذا المهاجر !

  • امرابض
    امرابض منذ 9 سنوات

    اهانة الشرطة والموضف وحتى القاضي اصبحت مثل الكاستروت عند الطغاة .فكل من ينكل بالمواطن ويسمع كلمات استنكار الا واعتبروها المستبدين اهانة لهم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق