روبورتاج من تطوان: تقديم كتاب الباحث الياباني إيشيارا تادايوشي “الخطوات الأولى نحو تاريفيت”

17 مارس 2015آخر تحديث :
روبورتاج من تطوان: تقديم كتاب الباحث الياباني إيشيارا تادايوشي “الخطوات الأولى نحو تاريفيت”

تقرير اخباري
احتضن المركز الثقافي ليرشوندي بمرتيل (تطوان) يوم الجمعة 13 مارس 2015 على الساعة السادسة مساءً، ملتقى أمازيغي حول الثقافة والهوية الأمازيغيتين، بمشاركة ثلة من الأساتذة منهم على سبيل الذكر الصحفي خوسي لويس نباثو، الفنان محمد الطرهوشي، الباحث الياباني إيشيارا تادايوشي، نائب عميد كلية الأداب والعلوم الإنسانية بمرتيل ورئيس جمعية ريف القرن 21 بالحسيمة.
خُصّص تنظيم هذا الحدث الثقافي الدولي لتقديم كتاب “الخطوات الأولى نحو تاريفيت” الذي استغرق لصاحبه إيشيارا تادايوشي حوالي 10 سنوات من العمل الجاد والمضني وذلك بمساعدة الأستاذ ياسين الرحموني الذي بالمناسبة هو من كتب تقديم الكتاب بالأمازيغية، الإسبانية والعربية. ثم بعد ذلك تم تخصيص الشوط الثاني من اللقاء للحديث على لغة وهوية الأمازيغ الأحرار وكيفية استطاعتها الصمود في وجه مختلف الغزاة منذ ما يزيد على 8000 سنة.
اللقاء شهد حضور طبقة مثقفة بامتياز من مختلف الجنسيات ما أضفى على المحاضرات الملقاة طابع النقاش الحامي الوطيس في جو أخوي مرتكز على احترام الرأي والرأي الآخر.

nador6683

nador6684

nador6685

nador6686

nador6687

nador6688

nador6689

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق