صور و فيديو: ارتفاع جنوني لأسعار أكباش العيد بأسواق أركمان و الناظور يسرق فرحة الأسر المعوزة

صور و فيديو: ارتفاع جنوني لأسعار أكباش العيد بأسواق أركمان و الناظور يسرق فرحة الأسر المعوزة

محمد سالكة / أريفينو

شهد سوق قرية أركمان و أسواق الناظور عامة ارتفاعا ملحوظا في أسعار الاضاحي ما جعل غالبية الشرائح الفقيرة يقبلون على شراء البهائم بسبب غلاء الأكباش ووصولها الى أسعار قياسية تصل الى3000 درهما واكثر ،وأكد مواطنون أن الأثمنة كانت مناسبة في الصباح الباكر لكنها ارتفعت بداية من الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء ورغم وفرة العرض فإن الطلب كان أكثر على الأكباش الضعيفة وأجمع جل من التقت بهم ” أريفينو” ان هناك زيادة في اسعار الاضاحي في هذا العام مقارنة عما كانت عليه في العام الماضي ، ووصف مواطنون غلاء اضاحي العيد بالفاحش وغير المبرر ،واضافوا ان المتضرر الوحيد في ذلك هو المستهلك صاحب الدخل المحدود حيث ان التجار الكبار يحتكرون الخراف والأكباش حيث قاموا بشرائها بكميات هائلة قبل اشهر من صغار المزارعين لتصديرها والتحكم بالسوق المحلي ورفع اسعارها ماجعل غالبية الاسر وخاصة الفقيرة وذوي الدخل المحدود مرشحون من تعليق الاضحية وحرمانهم من اداء هذه الشعيرة الدينية.

مواضيع قد تهمك

2011-11-05
أترك تعليقك
13 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • اشبذان سي القرية
  • moon light
  • hassan
  • ميس نتمــورث
  • moon light
arifi