إسبانيا تسمح لإكرام الناظورية الحامل سفاحا من لاجئ هندي بالهروب من مليلية

أريفينو

أكدت جمعية برودين الحقوقية بمليلية أن السلطات الإسبانية سمحت في الأيام القليلة الماضية للشابة الناظورية التي حملت سفاحا من لاجئ هندي بالمدينة المحتلة بالسفر نحو مدينة فيتوريا شمال إسبانيا و ذلك رغم رفض المحكمة في وقت سابق طلب اللجوء الذي تقدمت به…

هذا و قامت الشابة و لأول مرة بالكشف عن إسمها الحقيقي و هو “إكرام” كما كشفت لاول مرة أنها كانت متزوجة بالناظور و تتوفر على عائلة و لكن تعرفها على اللاجئ الهندي بمليلية التي كانت تتردد عليها للعمل كخادمة بالبيوت غير مسار حياتها بعد ان إرتبطت به و تركت زوجها و عائلتها بالناظور لتحمل منه سفاحا و تلد مولودة منه فيما بعد…

هذا و سمحت إكرام بتصويرها و هي تستعد لمغادرة مليلية عبر المطار (أنظر الصور)

وكانت تداعيات هذه القضية قد أثارت جدلا قانونيا وسياسيا واسعا بين أوساط مختلفة بمليلية لكون الدفوعات التي قدمت للحصول على اللجوء السياسي تعد استثنائية ولا تندرج ضمن الشروط الخاصة بطالبي اللجوء، إذ تذرعت هذه الشابة في طلبها الذي وضعته لدى السلطات الاسبانية بمواجهتها لتهديدات بالتصفية الجسدية من جانب أفراد أسرتها، نتيجة حملها سفاحا من المهاجر الهندي، كما ادعت مسنودة في ذلك بمحاميتها وجمعية حقوقية اسبانية محلية أن السلطات المغربية ستتابعها بسبب حملها خارج نطاق الزواج بعقوبة قاسية، وهي اعتبارات اعتبرها قرار الداخلية الاسبانية غير مقنعة لتخويلها حق الإقامة الدائمة لأسباب إنسانية.وتعرفت هذه الشابة المتحدرة من الناظور على المهاجر الهندي بدون أوراق إقامة قبل حوالي أربع سنوات، وكانت حينها تعمل خادمة بيوت بمليلية، قبل أن تتوج علاقتهما الحميمية بحملها منه، ما جعل احد أشقائها يقوم بملاحقتها وضربها، كما طردتها العائلة التي كانت تشتغل عندها للسبب نفسه، ليلجئا معا للإقامة داخل في ظروف بئيسة للغاية في كوخ متواضع في احد الضواحي، قبل أن يعودا للاستقرار بشكل منفصل في مركز إيواء المهاجرين بعد وضعها لمولودها


تعليقات الفيسبوك

تعليق




29 thoughts on “إسبانيا تسمح لإكرام الناظورية الحامل سفاحا من لاجئ هندي بالهروب من مليلية

  1. hind

    سيماهم على وجوههم …………….فضلت هندي على مغربي . ان هدا الهندي سيتركها ريثما ينزل باسبنيا لانه يعرف ما فعلت بزوجها الاول فلا ثقة فيها وجهها بشع و مليء بالغدر.

    Reply
  2. hind

    خسرت عائلتها و اهلها و بلدها على هدا الهندي الجائع اللدي هرب من بلاده و لااحد يعرف مادا ترك وراءه و هدفه هو الوصول الى اروبا . انها ستندم كثيرا كثيرا …………………………كان يجب رجمها .

    Reply
  3. youssef

    hola buenas esta chica no creo q es de nador ni de rifiño esqe los refiños tienen giño no pueden dejar chicas a salir de casa mas de una semana y ademas si ella echo esto de verdad q busca un sitio descunosido y qidara alle porue asi somos nosotros los refiños 90/100 son asi pero bueno pudemos decer q esta chica no tiene nadien tambien bueno ikram asi quieres vever t vida q le pases bien con el ahora

    Reply
  4. ABBAS

    et qui a dit que les marocaines sont incapables?
    après les koweïtiens et les saoudiens , voici les indiens,et nous gardons l’espoir que nos femmes trouvent du plaisir chez les esquimaux…..
    MDR

    Reply
  5. كوماندو

    المهم ان لايكون عربي ، هندي ايراني اسباني صيني برازيلي ليست مشكلة ، المهم ان لا يكون عربي . من عرب المغرب او عرب المشرق

    Reply
  6. wassima

    3ib w hchoma ,lah yahfad asom3a d labnat ali katwasakh man had no3 ,w chkon mna3ha atala9 w atzawaj ,w a3lach waldat ga3 w hiya matzawjatch machi 3ar ,

    Reply
  7. nada

    kifha kifou kammara wahda dayrine ki chaytane choufou maziane f 3inihome ffhale iblisse allah ya3fou o salama ya rabbi

    Reply
  8. miss_world

    finehoum hadok lli kay9oulo bela lgharaba fasdin machftouch dyalakoum nadoryat ach kaydiro fi nador obera iwa cheftou rifayat kaydiro hadchi mfdo3 finhya nekhwa wrojola allah yewdi

    Reply
  9. nadorya

    walah ila chewhat bi nadoryat mais yesthalo hit homa kaydiro ktar mn hadchi 3ad betsawar mebdna llah yfda7 bi nadoryat lfesdatt

    Reply
  10. nino

    miss_world says:
    04/09/2010 at 18:58 finehoum hadok lli kay9oulo bela lgharaba fasdin machftouch dyalakoum nadoryat ach kaydiro fi nador obera iwa cheftou rifayat kaydiro hadchi mfdo3 finhya nekhwa wrojola allah yewdi
    salam kon chadito bnatkom algharbi awald algharbiya ga3 mayatfalso rifiyan tfo ntoma li dakhalto had chi 3lina kol wahad yab9a famdinto jito khanazto nador oblito labnat odrari ntoma rakom verus lah yastar wakhla

    Reply
  11. nino

    nadorya says katbi gharbiya lach hachya rasak fwast laliyatak ya jarbana ba3da nadoriyat wahda flamya li katafsad machi bhalkom mn mok ta lakhtak sghira lah ya3fo 3likom

    Reply
  12. latifa

    salam ila 9alabto f asalha gha tal9aw jdodha ghraba ghi 3aychin fanadorohado haja ma3rofa mhit lfasad kayji manhom bnat nador mahtarmat omatdaynat ohada bfadl walidihom ojdodhom li ana li maasla ma3amarha tiha

    Reply
  13. miss_world

    malaki a hanae wach b9a fik l7al wela rah hadi 3rboun dyal nadoryat lli kifma kat9olo m7tarmin omakydiroch

    Reply
  14. mimita

    ala bzef 3lik leghrbyat meskina mareditouch wa sirou techoufo rassakoum chnu kaydiro mskan ntouma mdlomat wa siro rah nass fikoum kharaj tri9 redaw b7a9i9a dyalakoum rah tl9ay ghrbyat omakydirouch dakchi lli kaydirou nadoryat oana kan3ref bzef dyal newdara m3aya benat kanchofhom kaydiro li maydar oaslhoum nadoryat

    Reply
  15. the_boy

    anino meskin nta rajal nta allah yeb9i star walah wa makterdwach bli bnatkoum jabo likoum l3aaaaaaaaaar kola wahed 3ndo ra2ay ama nadoryin ghir lmoflsin ol7chychyin ntouma lli khrjtou 3la lamghrib wa redwa a 3ibad llah malkoum techwhtou 3tat re7tkoum hahahhahaha

    Reply
  16. يوسيف

    نحن أبناء الريف ونعرف مايدور فى المنطقة ومنذ زمان,فالريفيات كغيرهم من النساء ,لهم احساس وكغيرهم من الرجال بنجدبون نحو الآخر وسيما ادا كان غريبا وله طباع مختلقة وهى حالة عامة فى كل المجتمغات.المهم أن العلاقات لم تعد مع الجنود الاسبان فقط بل أصبحت الآن حتى مع الهنود ,عبدة البودة,وبما أن التلفزة المغربية تقوم بعرض الافلام الهندية باستمرار كان لابد من حصول التأثير على القلوب الضعيفة,فترى فارس احلامها هنديا,
    السؤال؟ لماذا لا يجرم الرجل الزانى بينما تتابع الزانية؟لماذا حرام عليهن وحلال عليهم؟هل يعرف أحد لماذا تفضل المرلة الاجانب ؟

    Reply
  17. من متتبع للاحداث

    صحيح ما قاله الاخ يوسف عن الانحراف ولكن ليس هذا هو الحل المشاكال التي يتخبط فيها مجتمعنا فاقت كل المجتمعات السبب واضح بعدنا عن تعاليم ديننا والخوف من الله سبحانه وتعالى اما ما حدث لهذه البنت يحدث يوميا في مكان ما في بلدنا وخارج بلدنا السبب استغلال ضعف الطرف الاخر لما ذا حرم الاسلام سفر المراة لوحدها الا مع ابيها واخيها وابن اخيها وابن اختها الامع الرجل الدي لا يحق لها الزواج به اما ما سوى ذلك لا يجوز ولوالى بيت الله الحرام ارجو من هذا الموقع الا يعطي لهذه الحالات اي اهتمام لكي لا نشجع الاخرين على القيام بما قامت هذه السيدة لان هناك كثير من النساء التي يتعرضن يوميا للضرب والسب والشتم والاهمال من طرف الرجال الذين لا يقدرون الحياة الزوجية تكون البنت او اي امراة عرضة للاستغلال لذا انبه مرة اخرى مع كل احتراماتي لهذا المنبر ان يترك هذه الحالات جانبا ولا يلقي لها بالا هنا ك مواضيع اهم من هذا لا لشئ وانما لكي لا نكون قد ساهمنا شئا ما للقيام بهذه الحالات نرجوا ان تكون الاولى والاخيرة في مجتمعنا ان شاء الله ونتمنى لبناتنا ازواجا مومنين خائفين طائعين لله رب العالمين امين والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله

    Reply
  18. Yuba

    Azul,
    iwa ssitimeghas rehna di tudart nnes. ca ssitimegh aghembub nnes war iterdhar ca.. macha min gha tegged..

    Reply
  19. nino

    kima kaygolo hota katkhanaz chwari o ana lazilt a9ol ana had lhota homa algharbiyat li khanzo nador ana rifiya okanaftakhar brasi ohna hsan mankom algharbiyat fachma b

    Reply
  20. mourad

    awadi akhti mchiti fihaa a rifiyaa afda7ti kolche rif y o ana ila konte bante wallah hata an9atlak tfuu a3la rifiya abhalak tfuuu allah imaskhak hadi khas idorlha 80 asna adyal lahbass,o 3awad lo kont almalik adyal magrib hata an7ark9ak antiya haya a

    Reply
  21. alal

    salam o3alikom brit ngoulikom bli kaamartha ghir dyaal rifiya , bhal douk lkamarat li li katsifto bnatkom le hollanda ou belgiqua liyfsdo m3a nsara ou lihoude ou flakhir ijiw idiro rashom mhtajbat ou huiya katdrab lhchich f lkharij ou lkatkatat man lfsad ou tgol ranii rifiya hahahahah 3a9o bikom abnat rifeo

    Reply
  22. أمذياز ندشار وايسفواروج

    أمذياز ندشار وايسفواروج , هكذا يقول المثل الريفي الشهير
    إن ما نراه في كواليس هذه القصة البشعة التي استعطفت آلاف البشر قبل معرفة حقيقتها، والتي نراها اليوم أنها كانت متزوجة .ما هو إلا نموذج بسيط من المغربيات اللاتي سرن على هذا الدرب .لا لشيء غير البيئة المكبوتة التي تزرع الشذوذ في الأطفال وهم مازالو في مهدهم .
    أما في بلاد المهجر فحدث ولا حرج ،غرابيب إفريقيا والأتراك يلعبون في بنات المغاربة.
    ألم يكفيها زوجها الذي كان حلالها ، أم أنه ليس غرابا كالذي عانقته؟أم أنه ليس ممتعا بما فيه كفاية! اللعنة لها ، إنها مسلمة وجزاؤها الرجم حتى الموت والعياذ بالله ,أنظروا اليها ، تقشعر الجلود لرؤيتها كذلك ! حاش معاذ الله أنها تظهر عليها سمات الزوجة أو بالأحرى الزوجة الصالحة .
    إنها رسالة واضحة وعريضة العنوان لبنات الريف خاصة وللمغربات عامة.
    نسأل الله تعالى أن يحفظنا من الفظائح ,وندعوا الله أن يوفق كل راع لتربية رعيته ،ونسأل الله تعالى أن يحفض جميع المسلمين والمسلمات.
    والسلام عليكم ورحمة الله.

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *