بالصــور…”حقوق الإنسان فوق الخشبة” شعار مهرجان قافلة المسرح المدرسي 2018 بالدريوش

mhamdآخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 12:05 مساءً
بالصــور…”حقوق الإنسان فوق الخشبة” شعار مهرجان قافلة المسرح المدرسي   2018 بالدريوش

نظمت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية و مجلس إقليم الدريوش، فعاليات مهرجان قافلة المسرح المدرسي 2018 ،في نسخته الخامسة والأولى بإقليم الدريوش، تحت شعار: “حقوق الإنسان فوق الخشبة” يومي السبت والأحد 24-25 نونبر 2018. بحضور عامل الإقليم وفعاليات محلية ،حيث شهد اليوم الأول 24 نونبر 2018 تنظيم ندوة جهوية تحت عنوان “الشباب والمستقبل: الخيارات الصعب بمقر جماعة ميضار.

اذ افتتحت فعاليات الندوة بكلمة رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، تلتها كلمة رئيس جماعة ميضار ثم الكاتب العام لجمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ،أما مداخلات الأكاديميين والجمعويين فارتكزت حول 3 مواضيع : ” الإستثمار في الثقافة و تحديات الرقمنة “؛ “الشباب المغربي وتغير القيم”؛ “الشباب المغربي و الادماج الاجتماعي على الصعيد المحلي”.

واختتمت الندوة بإصدار توصيات من أجل إيجاد صيغ لعمل مشترك من شأنه أجرأتها. أما اليوم الثاني الأحد 25 نونبر 2018 فقد شهد افتتاح خيمة العروض المسرحية بحضور السيد محمد الأعراج، وزير الثقافة والاتصال، عامل عمالة إقليم الدريوش رئيس المجلس الإقليمي ورئيس جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية وممثلي المصالح المدنية والعسكرية بالإقليم ،الى جانب رئيس الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات وفعاليات جمعوية وصحافية .

شهد المهرجان ،تباري الفرق المسرحية بمؤسسات تعليمية  مثلت مديريات التعليم بأقاليم الدريوش، الناظور ،بركان ووجدة أنكاد.

وفي الختام، شهدت هذه التظاهرة الثقافية و الفنية، توزيع  دروع المشاركة لكافة المؤسسات التعليمية المشاركة في هذه المنافسة الجهوية وشواهد المشاركة للفرق المسرحية ،فيما أرجأت عملية توزيع جوائز الفوز الثلاث الى موعد لاحق بعد انتهاء لجنة التقييم من عملها. جدير بالذكر ان قافلة المسرح المدرسي تندرج في اطار  مشروع ” شباب مبادرون ”  الذي ينجز بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ( مديريات الناظور ، بركان ، وجدة انكاد و الدريوش ) بدعم من الوكالة الكطلانية للتعاون من أجل التنمية و وزارة الثقافة والاتصال في الشق المتعلق بالقافلة المسرح المدرسي و

وكالة تنمية أقليم جهة الشرق .

 جعفر الحبو

المسؤول عن التواصل بجمعية ASTICUDE

مواضيع قد تهمك

2018-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd