+صور: مجلس اقليم الدريوش يعطي انطلاقة مشاريع تنموية بجماعة تمسمان

arifiآخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 12:04 صباحًا
+صور: مجلس اقليم الدريوش يعطي انطلاقة مشاريع تنموية بجماعة تمسمان
تقرير

انسجاما مع توجه مجلس اقليم الدريوش في ارساء وتعزيز البنيات التحتية الاجتماعية والتجهيزات الاساسية بالإقليم ، اشرف السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش والسيد عامل اقليم الدريوش يوم الاربعاء 25 اكتوبر 2017 بجماعة تمسمان على اعطاء انطلاقة اشغال انجاز مشروع بناء مركز متعدد التخصصات بجماعة تمسمان ، بحضور اعضاء المجلس ورئيس جماعة تمسمان ورؤساء المصالح ومنتخبين وشخصيات اخرى ،وبتوفر هذا المركز على مرافق متعددة ستكون رهن اشارة جميع شرائح سكان المنطقة كالمكتبة ،قاعة متعدد التخصصات ،قاعة للترويض ،قاعة للدروس والوسائط ،قاعة التكوين بالإضافة الى ورشات. ويروم هذا المشروع الذي ينجزه مجلس اقليم الدريوش بغلاف مالي يقدر ب 5.000.000 درهم ، الى تعزيز البنيات التحتية للمركز، علاوة على خلق فضاء متعدد التخصصات لمختلف شرائح المجتمع بالجماعة وكذا تأهيل النسيج العمراني بجماعة تمسمان. وسيمكن هذا المشروع من توفير فضاء لمختلف الفئات العمرية من اجل خلق الابداع وتقوية المهارات الفردية والجماعية في مختلف المجالات وتطوير الانشطة المدرة للدخل عبر ورشات عملية. وفي نفس السياق اعطى رئيس مجلس اقليم الدريوش والسيد عامل اقليم الدريوش والوفد المرافق لهما انطلاقة اشغال انجاز الطريق غير المصنفة بين سوق الخميس ) ط.ج 610( ودواوير اوشانن ، اعزيبن ، ايت زيان ، وابوعيادن بجماعة تمسمان على طول 8 كلم. ويندرج هذا المشروع في اطار محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي الذي يروم الى فك العزلة عن الدواوير بالعالم القروي وتسهيل وتامين حركة الساكنة والتخفيف من معاناتها في التنقل وتمكينها من ولوج الشبكة الطرقية وخصص لهذا المشروع مبلغ 13.000.000 درهم . ويرمي هذا المشروع كذلك الى تقوية التضامن عبر تقليص الفوارق المجالية وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الجماعة وقد زار الوفد السوق اليومي بجماعة بودينار حيث اطلع على المكان الذي سيحتضن سوق مغطى مخصص للخضر والفواكه والأسماك والذي سينجزه مجلس إقليم الدريوش في الأسابيع المقبلة ثم زار الوفد دار الطالبة بتمسمان حيث اطلع على سير الاشغال بهذا المشروع.

2017-10-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi