مدينة الدريوش تحصل على “حافلتين للنقل الجامعي” و رئيسها يدعو إلى توفير الحي الجامعي بمدينة بسلوان إقليم الناظور

12 فبراير 2016آخر تحديث :
مدينة الدريوش تحصل على “حافلتين للنقل الجامعي” و رئيسها يدعو إلى توفير الحي الجامعي بمدينة بسلوان إقليم الناظور

 

أريفينو ميمون عزو

 

توصلت ليلة أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري ، بلدية الدريوش ، بحافلتين ستخصصان لنقل طلبة الدريوش إلى الجامعة المتعددة التخصصات بسلوان، كهبة من أحد المحسنين المنحدرين من الريف و القاطنين بدولة فرنسا.

و قد كان في استقبال الحافلتين اللتين كانتا في ميناء بني أنصار و إخراجها منه ، بعد إتمام الإجراءات الإدارية ، وفد مهم يمثل جماعة الدريوش في شخص رئيسها “محمد البوكيلي” و نائبته الرابعة حسناء الرياني و كاتبة المجلس وفاء أجرطي و الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي للدريوش .

وأكد الناطق الرسمي باسم مجلس حضرية الدريوش في تصريح “لجريدتنا الإلكترونية” أن توصل الجماعة بهذه الهبة التي ستخصص للطلبة الجامعيين هو حلم كان يراود جميع الساكنة بمختلف مشاربهم .

و أضاف ذات المتحدث أن هاتين الحافلتين ستساهمان في محاربة الهذر المدرسي “الجامعي” خاصة في صفوف الطالبات.

و أكد محدثنا أن أول ملف تمت مباشرته بعد انتخابات الرابع من شتنبر و تشكيل المكتب الحالي بقيادة السيد الرئيس محمد البوكيلي، كان هو ملف النقل الجامعي الذي استطعنا أن نفي بوعدنا للطلبة حسب محدثنا دائما .

و في نفس الإتجاه سار السيد الرئيس “محمد البوكيلي” في دردشة قصيرة معنا على هامش تسلمه للحافلتين ببني أنصار، و أكد أنه سبق و أن وعد في حملته الإنتخابية السابقة بتوفير النقل الجامعي وهو ما تحقق بعد مرور أربعة أشهر من تسلمه لزمام تسيير بلدية الدريوش .

و أكد السيد الرئيس أن توفير الحافلتين ليس نهاية لمشكل الهذر المدرس “الجامعي” و لكن سيساهم في الحد منه .

و دعا البوكيلي جميع الفاعلين السياسيين بالريف { الناظور و الدريوش } على الخصوص بضرورة الترافع من أجل بناء حي جامعي بسلوان أو دار الطلبة لتوفير الظروف الصحية و التربوية و النفسية للطالبة و الطالب الريفي  للتحصيل العلمي في أجواء مساعدة لهم .

و في هذا الإطار وجه البوكيلي رسالة إلى رئيسي المجلسين الإقليميين للناظور و الدريوش و رئاسة الجهة الشرقية و عمالة الناظور و الدريوش بالعمل معا و التنسيق من أجل إخراج مشروع “الحي الجامعي بسلوان” إلى الوجود .

و تعهد نفس الرئيس بأن يقوم في قادم الأيام بمبادرات أخرى تروم فك العزلة عن الدريوش و البحث عن مشاريع لتنمية الإقليم ككل .

22 (Copier) 31 (Copier) 41 (Copier) 51 (Copier) 61 (Copier) 71 (Copier) 81 (Copier)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق